دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/9/2019 م , الساعة 2:41 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

سجل لها باقة من الأغاني التراثية والجديدة.. عبد الرزاق ضاحي:

صوت الخليج أعادتني للساحة بعد توقف 25 عاماً

سجلت 5 أغنيات تراثية وأخرى جديدة لصوت الخليج
لا أمانع في تقديم أعمال غنائية جديدة هادفة ومميزة
صوت الخليج تحافظ على الإرث الغنائي القطري
أطالب بمزيد من الاهتمام بالموسيقى الشرقية والتراث القطري
صوت الخليج أعادتني للساحة بعد توقف 25 عاماً

كتب – محمود الحكيم :

كشف الفنان عبد الرزاق ضاحي لـ الراية أنه سجل مجموعة من الأغاني المتنوعة لصالح إذاعة صوت الخليج، مشيراً إلى أن صوت الخليج أعادته إلى الساحة الغنائية بعد فترة توقف طويلة بلغت 25 عاماً كاملة.

وأشار إلى أنه سجل باقة من الأغاني التراثية وأخرى جديدة، ومن الأغاني التراثية التي سجلها أغنية «ماجورٍ يا قلبي» من تراث الشاعر الكبير محمد عبد الوهاب الفيحاني، وأغنية «هيه يا غادي» وأغنية «ما سمح قلبي» وأغنية «آه واويلاه» وكلها من كلمات الشاعر الفيحاني، بالإضافة إلى أغنية «ظبي الجنوب» من ألحانه وكلمات الشيخ عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، وأما الأغاني الجديدة التي سجلها فهي أغنية «أنا باشكي» كلمات الفيحاني، وأغنية «الدار» وأغنية «شبعنا من عناهم» وأغنية «يا قلبي ياللي» وأغنية «ألا يا عز تالي» كلمات أحمد علي شاهين الكواري.

وأكد ضاحي أنه ابتعد عن الساحة الفنية خلال السنوات الماضية بسبب ظروف عمله، مشيراً إلى أنه لا يمانع في تقديم أعمال غنائية جديدة بشرط أن تكون مميزة وأن يجد الجهة التي تتبنى تسجيلها وتقديمها للجمهور. وشكر الفنان القطري إذاعة صوت الخليج ومديرها الموسيقار محمد المرزوقي وسالم المنصوري مساعد المدير للجهود التي بذلوها ليعيدوه إلى الساحة الغنائية من جديد مؤكداً أن صوت الخليج تلعب دوراً بارزاً في الحفاظ على الإرث الغنائي القطري. وأشاد بالطفرة الكبيرة التي تشهدها الساحة الغنائية في دولة قطر خصوصاً في العامين الأخيرين حيث شهدت الساحة اهتماماً كبيراً بالأغنية القطرية وبالموروث الغنائي القطري، فكان التوجه العام نحو توثيق الموروث القطري والاهتمام بالفنان القطري. وأوضح أنه يميل إلى الألوان الغنائية الشرقية بوجه عام ويحب الموروث القديم بشكل خاص مؤكداً أنه أخف في كلماته وأسرع في موسيقاه وأوزانه مشيراً إلى أنه يحب أغاني الحكمة ويحتفي بالشعر الفصيح لأنه يمثل هويتنا العربية الأصيلة.  وطالب ضاحي الفنان القطري بأن يكون الاهتمام بالموسيقى الشرقية أكبر وأن يتم التكريس للتراث الموسيقي بشكل ممنهج من الجهات المختصة، حتى يجد ما يليق به من التكريم والاحتفاء على المستويين الرسمي والشعبي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .