دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 5/8/2019 م , الساعة 3:54 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بعد مواجهة الرحلة لعدة تحديات وصعوبات مناخية

استقبال حافل بانتظار محمل فتح الخير 4 في أثينا

جنوا الإيطالية هي المحطة الأخيرة للرحلة في مرحلتها الأولى
استقبال حافل بانتظار محمل فتح الخير 4 في أثينا
الدوحة - الراية:

واصل محمل فتح الخير 4 رحلته نحو أثينا في ثالث وجهاته في اليونان، وكان المحمل قد وصل جزيرة ميكانوس مساء أمس الأول الموافق السبت 3 أغسطس، حيث كان في استقبال المحمل فور وصوله، عمدة جزيرة ميكانوس بالإضافة إلى الحضور الجماهيري والإعلامي اللافت. ومن المتوقع أن يصل محمل فتح الخير 4 إلى أثينا يوم الأربعاء المقبل الموافق 7 أغسطس، حيث سيكون هناك احتفال رسمي كبير.

ورغم التحديات والصعوبات المناخيّة التي واجهت المحمل حيث إنه محمل تقليدي خشبي، وإن طبيعة البحر المتوسط تختلف عن طبيعة المياه في الخليج العربي، إلا أن النواخذة محمد السادة أكدّ أن همة اليزوه العالية وحسن استخدامهم لكل جزء من المحمل وتعاونهم الدائم ساعد كثيراً في التغلب على هذه التحديات المناخيّة من موج عالٍ ورياح شديدة.

هذا وسوف يستأنف محمل فتح الخير من نوع بوم سفّار رحلته وعلى متنه النواخذة محمد السادة يرافقه (15) بحاراً قطرياً من (اليزوه)، وستكون جزيرة كورفو آخر وجهات رحلة فتح الخير باليونان، على أن يتابع محمل فتح الخير 4 رحلته إلى جزيرة دورس بألبانيا كما سيشمل برنامج الرحلة العاصمة الألبانية تيرانا، ثم يغادر المحمل إلى جزيرة سليت بكرواتيا والتي تقع على الشاطئ الشرقي للبحر الأدرياتيكي، بعد ذلك يتوجّه إلى بوليا في شرق إيطاليا ومنها إلى مدينة البندقية (فينيسيا) بإيطاليا، ثم يقصد صقلية أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، لتختتم المرحلة الأولى من رحلة فتح الخير 4 في جنوا شمال إيطاليا والتي من المتوقع الوصول إليها مطلع شهر أكتوبر القادم، علماً بأن محمل فتح الخير 4 انطلق منتصف يوليو الماضي من ميناء بابيك بمدينة إسطنبول على مضيق البوسفور. هذا ومن المقرّر أن تبدأ المرحلة الثانية لرحلة فتح الخير4 في يونيو 2020 وتشمل موانئ بحرية في فرنسا وإسبانيا، فيما تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة لرحلة فتح الخير4 في 2021 وتتوجّه خلالها إلى المغرب والجزائر وتونس.

يُشار إلى أن كتارا أطلقت في الثاني والعشرين من نوفمبر 2013 الرحلة الأولى لفتح الخير من قطر إلى دول الخليج العربي، وعلى متنها 44 بحاراً يقودهم النواخذة حسن بن عيسى الكعبي، حيث طاف المحمل بنادر في خمس دول من دول الخليج العربي واستمرت 27 يوماً، لتعود إلى قطر وتشارك باحتفالات الشعب القطري باليوم الوطني لدولة قطر، أما رحلة فتح الخير 2 فقد أبحرت من شاطئ كتارا إلى الهند في 5 أكتوبر عام 2015، بقيادة النواخذة حسن عيسى الكعبي، وحطت رحالها في ميناء مومباي في 24 أكتوبر، لتعود إلى كتارا في 17 نوفمبر 2015، فيما أبحرت رحلة فتح الخير 3 من شاطئ كتارا إلى دولة الكويت وسلطنة عمان يوم 17 نوفمبر 2017، وعلى متنه 16 بحاراً يقودهم النواخذة القطري الشاب محمد يوسف السادة. وذلك في رحلة تاريخيّة حاملة معها رسالة المحبة والسلام ومُجسّدة الوحدة الثقافيّة والترابط التراثي البحري، ليعود يوم 17 ديسمبر2017.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .