دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 5/9/2019 م , الساعة 5:44 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

شهد حضوراً جماهيرياً غفيراً وشخصيات بارزة

مزاد الصقور الإلكتروني إضافة نوعية لمعرض سهيل

فرخ حر وقرناس حر يصلان إلى 100 ألف ريال لكل منهما
جناح خاص لهواة الرحلات والتخييم يرضي جميع الأذواق
المعرض يحافظ على تراث الصيد والقنص وتقاليده العريقة
إقبال على اقتناء البنادق الهوائية من هواة الصيد
مزاد الصقور الإلكتروني إضافة نوعية لمعرض سهيل

الدوحة - الراية:

 واصل سهيل- معرض كتارا الدولي للصيد والصقور- في نسخته الثالثة استقطابَ الزوّار في يومه الثاني على التوالي، حيث شهد يوم أمس زيارةَ عددٍ من كبار الشخصيات والمسؤولين والشيوخ والسفراء، من بينهم سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني، وسعادة الشيخ فلاح بن جاسم بن جبر آل ثاني، وسعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، واللواء الركن حمد بن عبد الله الفطيس المري قائد القوات الخاصة المُشتركة، وسعادة السيد إسكار شوقيبايف، سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة.

من جهة أخرى، سجّلت مختلف أجنحة المعرض إقبالاً غفيراً، حيث حظيت معروضاته المتنوّعة باهتمام عددٍ كبيرٍ من الزوّار والمُهتمين وعشاق التراث، إذ أشاد الضيوف والزوّار بالمستوى الرائع والمميز التي ظهرت فيه النسخة الثالثة للمعرض، والنجاح الكبير الذي حقّقه منذ انطلاقه عام 2017، مُشيدين بالمكانة العالمية التي وصلها “سهيل – معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2019، كأهم وأكبر معارض العالم في مجال الصيد والصقور، مُؤكّدين أهمية المعرض ودوره في المحافظة على تراث الصيد والقنص وتقاليده وقيمه العريقة، وهو ما ينسجم مع سمعة كتارا ومكانتها العالمية وريادتها في احتضان أكبر المعارض والمهرجانات والفعاليات الثقافية والتراثية التي تخدم المجتمع وتواكب تطلّعات قطر ورؤيتها الوطنية.

 

وشهد مزاد الصقور أمس الأربعاء إقبالاً لافتاً واهتماماً خاصاً من قبل هواة الصيد وزوّار المعرض، حيث تتميّز الدورة الحالية لـ”سهيل 2019” بمزادَين، يتم الأول بطريقة إلكترونية، ما يعتبر إضافة نوعية للمعرض، حيث يمكن لجميع الهواة والزوّار المشاركة في المزاد الذي أُقيمت له منصة كبيرة في وسط المعرض، وذلك في الفترة ما بين التاسعة صباحاً كل يوم، و10 مساء، ويعرض هذا المزاد 18 طيراً من أفضل وأجمل أنواع الصقور، ويتم المزاد عليها من قبل الجمهور بطريقة إلكترونية مبتكرة، تتيح للجميع المُشاركة من خلال كود خاص لكل مشارك يحدد من خلاله السعر، ليتم الإعلان عن النتائج وَفقاً لأعلى قيمة، ثم تُنشر أسماء الرابحين في المزاد في اليوم الأخير من المعرض، حيث وصل الصقر رقم واحد، والصقر رقم (18) من نوع (فرخ حر) حتى ظهر أمس إلى 100 ألف ريال قطري لكل منهما، بينما وصل الصقر رقم (3) من نوع قرناس حر حتى ظهر أمس إلى 45 ألف ريال قطريّ.

 

كما يفتتح يومي الخميس والجمعة مزاد سهيل الذي يعرض أفخم أنواع الصقور وأندرها، حيث يمكن لهواة الصقور المشاركة في المزاد من خلال كتابة السعر في ظرف وإيداعه في الصندوق الخاص بالمزاد لتعلن النتيجة في آخر اليوم وفقاً لأعلى قيمة يصلها الطير.

ويسجل المعرض البريطاني الشهير “The Game Fair” في الدورة الحالية لسهيل 2019 “ بجناح متميز، حيث تأتي هذا المشاركة كإحدى ثمار الشراكة التي تم توقيعها بين كتارا والمعرض البريطاني الذي يمتلك خبرة عريقة في مجال الصقارة، وشهد الجناح اهتماماً خاصاً من قبل زوّار معرض سهيل 2019.

 

من جانب آخر، حظيت أجنحة الشركات المشاركة في النسخة الثالثة لـ”سهيل- معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2019 “ والمتخصصة في بيع أسلحة الصيد ومستلزماتها، بإقبالٍ لافتٍ من قبل الزوّار وجمهور المعرض.

ويوضح محمد سعيد الكبيسي رئيس لجنة التجهيزات والفعاليات في جمعية القناص القطرية قائلاً: “ للعام الثالث نشارك في معرض سهيل، وجناحنا هذا العام يشمل الكثير من المعروضات والأنشطة، ويقدّم معلومات عن مسابقات الجمعية ومهرجان مرمي، بالإضافة إلى حملة صقاقير قطر. كما يعرض أرشيف الصقارة في قطر والأنشطة العلمية التي تنظمها الجمعيّة.

مضيفاً: كما نسعى لتقديم الشرح الوافي عن كل المسابقات التي تقدّمها الجمعية طوال الموسم، بالإضافة إلى البطولة الجديدة رأس لفان للتواصل الاجتماعي التي ستنطلق هذا العام. كما نصدر بطاقات العضوية لجمعية القناص القطرية ولها شروط وقوانين وهي مخصصة للصقاقير ومجلس لضيافة الزوّار.

ويزخر معرض سهيل 2019 بالعديد من الفقرات والفعاليات الرئيسية التي يجسّدها المزاد اليومي الذي يعرض أجمل وأفضل أنواع الصقور ويرسّخ العلاقة التبادلية بين الهواة والتجار، علاوة على إدراجه عدداً من الفعاليات والأنشطة المصاحبة التي تتوجه لمختلف الشرائح والفئات الاجتماعية كالفعالية التي يقدّمها الاتحاد القطري للرماية ونادي الرماية، وتشمل الرماية بالمحاكاة والرماية بالبندقية الهوائية والرماية بالسهم وذلك بهدف تعريف أفراد الأسرة بهواية الصيد والرماية، والمحافظة على التراث الثقافي والموروث الإنساني العريق.

مسابقات سهيل

من جهة أخرى، تُقيم اللجنة المنظمة لمعرض (سهيل 2019 ) مسابقة لأجمل جناح تجاري مشارك في المعرض، رصدت له إدارة المعرض جائزة بقيمة (20 ألف ريال قطري)، وذلك دعماً من إدارة معرض “سهيل” للشركات الحريصة في تميز أجنحتها وجمالية حضورها، وإبرازها التصاميم المبتكرة والعناصر الإبداعية لأجنحة العارضين وقدرتها على جذب أنظار الزوّار، بالإضافة إلى إقامة مسابقة أجمل برقع في المعرض يمكن لجميع المهتمين والمحترفين بصناعة البراقع للصقور المشاركة فيها، حيث خصصت لها ثلاث جوائز، الأولى بقيمة (3000 دولار)، والثانية (2000 دولار)، والثالثة (1000 دولار)، وذلك لدعم المهارات والصناعات الحرفية والتقليدية.

من جانب آخر، أقامت اللجنة المنظمة لـ سهيل - معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2019 “ لزوّار المعرض مجموعة متنوّعة من المقاهي والمطاعم المُتخصّصة لإعداد المأكولات والأطعمة الطازجة التي تحضر يومياً من لحم الطرائد مثل طيور السمن والفري والغزلان والأرانب، كمطعمَي لفوة ومقيال، كما يتوفّر مجموعة من المقاهي موزّعة على امتداد المعرض تقدّم القهوة للضيوف والزوّار.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .