دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 6/8/2019 م , الساعة 4:02 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : منوعات : ثقافة وأدب :

تعرض على قطر الوطني أول أيام العيد .. عبد العزيز المسلم:

متحمسون للقاء الجمهور القطري في «خطوات الشيطان»

متحمسون للقاء الجمهور القطري في «خطوات الشيطان»
 

الدوحة -  الراية :

يستعد الفنان عبد العزيز المسلم لتقديم مسرحيته “خطوات الشيطان” على مسرح قطر الوطني خلال عيد الأضحى المبارك، حيث تقرر عرض العمل الذي ينتجه مسرح السلام لمدة أسبوع بواقع عرضين يومياً وذلك بعد أن حقق نجاحاً كبيراً عند عرضه في الكويت خلال عيد الفطر الماضي.

من جانبه أعرب المسلم عن سعادته لوجوده بين أهله وأشقائه في دولة قطر،خلال عيد الأضحى المبارك، وقال إن مجموعة السلام الإعلامية اعتادت منذ عام ١٩٩٥ أن تحضر وتقدم مسرحياتها في الدوحة، لأن الجمهور القطري جزء لا يتجزء من الجمهور الكويتي، وأضاف: نحن نشعر دائما أننا بين أهلنا لما نتلقاه من ترحاب ومحبة من الجمهور القطري المثقف المحب للمسرح الهادف. وقال يسرني أن أشكر وزارة الثقافة والرياضة على دعمها للثقافة والفنون والمسرح الهادف، والشكر موصول لسعادة وزير الثقافة والرياضة لاهتمامه شخصيًا ودعمه للحركة المسرحية التنموية، وتشجيعه للفنانين والمثقفين، موضحًا أن مسرحية خطوات الشيطان خطوة جديدة في عملية التجديد والتطوير للمسرح الكويتي والعربي وتقدم في إطار عالمي بما تحمله من قيم إنسانية، فضلا عن التكنيك الفني واستخدام أحدث التقنيات للصوت والصورة، وبمحتوى يهتم ببناء الفرد والمجتمع، معتمدة على عنصري التشويق والإبهار، بالإضافة إلى الكوميديا. يشارك في العمل عدد من الفنانين والفنيين المشاركين من الكويت يصل عدهم إلى٦٠ شخصًا ويقدمون العرض المسرحي بتناغم وبجوده وفق أعلى المعايير الدوليه ووفق نظام الجودة العالمي الأيزو 9001. وقال المسلم أن مشاركتي مع النجمة انتصار الشراح والفنانة المطربة مرام ومشعل الشايع وفوز الشطي وعبدالله المسلم ومحمد الشعيبي وعلى القريشي وبقية نجوم المسرحيه ليست الأولى في قطر بل قدمنا معا العديد من المسرحيات التي حققت نجاحاً كبيرًا في الدوحة منها مسرحية البيت المسكون بأجزائها الثلاثة ومسرحية الحاسة السادسة ونص الليل ومثلث برمودا وأخيرًا مسرحية جنوب أفريقيا، لافتا إلى أنه قد تم التركيز على كم كبير من الكوميديا من أجل إسعاد الجمهور، فضلا عن أن العرض يحمل قصة مهمة على الصعيد الإنساني والاجتماعي. وقال عبدالعزيز المسلم إن مسرح السلام الكويتي يهتم في كل مسرحياته بالشعور الوطني والعادات والتقاليد الاجتماعية ومكارم الأخلاق مهما حمل العرض من كوميديا وضحك،فالعمل الفني الذي لا يحمل فكرة تخدم المجتمع والوطن يصبح بلا هوية. وأضاف أن الجمهور القطري يعي تمامًا القيمة الفنية للمسرح ورسالته المجتمعية، ولذلك فإن أبطال المسرحية متحمسون لمواصلة عروضهم في قطر.

وفي رده على مدى إمكانية وجوده على تلفزيون قطر، قال المسلم: هذا نجاح وانتشار وحلم كل نجم، فهو يقوم بكتابه مسلسل كوميدي أحداثه تدور بين قطر والكويت بعنوان بيت مشيرب، وذلك بعد نجاح مسلسل الجسر بمشاركة نجوم قطر، يجد أنه من المشجع جدًا أن يقدم مسلسلاً قطريًا كويتيًا على غرار مسلسله الشهير “فريج صويلح” فمسلسل بيت مشيرب فيه من الشعبية والبساطة والعادات والتقاليد ومكارم الأخلاق، وأخذت كتابته أكثر من عام.

 

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .