دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 4/8/2019 م , الساعة 3:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يستعرض أعمال الفنانين أحمد الجفيري ووالدته هنادي العثمان

دبليو الدوحة يستضيف معرض «الثنائي المثالي»

دبليو الدوحة يستضيف معرض «الثنائي المثالي»
الدوحة  الراية:

 يستضيف فندق وشقق دبليو الدوحة، المعرض الفني الأول من نوعه في قطر تحت عنوان “الثنائي المثالي”، والذي يضم فنانَين موهوبَين من قطر هما الفنان أحمد الجفيري جنباً إلى جنب مع والدته الفنانة هنادي العثمان في جاليري الفن ART29.

ويستعرض معرض “الثنائي المثالي” الروابط الموجودة بين الأم والابن، والمستوحاة من الثقافة والتاريخ، والعلاقات بين الهند وقطر، والألوان والوسائط. حيث تُعبر مجموعة الأعمال الفنية المعروضة بما في ذلك أعمال اللوحات القماشية والتماثيل عن المكانة الفنية لكل من أحمد الجفيري وهنادي العثمان. ويضم هذا المعرض الثنائي للأم والابن أكثر من 20 عملاً مستنداً إلى وسائل فنية مختلفة مثل المنحوتات، وتلميحات الموضة، والمطبوعات الرقمية، بالإضافة إلى الرسومات ثلاثية الأبعاد واللوحات الزيتية والأكريليك.

كما تتجلى بوضوح الرسالة الفنية التي تتمثل في العلاقات بين الهند وقطر في أعمال المعرض الثنائي للفنان أحمد الجفيري ووالدته، حيث عبرت الفنانة هنادي العثمان عن المرأة من خلال اختيارها للاحتفال بالنساء في لوحات زاهية الألوان ومفعمة بالحياة والحيوية، مثل سلسلة اللوحات بعنوان “اعتقدت أنها تستطيع.. ففعلت!”.، وهذه الرسالة يمكن اعتبارها بشكل قطعي انعكاساً لثبات الفنانة هنادي العثمان في حياتها الفنية الخاصة، حيث أنها وُلدت بروح فنية ونظرة ثاقبة لعالم الفن الإبداعي. هذا ويعد حفل الاستقبال الافتتاحي لهذا المعرض الذي انطق منذ بضعة أيام ويستمر حتى تاريخ 27 أغسطس الجاري، هو تقدير طال انتظاره لتلك الموهبة الفذة التي تتمتع بها هنادي العثمان.

وفي هذه المناسبة قال سعادة بي. كوماران، سفير جمهورية الهند في قطر، خلال الليلة الافتتاحية: “إن التعبير النابض عن هذا الاتحاد بين الهند وقطر والذي كان يتم تغذيته عبر قرون من الروابط التجارية والثقافية، قد تم التعبير عنه وتفسيره بحماس شديد من قبل الفنانين الابن أحمد الجفيري والأم هنادي العثمان من خلال تسليط الضوء على التبادل الفني بين الثقافتين.

وبدورها قالت الفنانة هنادي العثمان: إن هذا هو معرضي الأول، وقد كنت في غاية الحماس لتنفيذه لتصل تلك الرسالة الأولى والمهمة للجميع بأنه لم يفت الأوان أبداً لتحقيق أحلامك.

ومن جانبه قال الفنان أحمد الجفيري في تعليق له على هذا المعرض: أنا متحمس للغاية لعرض آخر أعمالي الفنية هنا في ART29، إلا أن حماسي هذه المرة مضاعف بشكل كبير لوقوفي جنباً إلى جنب وبكل فخر مع والدتي الفنانة هنادي العثمان والتي لا تعد مصدر إلهام بالنسبة لي فقط، وإنما لاعتبارها معلمتي الفنية الأولى. وفي سياق متصل قال وسيم داجي، المدير العام لفندق وشقق دبليو الدوحة: “إنها فرصة فريدة مثيرة أخرى بالنسبة لدبليو الدوحة وART29 لنوفر تلك المساحة الإبداعية لأكثر المعارض تفرداً وإثارة وهو معرض الأم والابن “الثنائي المثالي”، لعرض أعمالهما المبتكرة على المجتمع المحلي. وأضاف: إن ارتباطهما وشغفهما الذي لا يمكن إنكاره تجلى بوضوح من خلال أعمالهما الفنية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .