دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 9/6/2019 م , الساعة 5:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تطلق موسمها الصيفي من كتارا.. 14 يونيو

الفلهارمونية تعزز الهوية الموسيقية القطرية

استراتيجية لضم عازفين قطريين خلال السنوات المقبلة
تقديم الموسيقى المحلية بشكل أوركسترالي مميز
الفلهارمونية تعزز الهوية الموسيقية القطرية

الدوحة - الراية:

 كشفت أوركسترا قطر الفلهارمونية عن إطلاق موسمها الصيفي يوم 14 يونيو الجاري، وتنطلق فعاليات الموسم الجديد بحفل عائلي: موتسارت، موسيقى مسرحية هزلية وذلك يوم 14 يونيو بدار الأوبرا في كتارا، ثم تقدم الفرقة يوم 22 يونيو كونشيرتو البيانو الأوّل لتشايكوفسكي بدار الأوبرا في الحي الثقافي كتارا، وفي اليوم التالي الموافق 23 يونيو تتواصل فعاليات موسيقى الحجرة التي تقام في متحف الفن الإسلامي في الخميس الأول أو الثاني من كل شهر، حيث سيتم تقديم موسيقى الحجرة في المتحف من خلال حفل تحت عنوان “أربعة قرون من تاريخ الموسيقى”. وضمن فعاليات الفلهارمونية في المكتبة ستقدم الفرقة يوم 21 يونيو موسيقى الملوك، وذلك في مكتبة قطر الوطنية كعادتها كل شهر.

وكشف الفنان ناصر سهيم نائب الرئيس التنفيذي لأوركسترا قطر الفلهارمونية أن الموسم الجديد للأوركسترا سيضم العديد من المُتغيرات التي ستسهم في جذب قطاعات عريضة من المجتمع إلى عالم الموسيقى الكلاسيكية وذلك من خلال عدة برامج يتم تنفيذها لتسهم في زيادة التفاعل بين الأوركسترا والجمهور من كافة شرائح المجتمع. وأكد سهيم حرصهم على إعادة إحياء التراث الموسيقي القطري بشكل أوركسترالي وذلك من خلال تقديم أعمال قديمة ترتبط بأذهان الناس وحققت انتشاراً كبيراً في وقتها ومن ثم إعادة إحيائها وتقديمها بشكل مُختلف. وتسعى الأوركسترا إلى إبراز الموسيقى القطرية بهدف تعزيز الهوية الثقافية، لتسهم في إثراء الثقافة الموسيقية في دولة قطر والمنطقة، وتعزيز الوعي لدى الجيل الحالي بالموسيقى القطرية.

وتسعى أوركسترا قطر خلال السنوات القليلة المقبلة بضم عازفين قطريين ضمن أفرادها وستكون البداية مع آلات النفخ حيث يتم تأهيل وتدريب عدد من الموهوبين حالياً حتى يصلوا للمستوى المطلوب واللائق بالمشاركة في الأوركسترا، كما أن هناك الآن مؤلفين موسيقيين قطريين تعزف لهم الأوركسترا ألحانهم المميزة خارج حدود الوطن وتنال هذه الأعمال استحسان الجميع. وأوضح نائب رئيس الأوركسترا أن هناك مقترحاً يتم العمل على تنفيذه وهو التواصل مع المدارس لاختيار الأصوات المميزة والموهوبين ومن ثم احتضانهم ورعايتهم منذ الصغر لتأهيلهم وتدريبهم بشكل سليم، وكذلك إتاحة الفرصة لهم للمشاركة مع الأوركسترا سواء للغناء الفردي أو الجماعي، كما سنحتضن الخريجين المُتميزين من أكاديمية قطر للموسيقى وسيتم تبنيهم وتهيئتهم ليكونوا أعضاء في الأوركسترا بدوام كامل.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .