دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 5/7/2019 م , الساعة 5:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

لقاء تعريفي بجائزة السلطان قابوس الثقافية في كتارا

لقاء تعريفي بجائزة السلطان قابوس الثقافية في كتارا

الدوحة - قنا:

 أقام مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم التابع لسلطنة عُمان الشقيقة أمس، لقاءً تعريفياً بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها الثامنة التقديرية لعام 2019 والمخصّصة على مستوى الوطن العربي، وذلك بمقر المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، بحضور السيد راشد حميد الدغيشي مدير مكتب الجائزة إلى جانب نخبة من الكتاب والإعلاميين والمهتمين.

وفي مستهل اللقاء أكد السيد فهد العجيمي المستشار بسفارة سلطنة عُمان في الدوحة، أن اختيار الدوحة لتكون محطة ضمن اللقاءات التعريفية بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب يأتي تأكيداً للعلاقات الثقافية والإنسانية والتاريخية بين البلدين الشقيقين، ولما تحمله هذه الجائزة من معان سامية وإنجاز فكري ومعرفي، وتأكيداً لدور عمان الحضاري والتاريخي في التواصل بين الشعوب وترسيخ الوعي الثقافي والمعرفي وتكريما للأدباء والمثقفين والمبدعين العرب.

من جانبه، أوضح مدير مكتب الجائزة السيد راشد الدغيشي أن الجائزة تكرّم رموز الثقافة والأدب والفن في سلطنة عُمان والوطن العربي، وأنه تم اختيار ثلاثة مجالات في هذا العام، للتباري ضمنها، بشكل سنوي. وهذه السنة سوف يتم التنافس على الجائزة في نسختها الثامنة في مجالات دراسات “علم الاجتماع” عن فرع الثقافة، و”الطرب العربيّ” عن فرع الفنون، و”أدب الرحلات” عن فرع الآداب، داعياً الحضور والإعلاميين للتعرّف على شروط الجائزة عبر الموقع الإلكتروني لها عبر شبكة الإنترنت sqa.gov.om وسيكون يوم الخامس عشر من أغسطس 2019 هو آخر يوم لاستلام المشاركات وسيتم الإعلان عن الفائزين بحفل بشهر ديسمبر 2019.

وفي نهاية اللقاء أشاد السيد حمد محمد الزكيبا مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والرياضة بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها الثامنة التقديرية لعام 2019 والمُخصّصة على مستوى الوطن العربي وبقيمتها المثرية وعلى التعاون الثقافي القائم بين سلطنة عُمان ودولة قطر في تشجيع الحراك الثقافي والفني بين البلدين.

يُذكر بأن الجائزة التي يُشرف عليها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، أنشئت بموجب المرسوم السلطاني رقم 18/ 2011 وهي جائزة سنوية يتم منحها بالتناوب كل سنتين /‏‏دورة عربية وهي الجائزة التقديرية يتنافس فيها العمانيون مع المشاركين العرب، ودورة عمانية تخصص للعمانيين فقط/‏‏.

وتمنح الجائزة للفائزين في مجالات الثقافة والفنون والآداب أي ثلاث جوائز وفائز واحد في كل مجال من المجالات الثلاثة، والجائزة هي وسام السلطان قابوس للثقافة والعلوم والفنون والآداب ومبلغ مالي قدره 100 ألف ريال عماني.

وتستهدف الجائزة في نسختها التقديريّة مشاركة كافة المهتمين في المجالات المطروحة للتنافس على مستوى الدول العربية وممن لهم الأثر الكبير والمميز في هذه المجالات حيث تُمنح الجائزة عن مُجمل أعمال المترشّح خلال فترة حياته، سواءً أكانت أعمالاً مُستقلّة من تأليفه أو مشتركة مع مؤلفين آخرين، على أن يكون المُترشّح على قيد الحياة ما لم يكن قد توفي بعد تقدّمه للترشح.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .