دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 10/9/2019 م , الساعة 3:22 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الورش الصيفية وفرت محتوى تعليمياً تفاعلياً

متاحف مشيرب تنهي برنامجها الصيفي

متاحف مشيرب تنهي برنامجها الصيفي
الدوحة -  الراية :

 اختتمت متاحف مشيرب، الأربعة بيوت التراثية في مشيرب قلب الدوحة، البرنامجَ التعليميَّ الصيفيَّ بورشة خاصة تحت عنوان عالم الجينوم للأطفال بالتعاون مع قطر جينوم، وقطر بيوبانك.

وقام الأطفال من سنّ 10 سنوات إلى سن 18 سنة من الذين شاركوا في الورشة باستكشاف طب الجينات والحمض النووي بصورة تفاعلية مليئة بالمرح، حيث قاموا بارتداء زي الأطباء الخاص واستخدموا معدات المختبرات وقاموا ببعض التجارب العلمية المبسطة، كما زاروا معرض “رحلة إلى نواة الحياة” ببيت بن جلمود ليتعرّفوا على الأصول والتركيبات الجينية للمُجتمعات في المنطقة.

وقد قام بإعداد وتقديم المادة العلمية والورشة ديما الدرويش، وتسنيم فادي من قطر جينوم حيث عملتا عن كثب مع المُستكشفين والباحثين الصغار لتعلماهم أهمية علم الجينات والطب الشخصي وتشجيعهم على العمل في مجال الرعاية الصحية في المُستقبل.

وقالت عائشة علي الكواري مديرة الشؤون التعليمية في متاحف مشيرب معلقة “قمنا بتنظيم هذه الورشة بالتعاون مع قطر بيوبانك، وقطر جينوم لكي نوفر محتوى تعليمياً مبتكراً حول الدور المهم جداً للبنوك الحيوية (البيوبانكس) في وقاية وطننا من الأوبئة والأمراض وتحسين صحة الأجيال القادمة وتوفير طب شخصي متطوّر لكل مريض”.

جاءت هذه الورشة العلمية كختام رائع للبرنامج التعليميّ الصيفي الذي أطلقته متاحف مشيرب في يوليو الماضي لزيادة التفاعل مع المجتمع المحلي ولدعم المواهب القطرية وتوفير منصّة تفاعلية لهم لتبادل الخبرات وتحسين مهاراتهم وتطويرها.

ويقول الدكتور حافظ علي رئيس متاحف مشيرب: “إننا نسعى دائماً إلى تطوير برامج تفاعلية ومُمتعة للجمهور، وسعدنا كثيراً بالإقبال الذي شهده البرنامج هذا الصيف وردود الأفعال الإيجابيّة التي تلقيناها من المُشاركين والزوّار ونتطلّع إلى برنامج آخر ناجح هذا الشتاء”.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .