دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 23/8/2019 م , الساعة 3:59 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يقام أول أكتوبر في المتحف العربي للفن الحديث

«الأناتسوي» أول معارض متاحف في موسمها الجديد

سلسلة من المعارض المثيرة والمُلهمة للجماهير في قطر
إسدال الستار عن معرض “أبعادٌ لا متناهية” أول سبتمبر
«الأناتسوي» أول معارض متاحف في موسمها الجديد
الدوحة - الراية:

تستعد متاحف قطر لإطلاق أولى معارضها ضمن موسمها الجديد، حيث عملت متاحف قطر مع كبار الفنانين والمؤسسات من جميع أنحاء العالم لجلب سلسلة من المعارض المثيرة والمُلهمة للجماهير في قطر، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخة الميّاسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الأمناء، ولقد تقرّر إطلاق أول المعارض تحت عنوان “الأناتسوي: مستوى النصر” والذي سيقام بمتحف “المتحف العربي للفن الحديث” في مركز المدينة التعليمية بدءاً من أول أكتوبر المقبل، وحتى 31 يناير 2020، في حين ينتهي معرض “أبعادٌ لا متناهية” الذي يُقام في مطافئ، جاليري الكراج أول سبتمبر المقبل، كما يستمر معرض “أصْدَاءْ: وفِيْ البَدْءْ كَانَ الصَّلْصَال” الذي يقام بجاليري متاحف قطر، المبنى 10 في كتارا حتى 30 سبتمبر.

ويُعدّ معرض “الأناتسوي: مستوى النصر” الذي سيُقام بالمتحف العربي للفن الحديث أكبر وأشمل معرض لأعمال الفنان الشهير الأناتسوي المولود في غانا سنة 1944. وكما يوحي به العنوان، سيُلقي المعرض الضوء على الأعمال الفنية لـ الأناتسوي بهدف إبراز بهاء المنحوتات المعروضة وحجمها الهائل. وسيشمل المعرض معظم الأعمال الفنية التي أنتجها الفنان الأناتسوي خلال مسيرته الفنّية المذهلة التي تُناهز 50 عاماً، بما في ذلك سلسلة أغطية الزجاجات المميزة التي تم تطويرها على مدار العقدين الأخيرين، والمنحوتات الخشبية ونقوش الجدران في الفترة الممتدة من منتصف السبعينيات إلى أواخر التسعينيات والمنحوتات الخزفية في فترة أواخر السبعينيات من القرن الماضي، إضافة إلى الرسومات والمطبوعات والكتب.

هذا ومن المنتظر أن يستضيف جاليري الكراج بمطافئ: مقر الفنّانين معرضاً للفنان الأمريكي KAWS تحت عنوان “يأكُل بِمفْردِه”، وذلك بدءاً من 25 أكتوبر، وحتى 18 يناير 2020، وسيُلقي المعرض الضوء على تأثير الفنان على مجال الفن المُعاصر في العالم. وسيشرف على التقييم الفنّي للمعرض أمين المعارض جيرمانو سيلانت، حيث تُعرض أعمال KAWS المتنوعة، بما في ذلك اللوحات والمنحوتات والألعاب والمنتجات. كما سيركّز جزء كبير من المعرض على تأثير منحوتات الفنان وأعماله الفنّية التركيبية التي تُعرض في الأماكن العامة في قطر وخارجها، كما يستضيف متحف قطر الوطني معرضاً يستعرض أعمال المصمّم الشهير جان شلومبرجيه (1907-1987)، من 15 أكتوبر، وحتى 15 يناير 2020، وشلومبرجيه هو الذي أعطى بُعداً آخر للموضة خلال القرن العشرين بتصميماته الإبداعية ولمسته الفنّية للمجوهرات والاكسسوارات المُستوحاة من الطبيعة الخلاّبة. ويضمّ معرض “كنوزُ المجوهرات” للمصمّم جان شلومبرجيه من مقتنيات متحف فيرجينيا للفنون الجميلة أكثر من 100 قطعة من المجوهرات والاكسسوارات. وضمن إطار العام الثقافي قطر- الهند 2019، يستضيف متحف الفن الإسلامي معرض “أحجار كريمة ومجوهرات من البلاط الملكي الهندي”، من 23 أكتوبر، وحتى 18 يناير 2020، وهو المعرض الذي سيستعرض أكثر من 100 قطعة مُذهلة من مجموعة متاحف قطر، وهي مُختارة من المجموعة الدائمة لمتحف الفن الإسلاميّ ومتحف قطر الوطني ومجموعة أعمال المُستشرقين بمتاحف قطر. وسيقدّم هذا المعرض مجموعة رائعة من المجوهرات والقطع المصنوعة من الجواهر والأعمال على الورق والتصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى قطع مختارة مثل الصقر المرصّع بالذهب والأحجار الكريمة وقلادة ألماس رائعة من فاراناسي بمتحف الفن الإسلامي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .