دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 23/8/2019 م , الساعة 3:59 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بدء تصوير الفيلم الأسبوع المقبل.. محمد حسن لـالراية:

«الماضي الجميل» تجربتي الأولى في الكتابة السينمائية

إنتاج كثيف في الدراما التلفزيونية والمسرحية هذا العام
مطلوب استمرار الإنتاج الفني والتوسع فيه
الأفلام القصيرة نافذة للفنانين على الجمهور
«الماضي الجميل» تجربتي الأولى في الكتابة السينمائية
كتب - محمود الحكيم:

كشف الفنان محمد حسن المحمدي لـالراية أنه انتهى من كتابة فيلم روائي قصير بعنوان «الماضي الجميل» مشيرا إلى أن هذه هي التجربة الأولى له في كتابة قصة وسيناريو وحوار عمل سينمائي. منوها إلى أنه اتفق مع المصور والمخرج جمعة بو جسوم على إخراج العمل، ولا تزال عملية اختيار الفنانين المشاركين بالعمل تجري على قدم وساق، وأكد أنهم سيبدأون التصوير خلال الأسبوع المقبل، وسيتكون مدة الفيلم 5 دقائق.وحول قصة العمل قال: الفيلم يحكي عن رجل كبير بالسن عاش حياته سعيدا برفقة أصدقائه بالفريج، وكان يعيش في بيت من البيوت القديمة ولما جاءت مرحلة التطور العمراني، رفض أن يخرج من بيته القديم حرصا منه على البقاء بالفريج وبجوار أصحابه وفي عالمه الجميل الذي عاش وتربى فيه إلا أنه كان عليه أن يخرج بسبب خطط التطوير العمراني وبالفعل انتقل إلى مكان آخر الأمر الذي أدى به للاكتئاب والمعاناة النفسية، وتدور الأحداث متصاعدة في الفيلم حتى النهاية. وأشار إلى أنه سيلعب في هذا الفيلم دور البطولة، مؤكدا أن مشاركاته المستمرة في الأفلام القصيرة تأتي من باب حرصه على التواجد الفني، لأن هذه الأفلام تعد متنفسا للفنان كي يلتقي بالجمهور ويقدم رسالته الهادفة إليهم في الوقت الذي تهدأ فيه حركة الفن، وتتباطأ خطوات الإنتاج.

وأوضح أن هذا العام شهد حراكا فنيا مميزا على كافة الأصعدة سواء في الدراما التلفزيونية أو المسرح، حيث تم إنتاج 3 مسلسلات شارك فيها جميعا بالإضافة إلى إنتاج مسلسل رابع خلال الفترة الراهنة وهو مسلسل الحي العربي.

وقال: شاركت في 3 مسلسلات رمضانية وهي مسلسل «الجار» الذي أنتجته المؤسسة القطرية للإعلام، ومسلسل «هلي وناسي»، الذي أنتجته مجموعة بي إن الإعلامية، ومسلسل «لايكات» الذي أنتجته قناة قطر اليوم. هذا بالإضافة إلى فيلم وثائقي خاص عن التراث الخليجي مع بعض طلاب المدينة التعليمية يحكي عن حياة الآباء والأجداد في شكلها القديم. وأكد أن هناك حالة انتعاش كبيرة للحركة الفنية المسرحية أيضا فلم يكن ينتهي عرض مسرحي إلا ويبدأ عرض آخر وهذا ما كنا ننادي به وننشده، مؤكدا أننا بدأنا نسير على الطريق الصحيح في مجال الفن مطالبا بالمزيد من الإنتاجات الدرامية.وأوضح أن هذا النشاط الفني تمخض عن ظهور العديد من الوجوه الشابة القطرية التي لمع نجمها خلال هذا العام، وهو ما كنا نؤكد عليه دائما، فالإنتاج الدرامي الكثير سينتج لا محالة وجوها جديدة ويصنع نجوما قطرية تحمل الشعلة الفنية القطرية وتبقيها وضاءة متوهجة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .