دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 1/10/2019 م , الساعة 12:48 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

دار نشر جامعة قطر توقّع مع 6 مؤلفين .. د. الدرهم:

نسعى لرفع مستوى جودة التأليف والنشر

ملتزمون بإتاحة الفرصة للباحثين والمؤلفين لنشر إنتاجهم العلمي
د. مريم: جسر للتواصل الثقافي لتلبية احتياجات المجتمع
طلال العمادي: تسويق إنتاجنا في المحافل والمعارض الدولية
نسعى لرفع مستوى جودة التأليف والنشر
 

كتبت - هناء صالح الترك:

أعلنت دار نشر جامعة قطر، عن الشروع في توقيع العقود مع 6 مؤلفين، وذلك باختيارها 6 كتب استحقت بجدارة أن تكون باكورة إصداراتها في افتتاح العام الجامعي الحالي 2019 /‏ 2020، حيث تمّت عملية اختيار ونشر هذه الكتب وفق أرقى معايير النشر العالمية التي اعتمدتها الدار بحضور مؤلفي الكتب وعمداء الكليات والإعلاميين. وقد تمّت عملية اختيار ونشر هذه الكتب وفق أرقى معايير النشر العالمية التي اعتمدتها الدار. وفي كلمته بهذه المناسبة، أكّد الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر في المؤتمر الصحفي الأول لدار النشر، أنّ دار نشر جامعة قطر تعدّ من أهم مُبادرات الجامعة التي تجسّد رسالتها وتحقق رؤيتها المكرّسة لرؤية قطر 2030، لكونها تسعى إلى رفع مستوى جودة البحث العلمي والتأليف والنشر في دولة قطر. مضيفاً أنّ الدار تلتزم بإتاحة الفرصة للباحثين والمؤلفين والأكاديميين في دولة قطر والمنطقة وعبر العالم لنشر إنتاجهم العلمي.

ومن جهته أكد الدكتور طلال عبدالله العمادي مدير دار نشر جامعة قطر، أن هذا المؤتمر الصحفي ما هو إلا بداية لسلسلة من المؤتمرات المُتجدّدة بتجدّد إنتاج الدار وعطائها المستمر. وعن هذه الكتب الستة، فقد نوّه باستحقاقها أن تكون البداية للعمل الفعلي للدار، حيث تم اختيارها لتمثل حقولاً علمية ومعرفية وأكاديمية متنوعة، روعي فيها الجانب الموضوعي والمهني، إضافة إلى الريادة في مجالها وطريقة تأليفها وعرضها للعلوم والمعارف المُتخصّصة، معلناً بأنّ الدار ستقوم بتسويق كافة إنتاجها والتعريف به في المحافل والمعارض الدولية والمجتمعات الأكاديمية المختلفة وعبر كافة الوسائط الحديثة.

بدورها، أشارت الأستاذة الدكتورة مريم العلي المعاضيد إلى أنّ دار نشر جامعة قطر تُسهم في إثراء المجتمع البحثي الأكاديمي بالجامعة، وستكون جسراً للتواصل الثقافي عبر إنتاج البحوث التي تلبي احتياجات المجتمع على المستويين المحلي والإقليمي. وأشادت بالجهود الحثيثة التي يبذلها القائمون على الدار، كما هنّأت بدورها المؤلفين الأكاديميين الذين تم اصطفاء آخر إنتاجهم ليكون في باكورة إصدارات الدار، مؤكدة أنّ هذا الاختيار تم وفقاً لمعايير وضوابط التحكيم المتعارف عليها لدى دور النشر العالمية، وهو مؤشر على مستوى الجودة والتميز الذي تتمتع به الدار.

والكتب الستة هي: كتاب “مجالس النور في تدبّر القرآن الكريم وتفسيره”، للدكتور محمد عيّاش الكبيسي ومشاركة عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور إبراهيم الأنصاري والدكتور محمد المصلح، وكتاب “الإيماءة والإشارة: التواصل غير اللفظي في الثقافة القطرية”، للدكتور منتصر فايز الحمد من كلية الآداب والعلوم بجامعة قطر، وكتاب إدارة المشاريع “منهجية الإدارة وعوامل النجاح”، للدكتور عبدالله السويدي من كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر والأستاذة أسماء الحسام والدكتور أحمد عبدالهادي محرز، و كتاب ”التقرير الإخباري في نشرة الأخبار التلفزيونية: أنواعه، أهميته، عناصره، لغته، قوالب إعداده” للدكتور فايز شاهين من قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم بجامعة قطر. وكتاب ”أنماط الراوي ووظائفه في السرد العربي القديم” الدكتور علاء عبدالمنعم إبراهيم من كلية الآداب والعلوم بجامعة قطر، وكتاب “الإعلام السياسي وصناعة الرأي العام خلال ثورات الربيع العربي: قناة الجزيرة الإخبارية نموذجاً” للدكتور عبدالسلام رزاق من شبكة الجزيرة الإعلامية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .