دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 9/9/2019 م , الساعة 4:19 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في سلسلة من الفعاليات وورش العمل

فرجينيا كومنولث تستعرض دور الطباعة في الثقافة المعاصرة

فرجينيا كومنولث تستعرض دور الطباعة في الثقافة المعاصرة

الدوحة - قنا:

تستضيف جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر (VCUarts Qatar) في المدينة التعليمية الأربعاء المقبل سلسلة من الفعاليات تستمر حتى 26 أكتوبر المقبل حول صناعة الطباعة تحت عنوان “فنون أبرز الأحداث 2012 - 2019”.


وتتضمن الفعاليات معرضاً وورشاً تعليمية حيث يركز المعرض الذي يفتتح الأربعاء المقبل على السنوات السبع الأولى من “فنون: مركز بحوث الطباعة”، وهو البرنامج الوحيد للنشر المطبوع في منطقة الخليج، ويحوي أعمالاً مختارة للعديد من فناني “فنون” الزائرين والمشهورين والذين قاموا بإنشاء أعمال مطبوعة أصلية أثناء إقامتهم، ويصاحب الافتتاح حلقة نقاشية حول فن الطباعة، ومسارات الفنانين المهنية، وتجارب فناني “فنون.. مركز أبحاث الطباعة” تشمل أعمالاً لكل من ديان أشجادي وبثينة المفتاح، وعدد من خريجي الجامعة.

وتتضمن الفعاليات برنامجاً من ورش العمل وحلقات النقاش والجولات، بالإضافة إلى محاضرة سيقدمها صانع الطباعة الرئيسي كويتشي ياماموتو، وتركز ورش العمل التي ستعقد كل يوم ثلاثاء من الساعة 12:30 إلى 2 ظهراً في مبنى الجامعة وحتى 22 أكتوبر المقبل على أنواع مختلفة من تقنيات الطباعة، والتي ستكون بإدارة مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الجامعة.

وسيزور المعرض عددٌ من المنضمين لجولات مؤسسة قطر الفنية “درب الفن”. وستكون الجولة الأولى يوم الخميس، 12 سبتمبر، من الساعة 12:30 ظهراً إلى الساعة 1:30 مساء وبحضور القائمين على المعرض والفنان الضيف ديان أشجادي، بينما ستقام الجولة الثانية يوم السبت 5 أكتوبر في تمام الساعة 10:00 صباحاً مع القائمين على المعرض فليمينغ جيفريز وزكاري ستينسن.

ويتعاون “فنون.. مركز أبحاث الطباعة” الذي يعد جزءاً من قسم الرسم والطباعة في الجامعة، مع فنانين محليين وإقليميين ودوليين لاستكشاف دور الطباعة في الثقافة المعاصرة، وسيتم عرض أعمال 20 فناناً، من بينهم النحات رانجاني شيتار، ومصمم الرسوم والفنان السوري فارس خاشوق، والفنان الباكستاني الأمريكي شاهزيا إسكندر، والفنان الأمريكي من أصول إفريقية ترينتون دويل هانكوك.

ويهدف “فنون.. مركز أبحاث الطباعة” إلى توسيع إمكانات الطباعة في القرن الحادي والعشرين من خلال اختيار الفنانين الذين يمكنهم المشاركة في صناعة الطباعة من مجموعة متنوعة من وجهات النظر والتخصصات والمناهج.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .