دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 29/8/2019 م , الساعة 3:57 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أكد أنها ستنافس عربياً وتصنع نجوماً.. فيصل رشيد ل الراية :

الدراما القطرية تسير بالاتجاه الصحيح

كثرة الإنتاج الدرامي أحدثت زخماً على الساحة الفنية
أتفاوض حالياً على مسلسل تلفزيوني جديد
الدراما القطرية تسير بالاتجاه الصحيح

كتب - محمود الحكيم:

أكد الفنان فيصل رشيد ل الراية  أن الدراما التلفزيونية القطرية بدأت تسير في الاتجاه الصحيح، بعد الأزمات التي عصفت بها خلال السنوات الماضية، حيث شهدت الساحة الفنية في قطر مؤخراً زيادة الإنتاج الدرامي، وتنوّع هذا الإنتاج فلم يعد محصوراً في جهة واحدة بل تعددت جهات الإنتاج ما بين تلفزيون قطر وشركات إنتاج خاصة، وهذا أدّى إلى حدوث زخم على الساحة الفنيّة، تمخض عن الكثير من الإيجابيات منها تأهيل وتدريب العديد من الكوادر القطرية في كافة مجالات العمل الدرامي التلفزيوني سواء في الكتابة أو الإخراج أو التمثيل أو حتى الأمور التقنية والفنية، وإذا استمر الأمر على ما هو عليه سوف نرى وجوهاً جديدة ومواهب واعدة يبزغ نجمها في هذه المجالات.

وأشار إلى أن اقتحام شركات الإنتاج الخاصة مجال الدراما التلفزيونية كان نتيجة طبيعية لكثرة المحطات التلفزيونية التي انطلقت في قطر فكل منتج لمسلسل أمامه في قطر وحدها العديد من الجهات التي بإمكانه تسويق عمله من خلالها فهناك تلفزيون قطر وبي إن دراما وتلفزيون الريان وقناة قطر اليوم والتلفزيون العربي، هذا بالإضافة إلى المحطات الخليجية والعربية الأخرى، الأمر الذي شجع القطاع الخاص على الإنتاج الدرامي.

وشدد على أهمية كثرة الإنتاج الدرامي القطري لأنه أمر صحي لأنه سيفتح الكثير من الآفاق أمام الممثلين ويساهم بقوة في صناعة نجوم قطريين جدد على الساحة الفنية العربية، هذا بالإضافة إلى أن تراكم التجارب سيجعل من الدراما القطرية منافساً قوياً على الساحة الفنية العربيّة، وسيخرج بالضرورة كوادر قطرية جديدة في الكتابة والإخراج والتمثيل وغيرها، الأمر الذي سيجعل الساحة الفنية القطرية رافداً قوياً للفن والإبداع على المستوى الإقليمي.

وحول جديده في المجال الدرامي قال أشارك حالياً في بطولة مسلسل «الحي العربي» حيث ألعب دوراً مهماً ومؤثراً، هو دور الكابتن ماجد الذي يحترف لعبة كرة القدم ويطمح للوصول فيها إلى أعلى الدرجات ويحقق إنجازات كبيرة في اللعبة، ولكنه يمر بعراقيل وصعوبات إلى أن يعرف كيف يتغلب عليها، كما أن دوره يتشابك مع العائلة القطرية التي ينتمي إليها وتحدث مفارقات عائلية ولكنه يرتكب خطأ واحداً سيكون سبباً في انقلاب أحداث المسلسل رأساً على عقب.

وأعرب عن أمله أن يكون العمل الذي يشارك فيه نخبة من ألمع نجوم قطر والعرب نقلة في الدراما القطريّة، مشيداً بقصة المسلسل التي اعتبرها خارج التابوه المعتاد والنمط السائد في الدراما الخليجية عموماً، كما أشاد بالمخرج ناصر الدوسري الذي وصفه بمخرج يعرف كيف يوظف أدواته في خدمة العمل الدرامي.

وكشف فيصل أنه يتفاوض حالياً للمشاركة في مسلسل جديد، بالإضافة إلى مشاركته أيضاً في مسرحية فرسان الوطن مع المخرج القدير فالح فايز. مشيراً إلى أن هناك عملاً مسرحياً آخر بعد هذه المسرحية مع فرقة قطر.

 

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .