دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 5/7/2019 م , الساعة 5:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

طرح فيلمه الجديد «دانة».. عبدالرحمن العباسي:

تجارب واعدة في صناعة الأفلام القصيرة

الفيلم دعوة لتوخي الحذر من مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي
تجارب واعدة في صناعة الأفلام القصيرة
كتب - هيثم الأشقر:

طرح الفنان عبدالرحمن العباسي فيلمه الروائي القصير «دانة»، والذي يدور حول طفلة صغيرة تدعى «دانة» التي كانت توثق كل تفاصيل حياتها عبر «السناب شات»، إلى أن وافتها المنية أثناء تسجيل أحد الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، والفيلم دعوة لجميع الأسر إلى عدم نشر تفاصيل حياتهم على المواقع الإلكترونية. والفيلم من بطولة سارة المالكي، مريم عمار، هيا الصالحي، نور عبدالعزيز، ومشعل جاسم، وقام حسام الدين الزيادي بالتصوير والمونتاج. وقال العباسي في تصريحات ل  الراية  إن الفيلم دعوة لتوخي الحذر في استخدام صور الأطفال بأجهزة الجوال والحسابات الخاصّة بالتواصل الاجتماعي، والتي من شأنها جلب العين لفلذات الأكباد.

وفي سياق آخر، ثمن مخرج الفيلم حركة الأفلام القصيرة في قطر، مشيراً إلى أن هناك تجارب شبابيّة كثيرة واعدة، رغم قلة الإمكانات المتاحة لها، مؤكداً أن السينما المحليّة لا تزال في مرحلة البدايات، والواقع يقول إننا بحاجة لمزيد من الوقت كي نصقل مهاراتنا ونطوّر من خبراتنا حتى نستطيع تقديم أعمال احترافية تنافس على المستوى الإقليمي والدولي، فالبدايات الجيّدة ليست كافية، بل يلزمها صبر واستمرارية حتى تنمو وتتطوّر.

وشدّد العباسي على أهمية الدعم المادي للاستمرارية في العملية الإنتاجية. مضيفاً: نحن بحاجة لتقديم أفلام ذات جودة عالية على كافة المستويات، وهذا يلزم ضخ مادي كبير لجلب آلات ومعدّات تصوير احترافية، وكذلك لتوفير عناصر سينمائية مميّزة، كي تظهر السينما القطرية بالصورة اللائقة والتي تتناسب مع التطوّر الذي نشهده في جميع المجالات.

وعن ضرورة وجود معهد أو أكاديمية لتعليم السينما قال: بالتأكيد نحن في أمسّ الحاجة لوجود مكان لتبني المواهب الفنيّة عموماً، لا أحد ينكر الدور التي تبذله مؤسسة الدوحة للأفلام في هذا الشأن ولكنها كيان له استراتيجيته وأهدافه الخاصّة، والتي لا تعتمد بشكل أساسي على التعليم بل هو مجرد جزء من استراتيجيتها، لذلك يجب أن يكون لدينا مركز متخصص يصبح بمثابة مرجعية لكل من يريد أن يصقل موهبته بالتعليم الأكاديمي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .