دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 21/9/2019 م , الساعة 12:38 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

المصممة الريم الخياط تكشف لـ الراية:

أحدث صيحات موضة العباءات

تراجع النقوش والتطريزات واستبدالها بالموديلات البسيطة
العباءات الواسعة والعملية الأكثر طلباً على مدار العام
أحدث صيحات موضة العباءات
كتبت- ميادة الصحاف:

طرحت المصممة الريم عبدالعزيز الخياط مجموعتَها الجديدة من العباءات، والتي تضمّنت تشكيلة متنوّعة من الموديلات العملية والبسيطة الملائمة للمُناسبات النهارية والعمل، بالإضافة إلى التصاميم الخاصة بالحفلات ومناسبات السهرة، لافتة إلى أنّ العباءات العملية والمخصصة للعمل أو الدوام الأكثر طلباً على مدار العام.

وأكّدت الخياط لـ الراية تراجع التطريزات والنقوش وشغل الشك، والاعتماد على الخامة الجيدة والقصة البسيطة بالدرجة الأولى، مشيرة إلى أن العباءات اللف الواسعة والمصنوعة من اللونَين الأبيض والأسود أحدث صيحات الموضة.

وقالت إنها اعتمدت قماشَي الكريب والحرير في تشكيلتها الأخيرة، لأنهما يدومان طويلاً ويتحملان الغسيل المتكرر والكي، موضحة أنّ السوق القطري زاخر بجميع أنواع الأقمشة والخامات العالية الجودة وبأسعار مُناسبة.

وبيّنت أن الفترة التي تسبق الأعياد وشهر رمضان، وأيضاً بداية كل فصل دراسي الأكثر انتعاشاً، وأن عميلاتها من جميع شرائح المجتمع والفئات العمرية، لاسيما طالبات الجامعة والمدرسة والموظّفات.

وأوضحت أن المرأة القطرية تواكب أحدث صيحات الموضة، وتبحث عن الرقي والحشمة في آن واحد، مشيرة إلى أنها تطرح موديلات جديدة وتشكيلات متنوّعة خلال العام، وأن النقوش الناعمة والشك البسيط الأحدث في عباءات الأعراس والحفلات.

أفضل الأطعمة لتقليل حجم البطن

يُعاني معظم الناس من كلا الجنسين من البطن الممتلئة أو ما يعرف بالـ «الكرش»، لاسيما المُتقدمين بالعمر، لذا فإن تخسيس هذه المنطقة، طموح نسعى إليه جميعنا للاستمتاع بجسد صحي ورشيق. وهنا لابد أن ننتبه إلى طعامنا بالدرجة الأولى، لأنه العامل الأول المسؤول عن تكون الدهون، بالإضافة إلى ممارسة بعض التمارين الرياضية باستمرار.

إليك أفضل الأطعمة الصحية التي تعتبر صديقة للمعدة، وتساعد على تخسيس البطن وعلاج الكرش.

اللوز وجبة رائعة يمكنك تناولها بين الوجبات الرئيسية للتغلب على الجوع بأقل السعرات الحرارية، كما أنه يعطيك إحساساً بالشبع لفترة طويلة. تناولي ما بين ١٠ إلى ٢٠ حبة لوز في اليوم واستمتعي ببطن مشدودة وصحية.

البقوليات مثل الفول والفاصوليا غنية بالبروتينات والألياف الطبيعية التي تساعد في عملية تخسيس البطن والتخلص من الدهون العنيدة.

السبانخ وبقية الأوراق الخضراء، مثل البروكلي والجرجير والخسّ، من الأكلات الخفيفة على المعدة والمشبعة في الوقت ذاته. هي أيضاً غنية بالحديد وغيرها من المعادن المفيدة للجسم. تناولي طبقاً من السلطة الغني بالأوراق الخضراء قبل تناول وجبتك الرئيسية، فذلك يساعدك على تقليل كمية الطعام التي تتناولينها.

يساعد الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان على تحطيم الدهون في منطقة البطن، وبالتالي تخسيس الكرش، مع مراعاة اختيار الأنواع قليلة الدسم.

يحتاج الجسم إلى الدهون لمقاومة الجوع، ولكن الزيوت النباتية والمهدرجة ليست الأفضل لتخسيس البطن. لذا ينصح باستبدالها بزيت الزيتون أو الكانولا، لأنهما لا يرفعان معدلات الكوليسترول في الجسم مثلما تفعل الزيوت الأخرى، كما أنهما يقضيان على شعورك بالجوع بأقل السعرات الحرارية.

الحبوب الكاملة والشوفان من الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية، ويبقى في المعدة لفترة طويلة، مما يمنح الإحساس بالشبع لفترة طويلة، ويساعد أيضاً على تخسيس البطن. لكن ابتعدي عن الشوفان المحلَّى، واختاري الأنواع الخالية من النكهات، ويمكنك تحليتها بالتوت الطبيعي، أو بالسكر الدايت.

يحتوي البيض على فيتامين بـ ١٢ الذي يحتاجه الجسم في حرق دهون البطن، كما أنه غني بالبروتينات التي تمد الجسم بالطاقة.

أفكار مبتكرة لتزيين مائدة الطعام

تزيين مائدة الطعام وإعداد ديكور جميل لها أمر هام وضروري، لأنها تضفي جمالية كبيرة على المنزل. يمكنك من خلال بعض اللمسات البسيطة تحويل مائدة طعامك إلى تحفة فنية رائعة في منزلك.

يُعتبر وضع صواني الزينة الخشبية (الدائرية أو المستطيلة) في منتصف مائدة الطعام، وترتيب وحدات من الشموع والزهور مع التحف بطريقة فنية، إحدى الأفكار الحديثة والعصرية التي انتشرت بكثرة في العديد من البيوت الغربية والشرقية.

كما يمكنك الاستعانة بالزهور والشموع، وهي من أكثر الأفكار المنتشرة وأبسطها في تزيين مائدة الطعام أو أي ركن من أركان المنزل. لست بحاجة إلى وضع تفاصيل عديدة عليها، فقط قومي برص فازتين أو ثلاث فازات بشكل مُستقيم وضعي الشموع بينهما، ثم زينيها بالزهور. وتستطيعين استبدال الفازات بقوالب الزرع الخشبية المُستطيلة، بحيث يتم ملئها بالزهور أو النباتات الخضراء، لتضفي مظهراً جمالياً في المنزل. وبالطبع لا تنسي تبديل الزهور يوماً بعد الآخر للتجديد من المظهر العام لغرفة الطعام.

ويعدّ استخدام مفارش السفرة المتوسطة أو الصغيرة الحجم، والتي تغطي جزءاً بسيطاً من مائدة الطعام بدلاً من المفارش الكبيرة التقليدية التي تغطيها بالكامل، من أفكار تزيين مائدة الطعام المميزة أيضاً.

طلاء الأظفار المناسب للفستان الأسود

يتربّع اللون الأسود على عرش الصدارة ويحتل المرتبة الأولى دوماً في عالم الأزياء والموضة، كما يرمز هذا اللون إلى الرقي والأناقة في جميع الأوقات والمناسبات. إذا كنت من محبات الفساتين السوداء، تعرفي على ألوان طلاء الأظفار المناسبة، والتي تتناسب مع هذه الفساتين، وأيضاً كيف تحولين طلاء الأظفار العادية إلى مميّز وجذاب.

- مما لا شك فيه أن طلاء الأظفار الأسود يتناسب مع الفستان الأسود، ولك الحرية في اعتماد الأسلوب الأقرب لك، كأن يكون الطلاء الأسود المطفي لوحده، أو لوني نصف الظفر باللون الأسود، بينما تضعين لوناً آخرَ في النصف الثاني. وبإمكانك أيضاً اعتماد المناكير الأسود على بعض الأظفار، ومناكير بلون آخر فاتح على الأظفار المتبقية.

- يعتبر طلاء الأظفار الأبيض، الخيار الأنسب للفساتين السوداء، لاسيما الدرجة اللامعة منه.

- معروف أن طلاء الأظفار الشفاف (النيود) يليق بكل ألوان الملابس، لذا لا تتردي اعتماده مع فستانك الأسود، لكن احرصي عزيزتي على أن تختاري درجة من الطلاء الشفاف تليق بلون بشرتك.

- اختاري الدرجة التي تحبينها من ألوان طلاء الأظفار المعدني، وتأكدي بأن جميعها ستمنح أظفارك بريقاً مميزاً.

- تتناسب ألوان طلاء الأظفار الداكنة مع الفساتين السوداء، لاسيما الأخضر الداكن الجذاب، لذا اعتمديه سواء كان مطفياً أو لامعاً، لوحده أو مع ألوان مناكير أخرى، ولاحظي الفرق بنفسك.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .