دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 2/8/2019 م , الساعة 2:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

سجلت جلسات حصرية لعدد من النجوم العرب

صوت الخليج تطلق بثها التجريبي بجنيف

الإذاعة تبث حالياً في عدد من المدن الأوروبية
صوت الخليج تستعد لبث أغانٍ حصرية بالعيد
صوت الخليج تطلق بثها التجريبي بجنيف

 

كتب - محمود الحكيم:

أطلقت إذاعة صوت الخليج بثها التجريبي في مدينة جنيف السويسرية بتكنولوجيا البث الرقمي (DAB) حيث أصبح بإمكان المستمعين متابعة البث الإذاعي لصوت الخليج على (DAB) والبحث عن اسم إذاعة صوت الخليج. وتأتي هذه الخطوة المهمّة استعداداً لإطلاق البث الرسمي خلال الفترة القصيرة المقبلة. البث التجريبي بمدينة جنيف ليس الأول لإذاعة صوت الخليج في الفضاء السويسري حيث تبث حالياً من مدينة لوزيرن بالإضافة إلى عدد من المدن الأوروبية الأخرى منها مدينة فيينا والعاصمة البريطانية لندن. تأتي هذه الخطوة في إطار حرص إذاعة صوت الخليج على الوصول إلى أكبر عدد من المستمعين حول العالم.

ومن جانب آخر تستعد إذاعة صوت الخليج لطرح مجموعة من الأغاني الحصريّة بنظام الجلسات في عيد الأضحى المبارك مع مجموعة من المطربين والمطربات العرب، منهم الفنانة الأردنية أمل شبلي والتي سجلت مؤخراً باقة من أجمل الأغاني بشكل حصري للإذاعة، كما سجلت أيضاً إذاعة صوت الخليج باقة من الأغاني الحصريّة للفنان الليبي أيمن لعتر، كما سجلت مع الفنان لقاءً خاصاً.

يأتي هذا في إطار حرص إذاعة صوت الخليج على إثراء مكتبتها الموسيقية بالأعمال الجديدة والمنوّعة من البلاد العربيّة المختلفة. وقد عملت إذاعة صوت الخليج على دعم الأغنية القطرية والخليجية والعربية بمختلف أشكالها من خلال جلساتها الحصريّة وقدمت العديد من الأعمال المميّزة في هذا الصدد منها جلسة حصريّة قطرية اجتمع فيها كوكبة من المطربين الشباب والمخضرمين لتوثيق الفن النائي القطري بالإضافة إلى جلسة للفن الكويتي وجلسة للفن اليمني الصنعاني كما أنها تحضر لتسجيل وتوثيق الموشحات العربية سواء الشامية أو العراقية أو الأندلسية والتي تشمل أيضاً بلاد المغرب العربي.

وقد أطلقت صوت الخليج إذاعة 88 لكي تتيح مساحة أكبر في تقديم الأغاني الكلاسيكية القديمة، وسميت ب88 لأنها لا تبث إلا الأغاني القديمة حتى عام 1988 وهو آخر عصر نظام « Analoug» وهو نظام صوتي تقني يعتمد على الأسطوانات وشرائط الكاسيت أي قبل دخول عصر الديجيتال الرقمي والتقنيات الحديثة. ونجحت هذه الإذاعة في استقطاب شريحة واسعة من الجمهور المحب لأغاني تلك الحقبة بالإضافة إلى أنها تعرّف الأجيال الجديدة بأغاني هذه الفترة التاريخية القديمة، والإذاعة 88 لا تقدم أية برامج وإنما تكتفي ببث الأغاني فقط. ويمكن للمُستمعين الاستمتاع ببثها المباشر عبر الموقع الإلكتروني لصوت الخليج.

 

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .