دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 26/7/2019 م , الساعة 3:22 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : منوعات : ثقافة وأدب :

يقام في إسطنبول تحت عنوان «الوجه الأخر لفوضى منتظمة»

فنانة قطرية من متحدي الإعاقة تشارك بمهرجان الفنون الدولي

فنانة قطرية من متحدي الإعاقة تشارك بمهرجان الفنون الدولي

 

 

الدوحة - الراية:

تستعد الفنانة التشكيلية دانيا طارق، وهي من متحدي الإعاقة، لتمثيل دولة قطر في المهرجان الدولي للفنون والمقرّر إقامته في منطقة الفاتح في قلب إسطنبول بالجمهورية التركية خلال الفترة من 16 حتى 23 أغسطس المقبل والمقام تحت عنوان “الوجه الأخر لفوضى منتظمة” ويضم فنانين من مختلف أنحاء العالم، ويضم مجالات مختلفة في الفنون مثل الفن التشكيلي ويشمل الرسم والخط والزخرفة والتصوير الضوئي، وأيضاً المسرح والشعر والنحت والاكسسوارات.

 

 

 الفنانة التشكيلية دانيا طارق

 

 وتعتبر دانيا طارق الفنانة القطرية الوحيدة من ذوي الإعاقة المشاركة بهذا المعرض ضمن مجموعه كبيرة من فناني الوطن العربي المنتشرين في مختلف أنحاء العالم. وقد أعربت عن سعادتها بهذه المشاركة وأكدت أنها قادرة على رفع اسم دولة قطر عالياً بين جميع المشاركين، وأضافت بأنها اعتادت على خوض المنافسات التي تحتوي على تحد وأنها واثقة من تقديم أفضل ما لديها.

وقد سبق للفنانة دانيا طارق المشاركة في العديد من المعارض التي أقيمت في قطر وخارجها وهو الأمر الذي جعلها تعتاد على مثل هذه المهرجانات الدولية حيث سبق لها المشاركة في معارض خارجية بلبنان، الأردن، تونس، مصر، الكويت، البحرين والإمارات، وقالت إنها تسعى في كل تلك المشاركات لأن تثبت أنه لا إعاقة مع الإرادة وأن الموهبة والعزيمة تحولان الألم إلى أمل والإعاقة إلى طاقة والمحنة لمنحة.

وأضافت أن عنوان هذا المهرجان جذّاب بكل ما يحويه من تناقضات وإسقاطات حيث يعلم الجميع أن الفوضى هي عكس النظام وهو الأمر الذي يفتح الباب أمام مجالات أرحب من الإبداع والتفكير خارج الصندوق.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .