دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 10/9/2019 م , الساعة 3:22 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يضم 16 لوحة للفنان علي غدّاف بمركز كتارا للفن

أرابيسك معاصر.. بوح فنيّ يمزج التراث بالمعاصرة

أرابيسك معاصر.. بوح فنيّ يمزج التراث بالمعاصرة
 

الدوحة -  الراية :

 افتتح الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسّسة العامة للحي الثقافي كتارا معرض “أرابيسك معاصر” للفنان علي غدّاف والذي يقيمه مركز كتارا للفنّ في مبنى 5 حتى 30 سبتمبر الجاري.

ويقدّم المعرض 16 لوحة، راوحت بين التراث العربي وبالخصوص فن العمارة، وبين الفن المعاصر، حيث قدّم المعرض توليفة جمعت بين الشرق والغرب، أبرز من خلالها الفنان ارتباطه الكبير بالهُوية والأرض وتأثيرها الكبير على ما يقدمه من أعمال، فرغم 40 عاماً قضاها خارج حدود العالم العربي، إلا أنّه مازال مسكوناً بروح الشرق يحرك ريشته بحنين قوي ليسترجع حرارة الرمال ورونق الحرف العربيّ.

وبهذه المُناسبة، يقول الدكتور السليطي مدير عام كتارا: المعرض يقدّم تجربة فنية ثرية جداً للفنان علي غدّاف ليس فقط في بُعدها الفني الجمالي، ولكن أيضاً في بُعدها الإنساني، وما تمّ تقديمه من لوحات جميلة هي بمثابة نوافذ ليتعرّف من خلالها الزوّار على عالم الفنان علي غداف المُمتع والثري، وأضاف: في كل مرة يقدّم لنا مركز كتارا للفنّ تجارب فنية مميّزة وثرية فنياً وإنسانياً.

من جانبه، يقول السيد أوزان غداف مدير أعمال الفنان: يقدّم الفنان علي غداف من خلال هذا المعرض أعمالاً تجريديّة مُعاصرة استوحاها من المزج بين التراث المعماريّ العربي والفنّ المعاصر، وقد عبّر عن ذلك من خلال التداخل بين اللون والمعمار القديم مستخدماً موادَّ متنوّعة.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .