دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 27/8/2019 م , الساعة 3:42 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في احتفالية شهدت فعاليات رياضية وثقافية تروّج لبطولة 2022

العاصمة الألبانية تحتفي بطاقم رحلة «فتح الخير 4»

عرض فلكلوري من التراث الألباني احتفالاً بوصول المحمل
البحارة حملوا لوحات كتب عليها «نراكم في 2022»
العاصمة الألبانية تحتفي بطاقم رحلة «فتح الخير 4»
تيرانا - الراية:

شهدت العاصمة الألبانية تيرانا أمس حفل استقبال كبير لطاقم رحلة فتح الخير 4 التي تجوب سواحل أوروبا وشمال أفريقيا للتعريف بالتراث البحري القطري الأصيل والترويج لبطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، حيث احتضنت ساحة “اسكندر بيك” المركزية بتيرانا حفل الاستقبال، بحضور سعادة السيد علي بن حمد المري سفير دولة قطر لدى ألبانيا وسعادة السيد أريون فيلياي عمدة بلدية تيرانا الذي أقام مأدبة عشاء تكريما لطاقم الرحلة والضيوف ومنهم سعادة السيد فايز مشاري الجاسم سفير دولة الكويت لدى جمهورية ألبانيا.

كما استضافت الحديقة الرياضية بالعاصمة الألبانية في اليوم التالي مباريات لكرة القدم، وذلك ترويجا لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، حيث تم توزيع هدايا ترمز إلى هذه البطولة العالمية،إضافة إلى إقامة بعض الفعاليات الثقافية والاجتماعية الأخرى.

وكانت رحلة فتح الخير 4 قد واصلت مسارها البحري، إذ وصلت ميناء دوريس في الساعة السادسة من مساء أمس الأول، قادمة من سراندا، حيث أعد للمحمل حفل استقبال حضره سعادة السيد علي بن حمد المري سفير قطر لدى ألبانيا والسيدة فالبونا ساكو عمدة مدينة دوريس، بالإضافة إلى السيد هاشم السادة القائم بالأعمال، والسيد فيديل أوللي النائب عن مدينة دوريس في البرلماني الألباني، وعدد من المسؤولين وكبار الشخصيات في المدينة، وشمل حفل الاستقبال إلقاء السلام على نوخذة وبحارة محمل فتح الخير 4، وعزف النشيدين الوطنيين للدولتين الصديقتين قطر وألبانيا، بالإضافة إلى كلمات الترحيب لسعادة السفير القطري بألبانيا وعمدة بلدية دوريس، بعد ذلك قدمت الفرقة الفلكلورية لمدينة دوريس عرضا خاصا من التراث الشعبي الألباني وإطلاق الألعاب النارية احتفاء بوصول طاقم محمل فتح الخير 4 وتكريما للضيوف.

بعد العرض، تم تبادل الهدايا بين الوفد القطري وممثلي بلدية دوريس، وبعدها صعد المسؤولون والجمهور إلى متن المحمل لمشاهدته من الداخل والتعرّف على التراث البحري القطري، كما تم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة، وقدمت الأكلات الشعبية القطرية، إضافة إلى توزيع الهدايا التذكارية المتعلقة ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، كما قام محمد السادة نوخذة محمل فتح الخير 4 برفع علم عملاق لدولة قطر على ساري السفينة (الدقل)، تعبيرا عن شكره لحفاوة الاستقبال وطيب اللقاء التي حظي به طاقم فتح الخير 4 من قبل بلدية دوريس.

وكانت رحلة محمل فتح الخير 4 قد وصلت مدينة سراندا يوم الثلاثاء الماضي وأقيم حفل استقبال كبير لوصول المحمل إلى ميناء المدينة شارك فيه سعادة السيد بلندي كلوسي وزير السياحة والبيئة الألباني وسعادة السيد علي بن حمد المري سفير دولة قطر لدى جمهورية ألبانيا، وسعادة السيد أدريان غورما عمدة بلدية سراندا، والسيد ألكيت حسيني النائب عن دائرة سراندا في البرلمان الألباني، كما شارك في حفل الاستقبال السيدة كوزيتا ستاثا مديرة ميناء سراندا، بالإضافة إلى حشد غفير من سكان مدينة سراندا.

وكان طاقم محمل فتح الخير 4 يحملون في أيديهم عند نزولهم، لوحة كتب عليها “See you in 2022”، وبعد إلقاء كلمات الترحيب والشكر بهذه المناسبة من قبل كبار المسؤولين المشاركين، قامت فرقة الفنانين الصغار للأطفال بمركز سراندا الثقافي بعرض باقة من الأغاني والرقصات والإيقاعات الشعبية الألبانية تكريمًا لطاقم المحمل والحضور في هذه المناسبة. وتلا ذلك زيارة ممثلي السلطات الألبانية والجمهور للمحمل، والذي يعدّ متحفًا مصغرًا يعكس التراث البحري القطري.

من جهته، رحب محمد يوسف السادة نوخذة محمل فتح الخير 4، بممثلي السلطات الألبانية في المحمل، وشكرهم على حفاوة الاستقبال وأهدى لهم مجسمًا خشبيًّا للمحمل كهدية تذكارية، فيما قدّم سعادة العمدة أدريان غورما عددًا من الهدايا التذكارية للنوخذة محمد يوسف السادة.

من جهته، أشاد سعادة العمدة أدريان غورما عمدة بلدية سراندا باختيار مدينته كمحطة أولى لرحلة المحمل في ألبانيا، واعتبر ذلك فرصة ذهبية للترويج لمدينة سراندا والسياحة البحرية فيها. وقال سعادته: أنا ومدينة وسراندا نشعر بأننا محظوظون، لأننا أول من استقبل وصول هذا المحمل في ألبانيا. جدير بالذكر أن محمل فتح الخير وبعد محطته في ألبانيا يغادر إلى جزيرة سليت بكرواتيا والتي تقع على الشاطئ الشرقي للبحر الأدرياتيكي، بعد ذلك يتوجه إلى بوليا في شرق إيطاليا ومنها إلى مدينة البندقية (فينيسيا) بإيطاليا ثم يقصد صقلية أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، لتختتم المرحلة الأولى من رحلة فتح الخير 4 في جنوا شمال إيطاليا والتي من المتوقع الوصول إليها مطلع شهر أكتوبر القادم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .