دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 14/8/2019 م , الساعة 3:59 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في ختام مهرجان عيد الأضحى بكتارا

قبة الثريا الفلكية تقدم «رائد الفضاء» اليوم

عادل الأنصاري: حرصنا على تقديم مهرجان متكامل يشمل الترفيه والفائدة
أماكن مخصصة لتوزيع العيدية يشرف عليها طاقم عمل
قبة الثريا الفلكية تقدم «رائد الفضاء» اليوم
 

الدوحة -  الراية :

واصل الحي الثقافي كتارا فعالياته المتنوّعة ضمن مهرجان عيد الأضحى في يومه الثالث، وسط أجواء احتفاليّة، وحضور جماهيري غفير، وتضمنت الفعاليات التي استقطبت مختلف الفئات والأعمار، ومزجت بين الفائدة والتسلية والمرح، عروضاً موسيقية عسكرية قدمها معهد تدريب الشرطة وتميزت هذه العروض بالعزف المتقن المتناغم، فيما واصل الأطفال ألعابهم ضمن المنطقة المخصصة لألعاب الأطفال والتي شملت ألعاباً متنوعة تناسب مختلف الأعمار. فيما تقدم قبة الثريا الفلكية اليوم الأربعاء عرض (رائد الفضاء) وسيكون العرض باللغة العربية في الساعة الخامسة، وعرض اللغة الإنجليزية في الساعة السابعة مساءً.

وفي هذا السياق قال السيد عادل الأنصاري المشرف العام على مهرجان عيد الأضحى في كتارا: حرصنا من خلال الفعاليات على تقديم مهرجان متكامل يشمل الترفيه والفائدة ولذلك تلاحظون التنوّع في الفعاليات، وأضاف: تم التركيز على منطقة ألعاب الأطفال التي تستقطب أعداداً كبيرة، من نابع كونها متنوّعة وتناسب الجميع. وتقدّم السيد عادل الأنصاري بالشكر لكل الجمهور الذي حضر وتابع مختلف عروض المهرجان. مؤكداً أنّ الحي الثقافي كتارا يزداد جمالاً بفضل إقبال الزوار عليه وثقتهم فيما يقدّمه من مهرجانات وفعاليات وأنشطة متنوّعة.

وكانت كتارا قد اعتادت توزيع عيدياتها للأطفال بما يناسب أعمارهم وفئاتهم، وقد خصصت أماكن توزيع يشرف عليها طاقم من الموظفين لضمان توزيعها وحصول كل الأطفال على عيدياتهم التي تدخل المسرة والبهجة وتُتم بها فرحتهم بالعيد. ويبدأ توزيع العيديات من الساعة التاسعة وحتى التاسعة والنصف مساءً على الواجهة البحرية للحي الثقافي كتارا.

ونظراً للإقبال الكبير على العرض الموسيقي الذي يقدّمه معهد تدريب الشرطة فأصبح هناك عرضان في اليوم، حيث يبدأ العرض الأول في الساعة السابعة مساءً، أما العرض الثاني فيبدأ في الساعة الثامنة مساءً. هذا وقد ازدانت سماء كتارا بأجمل اللوحات المضيئة التي جذبت إليها حضوراً غفيراً جاء ليستمتع بمشاهدة هذه اللوحات المتناغمة مع امتداد شاطئ كتارا، ولم يخلُ المكان من وميض كاميرات التصوير ليصنع ذكريات جميلة وصوراً مُبدعة.

كما يمكن للزوّار الاستمتاع بحدائق كتارا وممارسة رياضة المشي فيها حيث تصبح الأجواء أكثر لطفًا وبرودة أعلى التلال، بالإضافة إلى شاطئ كتارا الذي يفتح أبوابه للعائلات مجاناً من السابعة صباحاً وحتى غروب الشمس، حيث بإمكانهم الاستمتاع بمختلف الرياضات والألعاب المائيّة. وتتوزّع الفعاليات على طول الواجهة البحرية لكتارا ابتداءً من الساعة الخامسة عصرًا وحتى العاشرة ليلاً. حيث تخصص منطقة خاصة بألعاب الأطفال. يُشار إلى أن شاطئ كتارا يستقبل طيلة أيام العيد من السابعة صباحاً وحتى غروب الشمس، العائلات من محبي السباحة والألعاب البحرية وألعاب الأطفال، الذين يتيح لهم الاستمتاع بالسباحة في المياه الصافية والاسترخاء على الرمال الذهبية التي تمتدّ على طول الشاطئ، علاوة على ممارسة مختلف الرياضات المائية والمتنوّعة التي تلائم جميع الأعمار، وتوفر للأطفال ممارسة أنشطتهم بأمان في مساحة مُخصصة لهم.