دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 7/9/2019 م , الساعة 3:51 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

المصورة رنا أبو جرير لـ الراية:

الدولة تدعم معارض التصوير الفوتوغرافي

ثقة المجتمع بعمل المرأة قادتني للاحتراف
الدولة تدعم معارض التصوير الفوتوغرافي
كتبت- ميادة الصحاف:

قالت المصورة رنا حسن أبو جرير أنها لم تتوقف عند التصوير الفوتوغرافي فحسب، بل احترفت المونتاج أيضًا وحولته إلى دراما موجهة للجمهور تروي الأحداث بشكل أدق، موضحة بأن توزيع الضوء على الأهداف المتجانسة في الصورة أساسي، لإنتاج عمل خال من العيوب.

وأكدت أبو جرير لـ عالم حواء أن دعم المجتمع وثقتهم بعمل المرأة وقدراتها مكنها من الاحتراف ووضع بصمتها المتميزة في مجال التصوير، لافتة إلى مشاركاتها المحلية المتنوعة واعتمادها لدى جهات رسمية كثيرة في الدولة.

وأشارت إلى أنها تفضل تصوير الطبيعة والتصوير الليلي والرياضي، بالإضافة إلى التصوير الإعلاني، مشددة على ضرورة إلمام المصور الرياضي بأساليب وطرق كل لعبة، لتزيد فرصة في التقاط صور مميزة تخلد في الذاكرة.

وأشادت باهتمام الدولة بمعارض التصوير الفوتوغرافي في السنوات الأخيرة، لاسيما المعرض الخاص ببطولة المبارزة العالمية السنوي، لافتة إلى الإقبال الكبير الذي تحظى به هذه النوعية من المعارض، من المجتمع والصحافة ومحطات التلفزة.

حلول لتشققات القدمين

تشقق القدمين مشكلة طالما أزعجت الكثير من الناس، خاصة لمن يرتدون الأحذية المفتوحة معظم الأوقات. إليك بعض الوصفات المنزلية لتتخلصي من تشقق قدميك وإلى الأبد.

دهن القدمين جيدًا باستخدام الزيوت النباتية المعروفة يفيد كثيرًا في علاج تشقق القدمين، وحتى في حالات جفاف القدمين فإن المداومة على استخدام الزيوت النباتية كاف لمنع تشققها. يمكن استخدام زيت الزيتون، أو زيت السمسم أو زيت النارجيل (جوز الهند) وغيرها. ولكن أولا يجب حك القدمين لتقشير الطبقة الجافة المشققة باستخدام حجر الخفاف، أو بواسطة فرشاة أو ليفة خشنة، ثم تدهن القدمان بالزيت، بعد غسلهما وتجفيفهما جيدًا، ويفضل ارتداء جوارب سميكة.

يعتبر الموز الناضج علاجا فعالا لتشققات القدم، حيث يتم هرسه ليصبح على هيئة عجينة توضع على القدمين وتترك حوالي 10-15 دقيقة حتى تمتص التشققات الرطوبة اللازمة من الموز، ثم تغسل القدمان جيدًا وتنقع في الماء البارد لمدة كافية. اتبعي هذه الطريقة يوميًا ولبضعة أسابيع، وستنعمين بقدمين ناعمتين جدًا.

أفكار بسيطة لتجديد بيتك

البعض يعتقد أن تجديد شكل البيت أو الغرفة يحتاج إلى إنفاق مبالغ طائلة، لكننا في الواقع لسنا مضطرين إلى الخيارات الباهظة الثمن، فبإمكاننا نقل الأثاث إلى جهة أخرى، أو إضافة بعض الإكسسوارات البسيطة وبألوان جديدة، أو حتى تغيير قطعة واحدة فقط من الأثاث.

ومن أجل الحصول على أفكار جديدة لبيتك أو غرفتك، إليك مجموعة من النصائح التي تساعدك على ذلك بأقل الإمكانيات المادية.

- إذا كنت تريدين تغيير لون جدار غرفتك مع بعض قطع الأثاث أو تغيير الأثاث، حاولي ألا تفكرين في الألوان الفاتحة أو البيضاء والتسرع في اختيار الألوان. أولا يجب اختيار ألوان الأثاث وطريقة ترتيبه، وعلى أساسه يتم اختيار لون الغرفة، ومن المفضل اختيار اللون الجريء الذي يعطي انطباعا بالحيوية لغرفتك.

- تجنبي وضع الكثير من قطع الأثاث، والأفضل أن تنفقي بعض المال على أثاث قليل، ولكنه ذو جودة عالية، والحرص على توفر الأساسيات للمكان. وتأكدي بأن تغيير المكان لا يعني إضافة مساحة أخرى لوضع المزيد من القطع.

- احرصي على وضع اللوحات بمستوى النظر، بحسب الإتيكيت.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .