دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 31/8/2019 م , الساعة 3:50 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من الفن الكويتي واللبناني

17 أغنية حصرية جديدة على صوت الخليج

فضل شاكر يطرح أغنيتين جديدتين عبر صوت الخليج
محمد المسباح يسجل 15 أغنية حصرية من التراث الكويتي
صوت الخليج تتفرد بجلساتها الغنائية التي توثق الفنون العربية
17 أغنية حصرية جديدة على صوت الخليج
كتب - محمود الحكيم:

تقدم إذاعة صوت الخليج لمستمعيها باقة من الحصريات الغنائية المتنوعة الجديدة والتي تبث حاليًا على موجاتها. حيث تبث الإذاعة لمستمعيها أعمالا غنائية من التراث الكويتي وأخرى من الفن اللبناني، منها أغنيتان حصريتان للفنان اللبناني فضل شاكر أحيا بهما أغنيتين للفنانة الكبيرة فيروز وأعاد تقديمهما بشكل جديد، وهما أغنية «ستي يا ستي» و أغنية «ليالي الشمال الحزينة» والعملان من تأليف وألحان الأخوان رحباني، وهذان العملان اللذان بثتهما إذاعة صوت الخليج حصريًا على موجاتها يأتيان بعد غياب طويل للفنان فضل شاكر. وتعد صوت الخليج أول إذاعة تبث هاتين الأغنيتين.

كما بثت صوت الخليج 15 أغنية حصرية للفنان الكويتي محمد المسباح، حيث سجل جلسة غنائية حصرية قدم خلالها 15 أغنية مجددة من التراث الكويتي تنوعت بين فن اللعبوني والسامري والصوت الكويتي وغيرها، منها أغنية «مناح ورق» و «ألا أيها الساقي» و «البارحة ساهر» و «نالت على يدها» و «لا تستغرب» و «ولهان يا سعود»، و «يامن حوا ورد الرياض بخده» للفنان عبدالله الفرج وأغنية «البارحة عيني» وهي من فن لعبوني و«يا جالي الغمام»، وهي فن نجدي وأيضا سجل العديد من أغاني فن الصوت وهي «حسنها شل روحي» و «ومادرين ان الهوى» ، كما غنى أغنية راشد الحملي «يا معرضا» وليوسف الدوخي «بعيد عن الحب» و «لا تستغرب» لخالد الزايد التي غنتها رباب و «ياعذابي من الهوى» لعبدالله فضالة. وتعد هذه هي الجلسة الثالثة التي تسجلها إذاعة صوت الخليج للفنان الكويتي محمد المسباح، حيث بلغ عدد الأعمال التي سجلها لصالح إذاعة صوت الخليج 50 أغنية خلال الجلسات الثلاث.

وتأتي تلك الأعمال الحصرية والجلسات الغنائية في إطار حرص إذاعة صوت الخليج على تقديم جلسات حصرية متنوعة من مختلف الفنون الخليجية والعربية، حيث إن الميزة التي تجعل صوت الخليج متفردة عن غيرها تتمثل في جلساتها الطربية والغنائية، وقد كانت سباقة في هذا الخط الفني وقلدتها الكثير من المحطات والقنوات، ومن أهم ما ميز جلساتها الجلسات بدون مذيع وعملنا منها عددًا كبيرًا ، ولذلك فهي نمد المستمعين بشكل مستمر بأغان جديدة وجلسات حصرية. ولا يزال لدينا رصيد ضخم في هذا الصدد.وقد سجلت مؤخرًا عددا من الجلسات الحصرية منها جلسات غنائية لتوثيق الفن اليمني الصنعاني، وهي البادرة الأولى التي تولي فيها محطة إذاعية هذا الفن اهتمامًا خاصًا وهو ما يحسب لإذاعة صوت الخليج. فعندما ارتأت صوت الخليج أن الفن الصنعاني ما بين الموشح والمذهب لم يأخذ حقه في الدعم التوثيقي لم تتوان في أخذ تلك الخطوة وبادرت إلى عقدت جلسات غنائية خاصة بهذا الفن مع فنانين يمنيين مجيدين لهذا النوع الفني ليقوموا بهذا الدور المهم في توثيق الفن الصنعاني. كما وثقت الفن القطري بجلسات غنائية شارك فيها 15 فنانًا قطريًا من الأجيال الثلاثة جيل الرواد وجيل الوسط وجيل الشباب وسجلوا ما يزيد على الستين أغنية منوعة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .