دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/8/2019 م , الساعة 3:49 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : منوعات : ثقافة وأدب :

دور الموسيقى في التعبير عن المشاعر بالمكتبة الوطنية

دور الموسيقى في التعبير عن المشاعر بالمكتبة الوطنية

الدوحة -  الراية :

أعلنت مكتبة قطر الوطنيّة عن تنظيمها فعالية موسيقية يوم 19 أغسطس، بعنوان “الحنين إلى الوطن في الموسيقى الكلاسيكية”، في إطار حرصها على استمرار تقديمها لتلك النوعية من الفعاليات كل شهر، حيث تبرز من خلال ذلك الحفل الموسيقي دور الموسيقى في التعبير عن المشاعر، هذا وسوف تشهد الفعالية عرض فيلم عن السيمفونية التاسعة “من العالم الجديد” للموسيقار التشيكي أنتونين دفوراك، علماً بأنه بإمكان الأعضاء الذين لن يكون بمقدورهم القدوم للمكتبة لحضور هذا العرض، الاستمتاع بهذه السيمفونية والعديد من العروض الموسيقية المسجلة الأخرى مجانًا عبر المصدر الإلكتروني مكتبة ناكسوس الموسيقية باستخدام بطاقة عضويتهم بالمكتبة.

وتبدأ الأمسية بمقدمة حول السيمفونية، قبيل مشاهدة الفيلم الذي يتضمن عزفًا كاملاً للسيمفونية من أداء أوركسترا برلين الفلهارمونية بقيادة المايسترو الراحل كلاوديو أبادو. وكان دفوراك قد ألّف تلك السيمفونية أثناء توليه منصب مدير المعهد الوطني للموسيقى بمدينة نيويورك خلال الفترة 1892-1895، وهي شهادة فنية قوية تعكس مشاعره التي تفاوتت آنذاك ما بين حماسه للعالم الجديد وحنينه إلى وطنه الأم. وتستخدم السيمفونية عناصر من ألحان الأمريكيين الأصليين والأفريقيين الأمريكيين وتتجلى فيها أيضًا لمحات من الموسيقى التشيكية التقليديّة.

وكانت مكتبة قطر الوطنية قد أطلقت مبادرة لأعضائها المنتسبين، بتوفير إمكانية استخدام مجموعة متنوعة من التطبيقات والكتب الإلكترونية والكتب المسموعة والنسخ الرقمية من الصحف والمجلات، ومقاطع الفيديو والأفلام الوثائقية والتسجيلات الصوتية من أي مكان في العالم متصل بالإنترنت، حيث توفّر المكتبة مجموعة متنوّعة من الوسائط المتعدّدة التي يستطيع الأعضاء تنزيلها أو الاستماع لها عبر الإنترنت. وخلال عطلة الصيف، يستطيع هواة الاستماع إلى الموسيقى زيارة مكتبة ناكسوس الموسيقية Naxos Music Library لتنزيل الملفات والمقاطع الموسيقيّة التي تتفق مع ميولهم وتفضيلاتهم الموسيقيّة.

 

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .