دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 9/9/2019 م , الساعة 4:19 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أوركسترا قطر الفلهارمونية تطلق موسمها الجديد

أوركسترا قطر الفلهارمونية تطلق موسمها الجديد

الدوحة-قنا:

أطلقت أوركسترا قطر الفلهارمونية، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، موسمها الجديد بأداء السيمفونية الثامنة لـ”دفورجاك”، وسط حضور غفير لمحبي الموسيقى الراقية من المواطنين والمقيمين. وببراعة قاد المايسترو عزيز شوخاكيموف (31 سنة) من أوزبكستان، الأوركسترا، الليلة الماضية، حيث خلق انسجاما كبيرا بين أعضائها. وفي هذا الصدد، أوضح السيد كورت مايستر، المدير التنفيذي لأوركسترا قطر الفلهارمونية، أن الأمسية تأتي إيذانا بدخول الأوركسترا عامها الثاني عشر وقد استوى بنيانها وأضحت صرحا موسيقيا متكاملا يزخر بالمواهب والكفاءات. وأشار إلى أنه تم إعداد برنامج يزخر بالكثير على نحو ما ألفه جمهورها بحفلات موسيقية تتسم بالإبداع والتنوع ومد الجسور بين موسيقى العالمين العربي والغربي.

من جهته، قال السيد ناصر سهيم، نائب المدير التنفيذي لأوركسترا قطر الفلهارمونية إن الافتتاحية كانت جميلة وراقية وذلك بقائد يشارك لأول مرة مع الأوركسترا، (عزيز شوخاكيموف) يعتبر من الشباب الذين حازوا على جوائز كبيرة في سن مبكرة، وهو ما يعتبر تشجيعا لباقي (المايستروهات) والترحيب بهم.

وفي جوابه على سؤال حول جديد الأوركسترا هذا الموسم، أوضح سهيم، أن هناك مفاجآت كثيرة، وذلك بالعمل على زيادة الوعي لتطوير الموسيقى داخل قطر لتصل إلى فئة أكبر، حيث ستشارك مع أكثر من مدرسة منها أكاديمية الخور والجهات التعليمية الدائمة في مؤسسة قطر من أجل القيام بأعمال مشتركة مع كورال أطفال في حفلات متنوعة، منها زيادة الوعي الموسيقي للأطفال وتشجيعهم وترغيبهم في أن يكونوا جزءا من الأوركسترا.

وبخصوص شراكات الأوركسترا وحضورها العالمي، مثلما كان في السابق بانفتاحها على محيطها الخارجي، أبرز نائب المدير التنفيذي، أنه خلال هذه السنة سيكون للأوركسترا عدد من الأسفار، واحدة منها ستكون في الكويت وأخرى قريبا في الولايات المتحدة في مقر الأمم المتحدة أثناء انعقاد (قمة المرأة) وسيتم الاستعانة بالموسيقية دانة الفردان، كمؤلفة قطرية وحيدة من العنصر النسوي. كما ستعزف عازفة الصولو القطرية هالة العمادي على البيانو بمصاحبة الأوركسترا، فضلا عن التخطيط للحضور في عواصم أوروبية من أجل توقيع عقود منها ألمانيا والنمسا.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .