دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 8/8/2019 م , الساعة 4:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

المتحف الإسلامي يطلق أنشطة جذابة لعشاق الفنون

المتحف الإسلامي يطلق أنشطة جذابة لعشاق الفنون
الدوحة - الراية:

أعلن متحف الفن الإسلامي عن استمرار مجموعة من الورش والأنشطة الجذابة المخصصة للعائلات وعشّاق الفنون. استُلهمت هذه الأنشطة من مجموعة مقتنيات المتحف التي تغطي حقبة تاريخية تزيد على 1400 سنة، والمصنوعة بأشكال ومواد كثيرة ومتنوعة. تشمل الأنشطة باقةً واسعةً من الورش الفنية والخطية، بالإضافة إلى الجولات الإرشادية اليومية المفصّلة.

يقدّم متحف الفن الإسلامي أكثر من 35 دورة أعدَّها فريقا الفنون والخط بحيث تلبّي متطلبات الفئات العمرية المتنوعة، وتستمر حتى نهاية أغسطس. يتضمن برنامج الورش دورات تدريبية في خطوط الكوفي والرقعة والنسخ والديواني، أما الورش الفنية فتركز على الرسم بالإكريليك، الرسم على الزجاج، الهندسة، النحت بالطين وغيرها الكثير.

كذلك تتاح الفرصة لزوّار متحف الفن الإسلامي طيلة أيام شهر أغسطس لاستكشاف مقتنيات المتحف برفقة أحد المرشدين المهرة. وإلى جانب جولات الظهيرة المعتادة، التي تُقدّم الساعة 2 بعد الظهر على مدار العام، سيتمكّن زوّار هذا الصيف من التعرّف بشكل متعمّق على قطع محددة من خلال الجولات التي تحمل اسم (الفن الإسلامي في دائرة الضوء)، والتي تُقدَّم يومياً الساعة 10 صباحاً، وتُعاد الساعة 12 ظهراً.

كما سيتمّ تقديم آخر معسكر صيفي من سلسلة “علاء الدين” للأطفال من سنّ 6 إلى 12 عاماً، في 21 أغسطس، والمعسكر مستوحى من فيلم الرسوم المتحرّكة الشهير، وسيقوم الأطفال بصنع السجاد والمجوهرات، ويبحثون عن كنز علاء الدين في المتحف ويستمتعون بمُشاهدة الفيلم الأصلي من إنتاج ديزني.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .