دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 26/7/2019 م , الساعة 3:22 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : منوعات : ثقافة وأدب :

توقف لمدة ثلاثة أيام وسيستأنف رحلته غداً

فتح الخير يصل حدود اليونان رغم سوء الأحوال الجوية

السادة: تغيّر سرعة الرياح أبرز الصعوبات التي تواجهنا
فتح الخير يصل حدود اليونان رغم سوء الأحوال الجوية
 

 

الدوحة - الراية:

وصل محمل فتح الخير 4 الحدود اليونانية في رحلة انطلقت من ميناء بابيك بمدينة إسطنبول على مضيق البوسفور بالجمهورية التركية ومروراً بميناء جناكلاه التركي.

حيث توقف المحمل لمدة 3 أيام نظراً لسوء الأحوال الجوية، على أن يستأنف رحلته غداً السبت.. ومن المتوقع أن يصل المحمل إلى مدينة سالونيك باليونان نهاية الأسبوع القادم و يتابع رحلته إلى جزيرة ميكانوس اليونانية ثم إلى أثينا عاصمة اليونان وصولاً إلى جزيرة كورفو باليونان.

 

 

 

وسيتوجّه المحمل إلى جزيرة دورس بألبانيا، كما سيشمل برنامج الرحلة العاصمة الألبانية تيرانا، ثم يُغادر المحمل إلى جزيرة سليت بكرواتيا والتي تقع على الشاطئ الشرقي للبحر الأدرياتيكي، بعد ذلك يتوجه إلى بوليا في شرق إيطاليا ومنها إلى مدينة البندقية (فينيسيا) بإيطاليا، ثم يقصد صقلية أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، لتختتم المرحلة الأولى من رحلة فتح الخير 4 في جنوا شمال إيطاليا والتي من المتوقع الوصول إليها مطلع شهر أكتوبر القادم. وأشار النوخذة محمد السادة إلى أن من أبرز الصعوبات التي تواجههم تغيّر سرعة الرياح التي قد تكون قاسية في أوقات كثيرة، وارتفاع الموج. وأضاف: زادت سرعة الرياح ولم نستطع أن تستمر الأشرعة بالارتفاع حتى لا تسبّب ضرراً على المحمل فاضطررنا للتوقف في جزيرة ما بين اليونان وتركيا ليوم واحد ثم أكملنا المسير وتوقفنا أكثر من مرة بسبب وصول الرياح ذروتها، وسوف تستأنف الرحلة مسيرتها عندما تهدأ الأجواء. وتابع: لا يتوانى جميع اليزوة عن العمل بجدّ حتى تمر هذه التحديات بسلام، فهؤلاء يُعدون نوخذة المستقبل الذين يبذلون أقصى جهدهم في أن تحط فتح الخير رحالها وحتى يُحقق المحمل جميع أهدافه التي يرنو إليها.

 

 

ويبحر محمل فتح الخير4 من نوع بوم سفّار وعلى متنه النوخذة محمد السادة يرافقه (15) بحاراً قطرياً من (اليزوة). وتحمل فتح الخير على أعتاقها أهدافاً جليلة متمثلة في نشر الثقافة القطرية والتراث القطري والترويج لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .