دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 28/7/2019 م , الساعة 2:52 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : منوعات : ثقافة وأدب :

القناص القطرية تشارك في مهرجان العرائش الدولي

القناص القطرية تشارك في مهرجان العرائش الدولي
 

 

المغرب - الراية:

تشارك جمعية القناص القطرية في مهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث التاسع، وذلك للعام الثامن على التوالي وسط إقبال جماهيري كبير على جناحها في بيت الشعر الذي تم نصبه في حديقة الأسود.

وفي اليوم الأول 25 يوليو شاركت جمعية القناص في كرنفال المهرجان الذي يعتبر الأضخم حيث جاب أهم شوارع المدينة انطلاقاً من ساحة مكة ووصولاً إلى ساحة التحرير بالإضافة إلى افتتاح (الخيمة القطرية/‏ بيت الشعر) وسط حضور عدد كبير من المسؤولين والوجهاء ومسؤولي جمعية عبدالصمد الكنفاوي في مدينة العرائش.

ويقام المهرجان سنوياً في مدينة العرائش شمال المملكة المغربية، والذي ينظم خلال الفترة من 25 إلى 30 من شهر يوليو الحالي، تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية تحت شعار: “العرائش موروث تراثي وتطلع بيئي، أسبوع فني ورياضي وثقافي”.

ويعتبر مهرجان العرائش محطة تتلاقح فيه ثقافات الشعوب العربية والإفريقية والآسيوية من خلال مشاركة دولة قطر ممثلة في جمعية القناص القطرية إلى جانب دول الكويت وسلطنة عمان وفلسطين والأردن وإسبانيا والبلد المضيف المغرب.

ويترأس الوفد القطري السيد علي بن خاتم المحشادي، رئيس جمعية القناص القطرية، إلى جانب السيد زايد بن علي المعاضيد أمين سر الجمعية وعدد من المسؤولين بها.

وقال السيد علي بن خاتم المحشادي، رئيس جمعية القناص: إن مشاركة الجمعية في المهرجان هو تلبية لدعوة كريمة تلقتها من طرف الإخوة في جمعية عبد الصمد الكنفاوي التي تنظم المهرجان.

وأضاف: منذ المشاركة الأولى ونحن نفتخر ونعتز بوجودنا مع أشقائنا في هذا المهرجان التقليدي الأصيل، الذي يُساهم بشكل كبير في الحفاظ على تراث الآباء والأجداد ونقله بطُرق إبداعية تُسهّل استيعابَه وتناقلَه عبر الأجيال.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .