دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 22/7/2019 م , الساعة 4:24 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ورشة لصياغة المجوهرات والحلي بالمتحف الوطني

ورشة لصياغة المجوهرات والحلي بالمتحف الوطني

في إطار برنامج تعليم الحرف التقليدية والصناعات الشعبية الذي تقدّمه إدارة التراث بوزارة الثقافة والرياضة ومتاحف قطر انطلقت أمس فعاليات ورشة لتعليم صياغة المجوهرات والحلي بالتعاون مع مجوهرات الديوان ومن المُقرّر أن تستمر حتى يوم الخميس 24 يوليو الجاري، وذلك في صالات العرض والاستوديو التعليمي يومياً بين الساعة الخامسة والسابعة مساءً، للفئة العمرية ما فوق 14 عاماً. وقد اختتمت يوم الخميس الماضي فعاليات ورشة تعليم حرفة “فتل الحبال” وقد أظهر المشاركون فيها نتائج جيدة تعبّر عن مدى استفادتهم من الورشة، كما ستكون هناك ورشة أخرى يوم 28 يوليو لتعليم حرفة الخوص وتختتم يوم 4 أغسطس حرفة الجبس.

ويأتي هذا البرنامج في إطار احتفاء المتحف بالدور الذي تلعبه الحرف التقليدية في المجتمع القطري، حيث كان المجتمع يعتمد عليها في حياته العملية وأيضاً هي كانت مصدر رزق ودخل اقتصادي للكثير من الممارسين لها، وأيضاً هي فرصة لتعريف الجيل الجيد بتلك الحرف الشعبية التي كانت متواجدة في قطر إلا أنها اختفت مع التطور الحضاري الذي عاشته قطر.

حيث سيتم تنظيم عدد من الورش حول الحرف والصناعات التقليدية التي تستلهم مواضيعها من القطع المعروضة في صالات العرض ومعرض مدينة الزبارة التاريخية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .