دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 17/8/2019 م , الساعة 4:07 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من خلال معرض يتواصل لسبتمبر المقبل

أنيما جاليري يُلون الصـيف بأعـمال فـنانين عـالميين

أنيما جاليري يُلون الصـيف بأعـمال فـنانين عـالميين
الدوحة الراية:

تتواصل بأنيما جاليري في اللؤلؤة فعاليات معرض الصيف لعام ٢٠١٩ الذي يضم مختارات من أعمال الفنانين التشكيليين الذين زيّنت معارضهم الفردية الجاليري هذا العام ويستمر حتى 23 سبتمبر المقبل، ويضم المعرض أعمال فنانين عالميين استضافت الدوحة أعمالهم في أوقات مُتفرّقة على مدار العام الجاري ومن بين هذه المعارض معرض (حلّق مع النجوم) للفنان الكوري الجنوبي هيونغ كو كانغ، و(صوت الصمت) للفنان السوري همام السيد، و(فقدان الذاكرة) للفنان اللبناني نديم كرم.

أعمال هيونغ كو كانغ تضم مجموعة ساحرة في فن البورتريه لكبار نجوم العالم، في مجالات السينما والموسيقى والرياضة وهم: أودري هيبورن، بريجيت باردو، فيروز، مارلين مونرو، مايلز ديفيس، مونيكا بيلوتشي، عمر الشريف، شون كونري وصوفيا لورين، ونجوم الرياضة: محمد علي كلاي، كريستيانو رونالدو وزين الدين زيدان.

يتأمل هيونغ كو كانغ سيرة هؤلاء المُبدعين ويُعيد بناءها على مسطح اللوحة مازجاً بين الواقع والخيال، بحضور مُضاعف للعيون في اللوحة باعتبارها مركز الشخصية ونافذتها للوجود.

ويُعالج نديم كرم في أعماله موضوع الذاكرة وفقدانها واستعادتها بصيغ جمالية، من خلال اللوحة والمنحوتة، والتي قال عنها: في أعمالي، أجعل المُدن تحلم، وأكسر الروتين بالقص والحكايا بخلق أجواء جديدة فيها شاعرية وحلم، وفي منحوتاتي، أستلهم فكراً يعبر الحدود والأطر المرسومة لتحقيق التواصل الإنساني.

أما همّام السيد فيعكس في لوحاته أحوال «المواطن صفر»، الذي استلهم شخصيته من الشاعر والدرامي الراحل محمد الماغوط بقلنسوته الشهيرة وموقفه الدرامي والجمالي الساخر، ويقول همّام السيد: استلهمت شخصية «المواطن صفر» عاكساً بها رمزية المواطن في العالم العربي والعالم الثالث عموماً، فتشريحياً هو شخصية لها علاقة بالبيئة ومحيطها الإنساني، وهو رهينة لهذا الواقع وهو «مكبوس» ومُحاصر بالممنوعات..

من جانبها أكدت السيدة غادة الشولي مؤسسة أنيما جاليري أن معرض الصيف، يتوّج حوارية فنية وجمالية وفكرية، أنجزها أنيما جاليري بتنظيمه معارض فردية لهؤلاء الفنانين الكبار، الذين استطاعوا عبور حدود المحلية إلى العالمية من خلال رؤاهم التي تجمع بين الإبداع والمفاهيم، فهمّام السيد يُقدّم في أعماله رؤية جمالية بأفق مفاهيمي يُعالج أسئلة وعذابات الإنسان المُعاصر وقضايا العزلة والهجرة، ونديم كرم يحتفي بـ «رأس الإنسان» وقدرته على والإبداع والتحليق في آفاق بعيدة. أما هيونغ كو كانغ فيتأمل العلاقة بين الشخصية الإنسانية وموضوع الشهرة وتجلياتها وتأثيرها على الفرد والمجموع.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .