دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 17/6/2019 م , الساعة 3:25 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مفاوضات مع قنوات مختلفة لعرضه.. ناصر الدوسري:

انطلاق تصوير «الحي العربي» خلال أسابيع

كوكبة من ألمع فناني العرب وتركيا يشاركون بالمسلسل
انتهينا من شارة البداية والنهاية
وزارة الثقافة والرياضة منحتنا تصريح التصوير
70% من المشاهد ستصور داخل الدوحة
التصوير الخارجي في إسطنبول على الأغلب
انطلاق تصوير «الحي العربي» خلال أسابيع

كتب – محمود الحكيم:

كشف ناصر الدوسري -منتج ومخرج- لـالراية عن انطلاق عجلة التصوير لمسلسل «الحي العربي» خلال الأسابيع القليلة المقبلة مشيرا إلى أنهم بانتظار الموافقات الإدارية النهائية والتي إذا ما انتهت خلال هذه الأيام سوف يبدؤون الأسبوع المقبل مباشرة.

وأشار الدوسري إلى أن وزارة الثقافة والرياضة قد منحتهم التصاريح اللازمة للتصوير، وأصبح كل شيء جاهزا لتدور عجلة التصوير داخل قطر، حيث سيتم تصوير 70% من مشاهد المسلسل في قطر، بينما سيتم تصوير 30% منها خارجها وربما سيكون ذلك في إسطنبول، مشددا على حرصه على أن يتم التصوير داخل تركيا نظرا لموقفها المشرف مع قطر خلال أزمة الحصار.

وأوضح الدوسري أن هناك الكثير من المفاجآت السارة للجمهور في هذا العمل، منها أنه يضم كوكبة من ألمع نجوم الوطن العربي وتركيا، حيث سيشارك في البطولة أحمد الأحمد ورواد عليوي وأندريه سكاف من سوريا، ولونا بشارة من فلسطين، ونور صعب من لبنان، وكوكبة من ألمع نجوم المغرب يشاركون في الدراما الخليجية عموما لأول مرة، ومن تركيا أوزال أكباك، ومن قطر غازي حسين وسالم المنصوري وفيصل رشيد، وسوار ويلدز وأحمد عفيف وخالد يوسف ومن الكويت منى شداد.

وأشار إلى أن المسلسل الذي كتب قصته مازن خلدون تم إسناد الإشراف الدرامي للأديب الكبير د. ممدوح حمادة، الذي سيدخل بعض التعديلات عليه مما زاد العمل روعة وجمالا.

وأكد أنه هو من سيقوم بالإخراج بالإضافة إلى المخرج المنفذ أليكس رمضان من إيطاليا والمخرج المساعد ريمون أبو عيطة.

وأوضح أنهم انتهوا بالفعل من تسجيل مقدمة البداية والنهاية بأصوات المُطربين، حيث شارك في الأغنية من قطر الفنان علي عبد الستار ومن الدول العربيّة محمد المجذوب وأسماء مريزق، أما الألحان والتوزيع فمن إبداع فادي مارديني. وستكون هناك مفاجأة للجمهور حيث سيكون الختام أغنية فردية مختلفة عن أغنية البداية.

وحول فكرة العمل قال: إن العمل يؤكّد على فكرة الوحدة العربية وتجميع العرب في الدوحة، والمحبة والإخاء ونبذ الخلافات وأن ما يجمعنا أكثر مما يفرّقنا، ومن هنا تتضح أهمية العمل، ويتكون من 30 حلقة مدة كل حلقة ساعة تلفزيونية، وسيستمر التصوير مدة 120 يوما تقريبا، وسيتم عرض المسلسل في حين توصلنا إلى اتفاق مع إحدى القنوات التلفزيونية.

وأشار إلى أن أحداث المسلسل تدور بين 5 عائلات عربيّة فتضم العديد من الجنسيات المختلفة، 4 منها تعيش في حي واحد، ويحدث بينهما تواصل وتوافق واختلافات، ولكن الدوحة تجمعهم في تسامح، وهو ما يعكس القيمة الإنسانيّة، حيث لا تفرّق دولة قطر بين مواطن ومقيم أمام القانون وفيما تقدّمه من رعاية وخدمات لكل من يعيشون على أرضها.

الرؤية الإخراجية

وعن رؤيته الإخراجيّة قال: نحن نسلط الضوء على ما تتمتع به قطر من جماليات ومعالم سياحيّة وقيم سامية من تسامح مع كل من يعيشون على أرضها كما أريد من خلال هذا العمل أن نركز على أن ما يجمعنا كأمة عربية أكثر مما يفرّقنا فيجب علينا أن ننتبه إلى هذا الجانب وأن ننبذ الفرقة والخلافات وأن نوحّد صفوفنا تحت راية العروبة والعمل المشترك الذي يعود على الجميع بالخير.

القطاع الخاص

وأوضح أن المسلسل إنتاج خاص لشركة الخييلي للإنتاج الفني، مشيراً إلى الدور المهم الذي يلعبه القطاع الخاص في دعم الدراما القطرية، وقال: هذا واجب الشركات الوطنيّة أن تساهم في الدفع قدماً بالدراما القطرية وتفتح أمامها آفاقاً أرحب وتدعم الفنانين القطريين والمقيمين على حد سواء. وأشار إلى أن الدراما بدأت تنتعش بعدّة إنتاجات متنوّعة هذا العام وهو ما يبشر بالخير وتمنّى أن تسير الدراما القطريّة قدماً في هذا الاتجاه.

وشدّد على أهمية أن يتم دعم المنتجين في مجال الدراما بشراء مسلسلاتهم، حتى تنتعش الحركة الدراميّة أكثر وأكثر، منوهاً إلى أن الدراما من أهم البوابات الفنيّة التي تقدّم ثقافة ومعالم البلد إلى الآخرين. وأوضح أنه يعمل في مجال التجارة فهو رجل أعمال يمتلك العديد من الشركات إلا أنه يساهم من خلال إنتاجه الدرامي في دعم رؤية الدولة ويردّ لها شيئاً مما قدمته له ولذا فهو سيظلّ يقدّم إنتاجاته الدراميّة ويظهر من خلالها قطر بالمظهر اللائق بها ويعمل على تكريس رؤيتها الوطنيّة وسيحاول خدمة أهدافها المختلفة في التنمية والتطوّر من خلال أعماله المختلفة وخاصة في مجال الدراما لأنها قوة ناعمة لا يُستهان بها. وحول الترويج للعمل قال: المفاوضات تجري على قدم وساق مع عدة جهات من أهمها التلفزيون العربي، وبي إن دراما بالإضافة إلى التلفزيون الأردني والفلسطيني والتونسي وغيرها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .