دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 26/8/2019 م , الساعة 3:38 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يتضمّن 30 عملاً مستوحاة من ثقافة الفلبين

انطلاق معرض «أشكال وألوان» بكتارا

د. السليطي: المعرض يعكس مساعي كتارا في التواصل بين الشعوب
انطلاق معرض «أشكال وألوان» بكتارا
الدوحة - الراية:

افتتح الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا صباح أمس معرض أشكال وألوان للفنان التشكيلي فريدريك إبسيتولا في مبنى 22، وذلك بحضور سعادة السيد آلان تيمباين سفير الفلبين لدى الدولة إلى جانب عدد من أصحاب السعادة السفراء من كل من المغرب وكندا وتايلاند وفيتنام والعراق وروسيا وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية والمهتمين بالفن التشكيلي من مختلف الجنسيات، وذلك في إطار سعي كتارا المستمر إلى الانفتاح على تجارب فنية وثقافية متنوعة.

وبهذه المناسبة أشاد سعادة الدكتور السليطي بمستوى التعاون بين المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا والسفارة الفلبينية لدى الدولة والتي أثمرت عدداً من الفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة من بينها هذا المعرض الذي من شأنه أن يُطلع زوار كتارا على ملامح جميلة من الفلبين التي عُرفت بثراء ثقافتها وتنوعها.

وأكد مدير عام كتارا حرص المؤسسة الدائم على التنويع فيما تقدّمه من معارض لاحتضان تجارب فنية متنوعة من شأنها أن تفتح نوافذ ثقافية مختلفة قادرة على مد جسور التواصل والتعارف بين الشعوب.

وقد ألقى سعادة السفير الفلبيني كلمة أكد فيها أهمية المعرض من خلال ما يُقدّمه من لوحات وأعمال متنوعة جمعت بين فن الرسم والكولاج والنحت وأفصحت عن التغيّرات التاريخية والاجتماعية والثقافية التي عاشها المجتمع الفلبيني، لتكشف عن الكثير من العادات والتقاليد. مثمناً ما تقوم به كتارا من جهود كبيرة في تعزيز فرص التعاون والتلاقي بين الثقافات والشعوب.

ومن جانبه، عبّر الفنان التشكيلي فريدريك إبسيتولا عن سعادته بأن تقدّم أعماله روح الثقافة الفلبينية الثرية، مبيناً أن الفن لغة مشتركة بين جميع الثقافات والشعوب، وهو قادر على تعزيز فرص الحوار مهما اختلفت اللغات، وقال: إن كل لوحة وعمل من أعماله يروي جزءاً من تاريخ شعبه العريق، مبيناً أنه استوحى أعماله من كل ما يرتبط بالهوية الفلبينية والعادات والتقاليد الخاصة بالفلبين.

وفي السياق ذاته قدّم الفنان عملين من أعماله هدية للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بغية تعزيز المشاركة الثقافية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .