دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 23/7/2019 م , الساعة 3:55 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مكتبة قطر تستضيف ورشة حول سلامة الأطفال

مكتبة قطر تستضيف ورشة حول سلامة الأطفال

الدوحة - قنا:

 نظمت مكتبة قطر الوطنية ورشة تدريبية حول سلامة الأطفال بالتعاون مع مركز سدرة للطب، بمشاركة المهتمين بمجال التربية والطفولة وصحة الأطفال وعدد من أولياء الأمور. وفي هذه الجلسة، قدم فريق برنامج التدريب على دعم الحياة في مركز سدرة للطب، شرحاً وافياً عن الإجراءات العملية للوقاية من الغرق والاختناق، وتدريبات عملية حول إجراء التنفس الاصطناعي. جدير بالذكر أن هذه الورشة هي واحدة من سلسلة من الجلسات التدريبية والنقاشية التي يلقيها مجموعة من الخبراء في مجال الطفولة والتربية وصحة الأطفال في المكتبة الوطنية، والتي تتناول العديد من الموضوعات المهمة والشيقة حول صحة الأطفال وسلامتهم. ويشهد شهر يوليو الجاري احتفاء إدارة المكتبة بعالم الحيوان، حيث يستكشف رواد المكتبة عبر باقة متنوعة من الفعاليات التي تلقي الضوء على الأحياء الأخرى التي تشترك معنا في الحياة على كوكب الأرض.

وفي هذا السياق، نظمت المكتبة في السادس من يوليو ورشة فنية بعنوان “ارسم صورة من تاريخ قطر”بصحبة الفنان القطري فهد المعاضيد. كما تنظم المكتبة يوم 24 يوليو محاضرة عن تاريخ الخيول في قطر، تليها رحلة إلى الشقب للاستمتاع بمشاهدة جمال الخيول عن قرب. وتزامناً مع العطلة الصيفية، أعدت المكتبة برنامجاً حافلاً بالأنشطة والفعاليات للصغار منها “قصة النبي يونس والحوت” يوم 3 يوليو الماضي.

وفي إطار دور المكتبة في بناء الجسور بين الأبناء والآباء ونشر ثقافة القراءة وغرسها لدى الأطفال في سن مبكرة، تأتي فعالية “متعة القراءة للصغار.. كيف تقرءين لطفلك قصص الحيوانات” يوم 4 يوليو، وهي موجهة للأطفال الصغار من 3 إلى 5 سنوات، وفيها سيقوم أخصائيو المكتبة بقراءة قصص تعليمية مختارة عن الحيوانات.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .