دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 7/2/2020 م , الساعة 11:40 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : منوعات : صفحات منوعة :

تقليل أعراض سن اليأس

تقليل أعراض سن اليأس

تعاني العديد من السيدات من أعراض سن اليأس، والتي تحدث بعمر 50 عاما أو أقل أو أكثر. وأحيانا تكون هذه المرحلة من أصعب المراحل التي تمر بها المرأة، ولكن مع تطور العلم والأبحاث الطبية، ظهرت الكثير من التقنيات الواجب على النساء تطبيقها عند بلوغهن هذه المرحلة، لأنها تقلل من هذه الأعراض، ومن أبرزها:

- تناولي الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين «د»، وذلك للحد من ترقق العظام الذي يحصل في سن اليأس. وتستطيعين الحصول على هذه المواد من منتجات الألبان، والبيض، والسمك، بالإضافة إلى الخضراوات الورقية كالسبانخ.

- حافظي على الوزن المثالي، فقد أظهرت دراسات علمية عديدة أن النساء اللاتي فقدن 10 أرطال (4.5 كيلو) من أوزانهن، واجهن أعراض سن اليأس أقل بكثير من غيرهن.

- ابتعدي عن الأطعمة الحارة جدا، أو شديدة الحلاوة، وكذلك حاولي تقليل الكافيين قدر المستطاع.

- أضيفي أطعمة تحتوي على مادة الفيستروجين إلى غذائك، حيث تشبه هذه المادة الأستروجين، وقد تساعد جسمك على موازنة الهرمونات، علما بأنها موجودة في منتجات الصويا، والسمسم، والتوفو، وبذور الكتان.

- اشربي ماء بكميات أكثر من السابق، فقد يتعرض جسمك في هذه المرحلة للجفاف أكثر من أي وقت آخر بسبب انخفاض هرمون الاستروجين. ويساعد شرب الماء أيضا على تقليل انتفاخ البطن الذي قد يحصل خلال هذه الفترة.

- حاولي أن تجعلي غذاءك معتمدا على مصادر طبيعية بدل الأكل المصنع، فبالإضافة إلى أضراره الصحية، تؤثر الأطعمة المصنعة بشكل كبير على صحة العظام.

- زيدي كمية البروتين في نظامك الغذائي، فبالإضافة إلى زيادة نسبة الشبع والمساعدة على حرق السعرات الحرارية، تساعد البروتينات على الحفاظ على صحة عظامك.

- مارسي الرياضة بشكل مستمر، لأنها تقوي العضلات التي تسند العظام، ما قد يقلل من آلام العظام التي قد تحصل لديك خلال هذه المرحلة.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .