دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 8/6/2019 م , الساعة 4:05 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الشيف سميحة رفاعي لـ عالم حواء:

إقبال كبير على الحلوى المنزلية

كعك التمر والبتي فور الأكثر رواجاً.. وجديدي بسكويت الوردة
أستخدم دقيق الأرز للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلوتين
النظافة والجودة والنكهة اللذيذة أهم ما يبحث عنه العميل
إقبال كبير على الحلوى المنزلية

كتبت - ميادة الصحاف:

قالت الشيف سميحة أحمد رفاعي، إن نظافة الحلوى المعدة في المنزل وجودة مكوناتها جعلتاها تحظى بإقبال أكبر من تلك المعمولة في المحلات، لافتة إلى أنها تحرص على النكهة اللذيذة والطعم الحقيقي، وتعتمد المواد الأولية الطازجة والخالية من المواد الحافظة، وهي أبرز ما يبحث عنه العميل.

وأكّدت رفاعي لـ عالم حواء أنها تعتمد دقيق الأرز للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلوتين، مشيرة إلى أن كعك التمر والحلقوم، وكذلك البتي فور بحشواته المتنوعة الأكثر طلباً على مدار العام.

وأشارت إلى أنها تجهز جميع المناسبات، مثل الجمعات النسائية والولادات والحفلات والأعراس، بالإضافة إلى الأعياد ورمضان، موضحة أنها تتلقى طلبيات عديدة من الطلاب والمعلمات في المدارس، والمنازل، بالإضافة إلى تجهيز المعارض بالجملة.

وأوضحت أن شغفها الكبير بركن المطبخ منذ الطفولة قادها لاحتراف هذه المهنة والتميز في مجال الحلوى خلال وقت قياسي، مشيرة إلى أنها تبتكر أصنافاً جديدة باستمرار، وأن بسكويت الوردة بنكهتي الفانيلا والشوكولاته أحدث نتاجاتها.

الأفوكادو وخل التفاح والموز.. لعلاج تقصف الشعر

التقصف والجفاف وتكسر الشعر، مشاكل عديدة تعاني منها النساء بسبب كثرة التعرض إلى الصبغات والمواد الكيمياوية، واستخدام أدوات التجفيف الحارة باستمرار، بالإضافة إلى الشامبو غير المناسب، وعوامل أخرى عديدة. إليك بعض الخلطات الطبيعية لتعالجي مشاكل شعرك بسهولة وأنت في المنزل.

- يعتبر الأفوكادو من العلاجات الهامة والفعالة للشعر المجعد، فهو غني بفيتامين «إي» المعالج لتكسر الشعر والمضاد للأكسدة، وبالتالي يحمي خلايا الشعر من التأكسد. كما يحتوي الأفوكادو على نسبة جيدة من الأوميجا 3، التي تعالج الشعر التالف، إلى جانب دوره في تعزيز الصحة العامة للجسم. اهرسي ثمرة أفوكادو مع قطرات قليلة من زيت الزيتون، ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء البارد.

- خل التفاح غني بعنصر البوتاسيوم ويحتوي على حمض الخليك الضروري لإصلاح الشعر المجعد وإعادة الحياة للخلايا التالفة. امزجي كميات متساوية من خل التفاح والماء واغسلي شعرك بالشامبو، بعدها ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.

- يعالج الموز نهايات الشعر المتشققة والمتقصفة، فهو مصدر رائع لفيتامينات «أ، سي، إي»، وغني بالزيوت الطبيعية والسكريات والبوتاسيوم والزنك والحديد، وبالتالي فهو يساعد على علاج الشعر المتضرر، والحصول على شعر ناعم وصحي وذي مظهر لامع. كما يحفز الموز نمو الشعر، فضلاً عن أنه يحمي من الإصابة بسرطان الكلى والسكري، ويقلل من حدة الاكتئاب، ويقوي العظام. اخلطي موزة واحدة مع ثلاث ملاعق زبادي وملعقة من عصير الليمون، وقطرات من ماء الورد. ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد.

أجمل تسريحات البندانا والشرائط

البندانا والشرائط المصنوعة من القطيفة والستان والحرير، من قطع إكسسوارات الشعر التي تعتمدها العديد من الفتيات، لأنها تُضفي جمالاً وجاذبية للتسريحة، كما أنها تناسب معظم الخروجات والمناسبات الصباحية وغير الرسمية.

وتعود هذه الموضة إلى زمن الخمسينيات والستينيات، ولكنها تتصدر المشهد من جديد، فإذا كنت قد بدأت الاستعداد لإطلالات الصيف، ضعي في اعتبارك شراء مجموعة أنيقة من الشرائط والبندانات.

ويمكنك استغلال البندانا في تزيين الضفائر أو كعكة الشعر أو تسريحات ذيل الحصان، أو الاستعانة بها في عمل تسريحة شعر فوضوية لتمنحها شكلاً منمقاً ولافتاً. ويعتبر استخدام الشرائط فكرة هائلة أيضاً في إخفاء تزييت الشعر أو تشتيت الأنظار عن مظهره المبعثر أو الهائش عندما يكون في أسوأ حالاته.

المميز في هذه الصيحة أيضاً أنه يمكنك اتباعها بأقل الإمكانات، حيث يمكنك شراء بعض شرائط الستان بألوانك المفضلة من متجر بيع الهدايا أو أدوات الخياطة لتنسيقها مع تسريحة شعرك لمظهر صيفي سهل يواكب الموضة.

أما بالنسبة للألوان، فجميعها تتناسب مع هذه الموضة، خاصة الألوان الفاتحة والهادئة التي تتناسب مع فصل الصيف، كالأصفر والبرتقالي والأخضر، بالإضافة إلى الأبيض والوردي وحتى الأسود، بالاعتماد على طبيعة الملابس ولونها.

أفضل الأطعمة للوقاية من آلام المفاصل

التهاب المفاصل مشكلة صحية يعاني منها العديد من الأشخاص من كلا الجنسين ومن جميع الفئات العمرية، لاسيما النساء فوق سن الأربعين، والذي يسبب آلام وخشونة في المفاصل. ولحسن الحظ، هناك بعض الأطعمة التي يمكنها التقليل من حدة الالتهاب، وبالتالي تخف الآلام، ومنها.

- الأسماك الدهنية، كالسالمون والسردين المليئة بالأوميجا ٣، حيث أظهرت دراسات طبية عديدة تأثيراته الإيجابية على التخفيف من الالتهابات. بالإضافة إلى أن الأسماك مصدر جيد لفيتامين «د»، والذي يسبب نقصه التهاب المفاصل.

- يحتوي الثوم على فوائد عديدة لا تحصى، حيث برهنت الأبحاث الطبية على خصائصه العالية في محاربة مرض السرطان، وتقليل الإصابة بأمراض القلب، فضلاً عن فاعليته الكبيرة في معالجة الالتهابات بصورة عامة، ومنها التهاب المفاصل.

- الزنجبيل، فبالإضافة إلى أنه يضيف مذاقاً لذيذاً لمعظم الأطباق، فهو من المكونات الغذائية التي تساعد كثيراً في علاج التهاب المفاصل، وقد حقق ٦٣٪ من الأشخاص المصابين بخشونة الركبة، تحسناً ملحوظاً في الآلام، عند إضافتهم للزنجبيل في طعامهم.

٤- الجوز من المكسرات المليئة بالفوائد والمكملات الغذائية، منها الأوميجا ٣، والذي يساعد في تقليل آثار التهاب المفاصل.

٥- التوت بأنواعه مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات، التي تلعب دوراً كبيراً في محاربة الآلام الناجمة عن التهاب المفاصل.

٦- السبانخ من الأطعمة المليئة بمضادات الأكسدة، ومنها الكيمبفيرول، الذي ليس فقط يحارب التهاب المفاصل، بل قد يبطئ من تطور المرض أيضاً.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .