دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 29/8/2019 م , الساعة 3:57 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يدّشن وجهته إلى إيطاليا بزيارة ميناء البندقية

فتح الخير 4 يتجه إلى جزيرة كروتشيلا بكرواتيا

فتح الخير 4 يتجه إلى جزيرة كروتشيلا بكرواتيا
 

الدوحة - الراية :

واصل محمل فتح الخير 4 أمس (الأربعاء) رحلته البحرية التي يجوب فيها سواحل أوروبا للتعريف بالتراث البحري القطري الأصيل والترويج لبطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، حيث توجه إلى جزيرة كروتشيلا في جمهورية كرواتيا، ليتابع منها مسيره قاصدًا ميناء مدينة البندقية (فينيسيا) التي ستكون أول وجهة للمحمل في إيطاليا ثم يتجه إلى صقلية أكبر جزيرة في البحر المتوسط، ومنها سيتابع تجواله إلى ساحل أمالفي الذي يقع في خليج ساليرنو عند البحر التيراني بمقاطعة ساليرنو الإيطالية، ليختتم المحمل المرحلة الأولى من رحلة فتح الخير 4 في جنوا شمال إيطاليا والتي من المتوقع الوصول إليها مطلع شهر أكتوبر القادم.

وكان محمل فتح الخير 4 قد اختتمت رحلتها البحرية إلى ألبانيا وشملت سراندا ودوريس، كما زار طاقم الرحلة العاصمة الألبانية تيرانا وأقيمت له حفل استقبال كبير في ساحة إسكندر بيك بحضور سعادة السيد علي بن حمد المري سفير دولة قطر لدى ألبانيا وسعادة السفير الكويتي فايز مشاري الجاسم وسعادة السيد أريون فيلياي عمدة بلدية تيرانا الذي أقام مأدبة عشاء تكريما لطاقم الرحلة والضيوف.

كما استضافت الحديقة الرياضية بالعاصمة الألبانية مباريات لكرة القدم، وذلك ترويجا لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، حيث تم توزيع هدايا ترمز إلى هذا البطولة العالمية، إضافة إلى إقامة بعض الفعاليات الثقافية والاجتماعية الأخرى.

وحظي طاقم رحلة فتح الخير في مدينة سراندا باستقبال حافل تميز بعرض باقة من الأغاني والرقصات والإيقاعات الشعبية الألبانية تكريمًا لطاقم المحمل والحضور في هذه المناسبة. وتلا ذلك زيارة ممثلي السلطات الألبانية والجمهور للمحمل، والذي يعدّ متحفًا مصغرًا يعكس التراث البحري القطري، فيما تبادل محمد السادة نوخذة محمل فتح الخير 4 مع ممثلي السلطات الألبانية عددًا من الهدايا التذكارية.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .