دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 30/7/2019 م , الساعة 4:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : منوعات : ثقافة وأدب :

تهدف لإنتاج أفلام توعوية

إعلامي الشباب يوقّع اتفاقية تعاون مع وياك

إعلامي الشباب يوقّع اتفاقية تعاون مع وياك

 

وقّع المركز الإعلامي للشباب أمس اتفاقية تعاون في مجال إعداد الأفلام التوعوية والنشر مع جمعية أصدقاء الصحة النفسية “وياك“ وقام بتوقيع الاتفاقية من جانب المركز الدكتور حمد الفياض المدير التنفيذي للمركز الإعلامي للشباب، والسيد محمد البنعلي المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء الصحة النفسية “وياك“.

وفي مؤتمر صحفي عقد عقب حفل التوقيع قال الدكتور حمد الفياض: إن الاتفاقية تعد إضافة إلى المركز الإعلامي للشباب لاسيما أنها مع أحد أهم الجمعيات المجتمعية التي تساعد على توعية وتثقيف المجتمع في مجال الصحة النفسية. وأضاف: إن الجمعية تقوم بمجهود كبير ودور هام في مجال التثقيف والتوعية النفسية، مشيراً إلى أن الاتفاقية تنص على تعاون في مجال النشر والتغطيات وإعداد الأفلام بين الجمعية والمركز، حيث سيقوم المركز بعمل تغطيات لفعاليات وأنشطة الجمعية. لافتاً إلى دور المركز الإعلامي للشباب في مجال التوعية الإعلامية المجتمعية وسعيه لتخريج جيل إعلامي جديد باستخدام وسائل الإعلام الجديدة واهمها مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً على أن الاتفاقية سيكون لها أثر إيجابي على الطرفين لاسيما في مجال النشر حيث سيلقى الضوء على الأفلام التوعوية والتثقيفية التي تنتجها الجمعية بالتعاون مع المركز الإعلامي والتي ستستفيد منها أسرة “وياك“ من طالبي الاستشارات والتوعية النفسية لمعرفة كيفية التعامل مع الضغوط النفسية وإدارة حياتهم بشكل سليم. وستشهد الفترة المقبلة اتفاقيات وتعاوناً مع الشباب القطري سيكون لها أثر إيجابي كبير في مجال أنشطة الطرفين.

من جانبه قال السيد محمد البنعلي المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء الصحة النفسية “وياك“: إن الاتفاقية تنص على تعاون متبادل بين الجمعية والمركز في مجال النشر وإعداد الأفلام التي تخدم أهداف الجمعية من ناحية التوعية للمجتمع، وأضاف: نحن كجمعية نصدر العديد من الأفلام التوعوية والبوستات وما إلى ذلك، وتعاوننا مع المركز الإعلامي للشباب يعد فرصة لتسهيل البرامج التوعوية التي تطلقها الجمعية، سوف يتم التعاون في مجال إنتاج الأفلام وتبادل النشر وتغطيات في الفعاليات التي تنظمها الجمعية.

وقال: نحن على ثقة بأن الاتفاقية تعد بادرة تعاون مُبشّر بين الجمعية والمركز لما سيكون لها من انعكاسات إيجابية على أنشطة الطرفين. ونحن نشجّع المؤسسات على المُبادرة لمثل هذه الاتفاقيات التي تخدم رؤى وسياساتها بما يتسق مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وبدورها قالت السيدة ظبية حمدان المقبالي، مرشد نفسي بجمعية أصدقاء الصحة النفسية “وياك”، نحن نتعامل مع الاستشارات عن طريق الاتصال الهاتفي وخدمة “أونلاين“، وأوضحت أن الجمعية خصّصت تطبيقاً خاصاً لتلقي الاستشارات، وأضافت: نحن كفريق أغلب الحالات التي نستقبلها هي مشكلات اجتماعية أدت إلى إصابة الأشخاص بأمراض نفسية، موضحة أنها بالأساس ليست منشأها نفسي والشخص لا يعاني من الأساس من مرض نفسي سواء كان وراثياً أو غيره، لأنها نتيجة ضغوط حياتية.

 

 

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .