دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 31/7/2019 م , الساعة 4:43 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : منوعات : ثقافة وأدب :

«مطافئ» تحتفي بطلاب الإقامة الصيفية

«مطافئ» تحتفي بطلاب الإقامة الصيفية

 

الدوحة - قنا:

انطلقت بمقرّ بمقر الفنانين- مطافئ ورش العمل الفنية المُخصّصة لطلاب الإقامة الصيفية، حيث بدأت أوّل أمس دورة التصوير والتي تهدف إلى معرفة طلاب الإقامة الصيفية للخصائص المُختلفة للوسائط إلى جانب تنمية فهمهم واستيعابهم واستخدامهم اللغة البصرية والمصطلحات والرموز المناسبة والملائمة للموضوعات الفنية والبصرية. وقد تعرّف الطلاب في ورشة التصوير والتي قدمها السيد خليفة العبيدلي مدير المقر وتستمر يومين على فنون التصوير، وتطوير المهارات في التصوير الفوتوغرافي، وتعزيز مهارات المصورين المبتدئين، كما تعرّفوا على تقنية التعريض الضوئي إلى جانب مفاهيم أساسية متخصصة منها مثلث التعريض المكون من فتحة العدسة وسرعة الغالق. وتمثل هذه الورشة تحدياً كبيراً للطلاب المصورين واختباراً حقيقياً لمهارات التكوين في التصوير الفوتوغرافي- وهي من الأعمدة الأساسية لنجاح الصورة.. كما تعتبر إحدى أهم الورش المخصصة للطلاب الراغبين في تحسين مهاراتهم والارتقاء بأعمالهم، إذ يتعرفون خلالها على أحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في هذا المجال، كما يطلعون على المعايير الأساسية والممارسات المتبعة في شركات التصوير الفوتوغرافي الرائدة في العالم، والطرق التصويرية المتطورة.

وستقام اليوم ورشة أخرى عن اللوحات الفنية ب”مطافئ” لهؤلاء الطلاب ستقدمها الفنانة القطرية نورة الساعي المتخصصة في فن الجرافيك والفنون البصرية.

وتتضمن الورشة شرح كيفية تصميم اللوحة الفنية والعيوب والأخطاء الشائعة عن تصميمها وإطارها، كما تتضمن كيفية اختيار الزاوية الصحيحة، واختيار الألوان ودرجات اللون ودقته، وكيف يكون اللون غنياً وعملية خلط الألوان.

 

 

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .