دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 20/8/2019 م , الساعة 3:24 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بعد أن أنهى جولته في اليونان

محمل فتح الخير 4 يتوجه إلى ألبانيا

محمل فتح الخير 4 يتوجه إلى ألبانيا
الدوحة - الراية:

يستأنف محمل فتح الخير 4 رحلته اليوم إلى مدينة سارندا في ألبانيا كما سيشمل برنامج الرحلة العاصمة الألبانية تيرانا، وذلك بعد أن أنهى المحمل جولته في اليونان بزيارته لجزيرة كورفو، وهي الرحلة التي تخللتها تحديات مناخية عدة. وحظي وصول محمل فتح الخير 4 لدى وصوله إلى الجزيرة بحفاوة واهتمام كبيرين وذلك من خلال حفل الاستقبال الذي أقامته السفارة القطرية لدى اليونان، وكان في استقبالهم سعادة السيد عبد العزيز علي النعمة سفير قطر لدى اليونان، وسعادة السيد كوستس نيكولاس عمدة جزيرة كورفو وعدد غفير من السيّاح وأهالي الجزيرة.

وبهذه المناسبة قال سعادة السفير عبد العزيز النعمة: بوصول محمل فتح الخير 4 إلى جزيرة كورفو يكون قد أنهى وجهته الأخيرة في اليونان، ونتمنى لهذه الرحلة النجاح والتوفيق والسلامة.

من جانبه عبّر عمدة جزيرة كورفو عن سعادته باستقبال المحمل، مشيداً بهذه الرحلة التي تروّج لكأس العالم في قطر 2022، كما أشاد بهمة اليزوة في تكبّد المشاق وقطع آلاف الأميال على محمل تقليدي يعكس تراث دولة قطر.

وأعرب النوخذة محمد السادة عن سعادته البالغة بالاستقبال الحافل خاصة من أهالي الجزيرة والسيّاح الذين جاؤوا خصيصاً لمشاهدة المحمل.

وقام المسؤولون بجولة على متن المحمل وتعرّفوا فيها على المحمل وأجزائه المختلفة، كما تعرّفوا على طريقة فتح المحار وصيد اللؤلؤ، وكان من ضمن فعاليات الاحتفال استعراضات وأغان شعبية قدّمتها فرقة يونانية ترحيباً بوصول المحمل.

جدير بالذكر أن محمل فتح الخير وبعد محطته في ألبانيا يُغادر إلى جزيرة سليت بكرواتيا والتي تقع على الشاطئ الشرقي للبحر الأدرياتيكي، بعد ذلك يتوجّه إلى بوليا في شرق إيطاليا ومنها إلى مدينة البندقية (فينيسيا) بإيطاليا ثم يقصد صقلية أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، لتختتم المرحلة الأولى من رحلة فتح الخير 4 في جنوا شمال إيطاليا والتي من المتوقع الوصول إليها مطلع شهر أكتوبر المقبل.

هذا ومن المقرّر أن تبدأ المرحلة الثانية لرحلة فتح الخير4 في يونيو 2020 وتشمل موانئ بحرية في فرنسا وإسبانيا، فيما تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة لرحلة فتح الخير4 في 2021 وتتوجّه خلالها إلى المغرب والجزائر وتونس.

يُشار إلى أن كتارا أطلقت في الثاني والعشرين من نوفمبر 2013 الرحلة الأولى لفتح الخير من قطر إلى دول الخليج العربي، وعلى متنها 44 بحاراً يقودهم النوخذة حسن بن عيسى الكعبي، حيث طاف المحمل بنادر في خمس دول من دول الخليج العربي واستمرت 27 يوماً، لتعود إلى قطر وتشارك باحتفالات الشعب القطري باليوم الوطني لدولة قطر، أما رحلة فتح الخير 2 فقد أبحرت من شاطئ كتارا إلى الهند في 5 أكتوبر عام 2015، بقيادة النوخذة حسن عيسى الكعبي، وحطّت رحالها في ميناء مومباي في 24 أكتوبر، لتعود إلى كتارا في 17 نوفمبر 2015، فيما أبحرت رحلة فتح الخير 3 من شاطئ كتارا إلى دولة الكويت وسلطنة عُمان يوم 17 نوفمبر 2017، وعلى متنه 16 بحاراً يقودهم النوخذة القطري الشاب محمد يوسف السادة. وذلك في رحلة تاريخيّة حاملة معها رسالة المحبة والسلام ومُجسّدة الوحدة الثقافيّة والترابط التراثي البحري، ليعود يوم 17 ديسمبر2017.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .