دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 24/8/2019 م , الساعة 3:51 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خبيرة التجميل رحمة الصايغ لـ الراية:

تشكيلة جديدة من الرموش الاصطناعية

رموش من فرو المينك الطبيعي.. بأشكال وأحجام متنوعة
تشكيلة جديدة من الرموش الاصطناعية
كتبت - ميادة الصحاف:

أطلقت خبيرة التجميل رحمة الصايغ تشكيلة جديدة من الرموش الاصطناعية من فرو المينك الطبيعي، بأشكال وأحجام متنوعة، لافتة إلى أنها ابتكرت 30 نوعًا من الرموش خلال عامين فقط.

وأكدت الصايغ لـ الراية أن الرموش الخفيفة والناعمة شهدت رواجًا لافتًا هذا الموسم، بسبب تناغمها مع المكياج الطبيعي، وهو الأحدث في صيحات التجميل، وأشارت إلى الإقبال الكبير الذي حظيت به التشكيلة، لاسيما ما تعرف برموش «عائشة»، و«الدوحة»، بالإضافة إلى المجموعة التي تحمل الأسماء العربية. وكشفت أنها بصدد طرح خمسة أنواع جديدة في أكتوبر، مخصصة لتركيبها عند طرف العين فقط، معتبرة أن المعارض منبر هام للترويج وكسب عميلات جديدات.

ونصحت بعدم وضع كمية مبالغ بها من الصمغ فوق العين، بل خط رفيع منه لتثبيت الرمش بشكل جيد، موضحة بأن لديها نوعان من الصمغ الأول أسود، يناسب المحترفات ويغنيهن عن الآيلاينر، والثاني شفاف للمبتدئات.

وشددت على وضع مزيل المكياج على الرمش قبل رفعه من العين، وتنظيفه بقطنة مبللة بمزيل المكياج لإزالة آثار الصمغ والماسكارا منه تمامًا، وأيضا الحفاظ على شكله المقوس عند رفعه أو إرجاعه داخل العلبة المخصصة، معتبرة أن جميع هذه الأمور تحفاظ على الرمش وقتًا طويلاً، واستخدامه 30 مرة أو أكثر.

نصائح لوضع المسكارا بعد الأربعين

تتمنى كل امرأة أن تحافظ على جمالها وجاذبيتها مهما بلغت من العمر، وقد يكون وضع المكياج من أفضل الطرق التي تزيد ثقة المرأة بنفسها. ومع تقدم العمر، يخف شعر المرأة، وهذا ينطبق أيضا على الرموش، ولكن هناك بعض النصائح التي تستطيعين تطبيقها لتحصلي على رموش غزيرة بغض النظر عن سنك.

١-احرصي على استخدام آلة لف الرموش قبل وضع الماسكارا، حيث يهمل الكثير هذه الخطوة ولكنها تصبح ضرورية مع تقدمك بالسن لأنها تمنحك منظرًا أصغر وتخلق تأثير العيون الكبيرة.

٢-ضعي الماسكارا على الرموش الفوقية فقط، لأن وضعها على الرموش التحتية قد تبرز الهالات السوداء أو الخطوط الرفيعة حول العينين التي قد تكون لديك.

٣-بعد وضع الماسكارا، احرصي على استخدام تقنية تمشيط الرموش، لأن الرموش المتكتلة تجعلك تبدين أكبر بالعمر، بالإضافة إلى أن هذه الطريقة تحدد رموشك. تستطيعين استخدام فرشاة أسنان جديدة أو فرشاة صغيرة نظيفة مخصصة للرموش.

٤-احرصي على استخدام الماسكارا السوداء فقط بدل البُنيَّة أو أي لون آخر، لأن اللون الأسود الأنسب لتحديد العين، كونه يمنحك سنًا أصغر.

٥- في نهاية اليوم، وتحديدًا قبل النوم، احرصي على إزالة الماسكارا بشكل جيد، كي لا تتضرر عيناك ورموشك، ثم ضعي زيت اللوز أو الفازلين باستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة، وهذا يساعد على الحفاظ على صحة رموشك.

وجبات خفيفة صحية للعمل

الشعور بالجوع بين الوجبات الرئيسية، مشكلة تواجه معظم الناس الذين يبدؤون نظامَ غذاء صحيًا، خاصة عندما يكونون في العمل أو في أي مكان آخر. وفي هذه الحالة، لابد من التوجه إلى بعض الوجبات الخفيفة الصحية، التي ستمنحك الشعور بالشبع حتى موعد الوجبة الرئيسية:

- المكسرات والفواكه المجففة: يحتوي هذا الخليط على البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات الجيدة، مما يساعد على الشعور بالشبع وبالتالي السعادة. لا تفرطي بالأكل، بل احسبي الكمية التي تحتوي على السعرات الحرارية المناسبة لك أن كنت تحاولين فقدان الوزن، لأن الخليط وبالرغم من أنه صحي، لكنه غني ومليء بالسعرات الحرارية.

- التفاح وزبدة الفول السوداني: بالإضافة إلى احتواء هذه الوجبة على الكربوهيدرات والدهون الصحية وكمية بروتين لا بأس بها، فإنها لذيذة جدًا. وإذا كنت لا تحبين الفول السوداني، فبإمكانك استبداله بأي زبدة مكسرات تريدينها، مثل زبدة اللوز أو الكاجو.

- الزبادي اليوناني: يحتوي هذا النوع من الزبادي على نسبة بروتين أكثر من العادي، وبإمكانك إضافة الفواكه الطازجة والمكسرات لإضفاء طعم لذيذ.

- الفشار المطبوخ بدون زيت مليء بالألياف التي تساعد على الشبع، بالإضافة إلى كونه قليل السعرات.

- الجزر والحمص: تحتوي هذه الوجبة على الألياف والبروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات. بإمكانك صنع الحمص بنفسك بخلط الحمص مع الطحينة وزيت الزيتون والثوم وعصير الليمون.

- البيض المسلوق: انتشرت في الفترة الأخيرة بما يسمى بـ «كرات البروتين» المليئة بالسكر وما إلى ذلك، بينما يعتبر البيض «كرات بروتين» طبيعية وخالية من السكر.

طرق لاختبار جودة زيت الزيتون

تشعر ربات البيوت بالحيرة دوما عند اختيارهن لزيت الزيتون، وكيفية التمييز بين النوع الأصلي منه والبِكر. ويرى البعض أن الطعم الجيد يكفي، لكن الحقيقة هي أن زيت الزيتون البكر يمكن خلطه مع زيوت أخرى، مثل فول الصويا أو عباد الشمس دون أن نشعر بتغير طعمه.

وحسب ما أكده الخبراء في زيت الزيتون، فإن معرفة الزيت الجيد يجب أن تبدأ بالرائحة ثم تنتقل إلى الطعم، ذلك أن زيت الزيتون عالي الجودة يجب أن تكون له رائحة مثل الفواكه أو الأعشاب أو النباتات.

ولتتأكدي من أن ما ستحصلين عليه هو نوع نقي وبكر، اسكبي قليلا منه في كوب صغير وغطي الجزء العلوي بيدك، ثم أمسكي الكوب بيدك الأخرى وحركي الزيت الموجود حول الكوب، وتأكدي من أن يدك تعمل على تسخينه بلطف، وبعدها ارفعي يدك وشمّي الزيت بسرعة. فإذا كانت الرائحة شبيهة برائحة الفاكهة أو الخضار الطازجة، فاعلمي بأنه النوع الأصلي. أما إذا لم تكن هناك رائحة أو كانت الرائحة قريبة من رائحة الخل فهي علامات سيئة.

وهناك طريقة أخرى لتذوق زيت الزيتون تشتمل على تحريك الزيت بشكل دائري، ثم أخذ نفس عميق وتذوق الزيت بعد ذلك. لذا قومي بتحريك الزيت الموجود في وعاء من الزجاج بصورة دائرية، واستنشقي قليلا من الهواء من خلال فمك، ثم خذي رشفة صغيرة جدًا من الزيت بفمك ثم ابتلعيه. وإذا شعرت بطعم مرير في آخر الحلق وأخذت بالسعال، فهذه علامة على أنه زيت زيتون بكر ممتاز عالي الجودة، أما في حال لم تشعري بهذا الطعم في حلقك ولم تسعلي، فهذا يعني أن الزيت منخفض الجودة وربما ليس زيت زيتون على الإطلاق.

ويجب تخزين زيت الزيتون المثالي في مكان بارد ومظلم، ذلك أن الحرارة والضوء يفسدان الزيت، وإذا لاحظت رائحة الزيت أصبحت كريهة، عليك عدم تناوله والتخلص منه.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .