دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 16/7/2019 م , الساعة 3:58 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من أجل اختيار طاقم العمل وبدء التصوير

انطلاق تجارب الأداء لفيلم «عليان»

انطلاق تجارب الأداء لفيلم «عليان»
 

انطلقت بمؤسسة الدوحة للأفلام تجارب الأداء الخاصّة بفيلم «عليان» وذلك من أجل اختيار طاقم العمل الخاص بالفيلم، وقال المخرج خليفة المري إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات المتعلقة بتصوير الفيلم ويجري العمل حالياً على اختيار الممثلين بعد أن تقدم لتجارب الأداء مجموعة كبيرة من الفنانين والفنانات. وأشار المري إلى أن فكرة الفيلم كانت لديه منذ عام تقريباً، إلى أن نجح في أن يحصل على دعم من صندوق الفيلم القطري، وسينطلق التصوير خلال شهر أكتوبر المقبل. وتدور أحداث الفيلم في حقبة التسعينيات حول فتى يدرك أن صديقه المفضل «الجمل» سيباع في سوق الجمال فينطلق لإنقاذه وإعادته إلى منزله. وأوضح المري أن الممثّلين المشاركين يجب أن يكونوا متفرغين بين شهري أغسطس ونوفمبر لإجراء بروفات منتظمة، قبل الإنتاج، والتصوير.

ونوّه إلى أن الشخصيات الرئيسية في الفيلم هي حمد بطل العمل وعمره يتراوح بين 10-13 سنة، ويبدأ حمد بكونه خجولاً بعض الشيء، لكنه يتحوّل إلى شخصية أقوى. أما شخصية الأب سالم فعمرها يتراوح بين 35-45 سنة، قاسي الملامح يعلو وجهه شارب ولحية، ووضحه زوجة سالم، والمدرس، وعوض شخصية سودانية ذات بنية ضخمة وقوية يترواح عمرها بين 35-40 سنة، وشخصية السائق، أما الممثلون الداعمون فسيكونون 6 أولاد ما بين 12-16 سنة.

من جهة أخرى، تواصل «الدوحة للأفلام» استقبال طلبات المشاركة في منح الأفلام لفصل الخريف حتى منتصف ليل 22 يوليو الجاري، ويهدف البرنامج إلى إيجاد مواهب وأصواتٍ سينمائيةٍ جديدة، واكتشاف قصصٍ يمكنها أن تلقى صدى عالمياً. وترتكز منهجية المؤسسة على تسخير الدعم للمشاريع التي تسعى إلى استكشاف وسرد قصص مميزة قالب السينما. حيث يقدّم البرنامج دعماً مالياً وإبداعياً للمخرجين القطريين والدوليين الذين يعملون على مشاريعهم الأولى أو الثانية والمخرجين ذوي الخبرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سواءً كانت أفلاماً قصيرة أو روائية، وذلك بالاستناد إلى معايير التأهل، كما يُتيح البرنامج فرص الدعم المالي للمسلسلات التلفزيونية ومسلسلات الويب التي يُشرف عليها كتّاب سيناريو ومُخرجون ومُنتجون من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالاستناد أيضاً إلى معايير التأهل. وتهدف منح تطوير الأعمال الروائية التلفزيونية والمسلسلات الوثائقية الإبداعية إلى مساعدة كتّاب السيناريو/‏‏المنتجين المستقلين في الوطن العربي على تطوير محتوى تسلسليّ يمكن تسويقه في الأسواق العالميّة للمنتج المرئي والمسموع، فيما تكفل منح مسلسلات الويب الروائية والسلاسل الوثائقية الإبداعية دعماً للمخرجين/‏‏المنتجين المستقلين في الوطن العربي لتمويل إنتاج محتوى تسلسلي أصلي لمنصات الإنترنت.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .