دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 4/8/2019 م , الساعة 3:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : منوعات : ثقافة وأدب :

بعد أن دعمت عدة مسابقات ضمن الفعاليات

القناص القطرية تختتم مشاركتها في مهرجان العرائش الدولي

المحشادي: الخيمة القطرية شهدت إقبالاًً جماهيرياًً كثيفاً
الهواري: المشاركة القطرية كانت متميزة هذا العام
القناص القطرية تختتم مشاركتها في مهرجان العرائش الدولي
الدوحة - الراية:

اختتمت جمعية القناص القطرية مشاركتها في مهرجان العرائش الدولي التاسع للثقافة والفنون والتراث والذي نظمته جمعية عبدالصمد الكنفاوي خلال الفترة من 25 إلى 30 يوليو 2019 تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية تحت شعار: “العرائش موروث تراثي وتطلع بيئي، أسبوع فني ورياضي وثقافي” وذلك للعام الثامن على التوالي.

وقام السيد علي بن خاتم المحشادي، رئيس جمعية القناص القطرية رفقة مسؤولين بالمهرجان بتتويج الفائزين في جميع المسابقات التي ترعاها الجمعية بالمهرجان في بيت الشعر في حديقة الأسود. وتقدم المحشادي بشكره للمملكة المغربية بمناسبة عيد العرش وللأشقاء المنظمين في جمعية عبد الصمد الكنفاوي على حفاوة الاستقبال، كما تقدم بشكره لسعادة السفير السيد محمد بن ناصر الكعبي سفير دولة قطر لدى جمهورية غامبيا أثناء زيارته لجناح جمعية القناص بحديقة الأسود، بالإضافة إلى شكره للسيد بوعاصم العالمين محافظ إقليم العرائش وإهدائه درعاً تذكارية من جمعية القناص بمناسبة مشاركة الجمعية في المهرجان. وأشار السيد المحشادي إلى أن المنافسات في المهرجان كانت مشرفة، خصوصاً بطولة السلوقي والرماية وفعاليات الرسم المخصصة للأطفال داخل الخيمة القطرية والتي عرفت إقبالاً جماهيرياً كثيفاً طيلة أيام المهرجان، بالإضافة إلى مسابقة الرسم الحر التي تم إضافتها هذا العام.

وتم تتويج الفائزين في كل من بطولة الرماية محترفين بثلاثة مراكز الأولى وبطولة الرماية للهواة بثلاثة مراكز الأولى وبطولة الرماية بالنبل بثلاثة مراكز الأولى حيث إن هذه البطولة يتم تنظيمها للمرة الأولى بالمهرجان.

كما تم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل من بطولة السلوقي ومسابقة الرسم والرسم الحي في الخيمة القطرية (بيت الشعر) وهي بطولة جديدة كذلك. وعرف الختام حضوراً كبيراً من الإعلاميين المغاربة ومن قناة الجزيرة مباشر وقناة الكاس. وأكد السيد زايد بن علي المعاضيد، أمين سر جمعية القناص القطرية على أهمية المشاركات الخارجية والانفتاح على المحيط العربي الذي نتقاسم معه الكثير في المجال التراثي والصيد التقليدي. وأشاد المعاضيد بفريق العمل ‏المشارك في مهرجان العرائش ومن حسن استقبال منظمي المهرجان، والمشاركة ‏المتميزة في الكرنفال والافتتاح مع حضور واستقبال جمهور غفير من المواطنين والسياح إلى الخيمة القطرية والذين أتوا من أماكن بعيدة في المملكة المغربية، وقال أمين سر جمعية القناص القطرية: “تواصلت جمعية القناص مع المسؤولين بعد النجاح المبهر للعرض والافتتاح للتنسيق بين القناص وجمعية القواسم للصيد بالصقور لبرامج مستقبل الصقارة التراثي الثقافي.

ومن جانبه تقدم السيد محمد الهواري مدير المهرجان، بشكره لجمعية القناص القطرية، وأوضح أن مشاركة جمعية القناص من دولة قطر الشقيقة كانت متميزة هذه السنة، حيث تعطي المهرجان رونقاً خاصاً، وأضاف: نحن في المهرجان وفي مدينة العرائش نرحب بأشقائنا من دولة قطر، وتمنى السيد الهواري أن تدوم هذه المشاركة وهذه الشراكة، وأضاف: نحيي دولة قطر من خلال جمعية القناص على دعم هذا المهرجان، ونحن مسرورون بتواجدهم وفخورون بذلك.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية القناص القطرية شاركت في المهرجان الذي تم تنظيمه خلال الفترة من 25 إلى 30 يوليو في كرنفال المهرجان وسط حضور عدد كبير من المسؤولين والوجهاء ومسؤولي جمعية عبدالصمد الكنفاوي في مدينة العرائش. ويعتبر مهرجان العرائش محطة تتلاقح فيها ثقافات الشعوب العربية والإفريقية والآسيوية من خلال مشاركة دولة قطر ممثلة في جمعية القناص القطرية إلى جانب دول الكويت وسلطنة عمان وفلسطين والأردن وإسبانيا والبلد المضيف المغرب. هذا وترأس الوفد القطري السيد علي بن خاتم المحشادي، رئيس جمعية القناص القطرية، إلى جانب السيد زايد بن علي المعاضيد أمين سر الجمعية وعدد من المسؤولين بها. وتعتبر جمعية القناص القطرية شريكاً دائماً للمهرجان في تعزيز هذه الثقافة، حيث تحرص على أن تظل مشاركاتُها مستمرة في مثل هذه المهرجانات، وقد دعمت الجمعية هذا العام عدة مسابقات في المهرجان منها مسابقات السلوقي والرسم والرماية (الأسهم والنبال) وهي مسابقة جديدة تدعمها الجمعية، بالإضافة إلى مسابقة الرماية للهواة والمحترفين ثم مسابقة الرسم اليومية للأطفال في بيت الشعر حيث يتعرفون على البيئة القطرية والصقور وبيئة القناص القطري، كما أن الجمعية دعمت هذا العام مسابقة للرسم المباشر وهي من الإضافات الجديدة.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .