دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 22/8/2019 م , الساعة 3:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ضمن الإصدار الأخير من برنامج الإقامة الفنية في الدوحة

14 فناناً من فرجينيا كومنولث في معرض”أبعاد لا متناهية”

14 فناناً من فرجينيا كومنولث في معرض”أبعاد لا متناهية”
الدوحة - الراية:

تشهد فعاليات الإصدار الأخير من برنامج الإقامة الفنية في الدوحة، المقام تحت عنوان “ أبعاد لا متناهية “، في كراج جاليري حتى الأول من سبتمبر، عرض مجموعة من الأعمال لمدرسي جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر وخريجيها يُتيح المعرض بأقسامه الثلاثة - “أطياف ملموسة “ و”عند تخوم الفكر” و”آفاق بصرية “ - فرصة أمام زوّاره لاستكشاف عوالم الفن المعاصر المحلي والفن المفاهيمي، عبر مجموعة أعمال متميّزة تتبنى منهجيات غير معتادة وتستخدم وسائط مختلفة.

ويقوم بمهمة التقييم الفني لهذا المعرض كلٌّ من الدكتور بهاء أبو دية وسعيدة الخليفي. يركز معرض هذا العام على موضوع “المفاهيمية” في الممارسات الفنية، حيث طُلب من الفنانين استكشاف وتجريب أفكار ووسائط جديدة خلال إقامتهم في مطافئ بغية تكوين فهم أفضل للمعاني الكامنة خلف الأعمال المفاهيمية، مع التركيز على الأفكار وسياقها أكثر من الأبعاد الجمالية. تمت دعوة ثمانية عشر فناناً منهم 14 فناناً من خريجي ومدرسي جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر لاستكشاف وتجربة الأفكار الجديدة ووسائل الإعلام لاكتساب فهم أفضل للمعنى وراء الأعمال الفنية المفاهيمية، مع التركيز على الأفكار وسياقها أكثر من الأبعاد الجمالية.

وفي قسم “آفاق بصرية” على سبيل المثال تسعى أعمال الخريجة سدرة الزبيري إلى إحياء ذكريات الماضي من خلال النظر إلى الدواوير في شوارع الدوحة، في حين تستخدم سارة الفدعق التقنيات الرقمية والكلاسيكية التقليدية لاستكشاف العناصر التاريخية والنفسية والاجتماعية لثقافة السيارات في الشرق الأوسط. وفي “طابعة في فلك السماء”، تركز الخريجة إيمان مكي على كمية لا يمكن تصورها من النجوم في مجرة درب التبانة، وفي قسم “أطياف ملموسة”، يستخدم الخريج علاء باطا الموضوعات اليومية لإنشاء مشاهد استفزازية، وتستكشف أعمال الخريجة نوربانو حجازي أوجه التشابه بين الظواهر الخارقة للطبيعة، وفي قسم “عند تخوم الفكر”، يستكشف الفنانون الذكريات وقصص الانتماء، ويهدف كتاب “الهيكل القديم” للخريج عبدالله الكواري إلى التشابه الجزئي للغة المرئية منذ زمن بعيد.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .