دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 16/1/2020 م , الساعة 1:20 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : اّراء و مقالات : المنبر الحر ترسل المقالات إلى : almanbaralhur@raya.com
الشباب وحوادث الطرق..إلى متى يستمر الاستنزاف؟!
وقفة في طابور الانتظار!
قلة تفسد الذوق العام
هل من حل؟
الشباب وحوادث الطرق..إلى متى يستمر الاستنزاف؟!
أحمد علي الحمادي لا نُنكر دور وزارة الداخلية الممثلة بالإدارة العامة للمرور مشكورة ورجالها الأوفياء في تنظيم حركة السير والتناوب في كل زمان ومكان مهما تداعت الفصول والأجواء، ولا ننكر جهود الإدارة في توعية الشباب...
اقرأ المزيد
الحياة لا تستقيم على حال

الحياة لا تستقيم على حال

نورة محمد علي تمر على الإنسان في فترات حياته أوقات عصيبة تكون أكثر احتياجاته أن يجد ناسه من حوله والذين يصبح لوجودهم بجانبه دور فاعل ومؤثر في التخفيف عليه من إحساسه بما يعصف به من ألم، مرض..
اقرأ المزيد
أحبوا أبناءكم بعقولكم قبل أن تضيعوهم بعواطفكم

أحبوا أبناءكم بعقولكم قبل أن تضيعوهم بعواطفكم

نجيب نيني - الجزائر ما من كائن أو مخلوق في هذا الكون إلا ويحتاج إلى رعاية وتكفل، وكل المخلوقات خلقت من أجل تأدية دور ما، وبالأخص الإنسان، هذا الكائن البشري الذي كرّمه الله وفضّله على باقي الكائنات وعلّمه من أجل خلافته...
اقرأ المزيد
الوعي الذاتي تجاه الآخر

الوعي الذاتي تجاه الآخر

أمير عبدربه محمد خليل من منا لم تعتصره ضغوط الحياة وتحيط به من كل جانب بداية من المنزل للمدرسة أو الجامعة وتنتهي بمرحلة العمل، فملايين من خلايا المخ تعمل وتفكّر وتحلل وتستنتج سواء صواباً أو خطأ،
اقرأ المزيد
المنهج الخفيّ

المنهج الخفيّ

د. محمد زكي عيادة على منبر المناقشة، سأله أحد الأساتذة الفضلاء: في رسالتك شرحت مفهوم المنهج الدراسيّ، وفصّلت في أنواعه، ولكنّك أغفلت نوعًا أساسيًّا من المنهج، وهو الأهمّ والأكثر تأثيرًا!،
اقرأ المزيد
أفلا تتفكرون؟ .. شعار يستحق الثناء

أفلا تتفكرون؟ .. شعار يستحق الثناء

عبدالله جوهر العلي شعار معرض الدوحة الثلاثين للكتاب هذا العام (المُنعقد في الفترة من التاسع حتى الثامن عشر من شهر يناير 2020) هو (أفلا تتفكرون؟)، وقد أحسنت اللجنة المنظمة للمعرض في اختيارها لهذا الشعار؛
اقرأ المزيد
رحل السلطان قابوس .. وما رحل

رحل السلطان قابوس .. وما رحل

مفيد عوض حسن علي أولاً تعازينا للشعب العُماني الشقيق، وثانيًا تعازينا للشعب العربي وللأمة الإسلامية في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عُمان الشقيقة...
اقرأ المزيد
صوت إعلامي آخر .. قوي ومؤثر

صوت إعلامي آخر .. قوي ومؤثر

عمار قاسم قد تمتلك الدوحة جهازاً إعلامياً قوياً ومؤثراً كقناة الجزيرة التي تحظى باهتمام الحكومات والمؤسسات المؤثرة في الرأي العام بل وتتخذ منها في كثير من الأحيان مرجعاً ولا تشكّك في مصداقيتها،
اقرأ المزيد
حذار من الغرور

حذار من الغرور

رنا عرفات إرحيم إن التطور في أي مجتمع أحد أسباب النجاح، الذي يثبته هو مبدأ «من جد وجد»، فإن مبدأ التطوّر مطلب أساسي لبناء أي مُجتمع، فلا تجعل من القيود طريقاً لعرقلة نجاحك بحيث سعي الفرد منا للصعود لمرقى النجاح
اقرأ المزيد
الاقتصاد القائم على المعرفة

الاقتصاد القائم على المعرفة

خميس مبارك المهندي المعرفة أصبحت مكونًا أساسيًا من مكوّنات الاقتصاد العالمي، وبداية يُعرَف اقتصاد المعرفة بأنه استخدام التكنولوجيا والمعلومات والاتّصالات والرقمنة بشكل أساسي في عملية التعلم؛ للاستفادة...
اقرأ المزيد
الحوار الحل الوحيد أمام أي عقبة

الحوار الحل الوحيد أمام أي عقبة

خوله كامل الكردي - العراق لطالما قلنا إنّ الحل الوحيد أمام أي عقبة أو خلاف بين الناس هو الحوار، فالحوار يهذّب النفس ويكسر فيها حدةَ الزهو والتصلّب في الرأي أو الفكر، فإذا ما جلس الإنسانُ على طاولة واحدةٍ...
اقرأ المزيد
ما دور الشعوب تجاه الصراعات الإقليمية؟

ما دور الشعوب تجاه الصراعات الإقليمية؟

وفاء مسفر اليامي قد يكون ما نراه اليوم ونسمعُه من أحداث وصراعات إقليمية بين الدول، ظاهره شرٌ، ولكن قد يكون الباطن مملوءًا بالخير الكثير، منطقة الشرق الأوسط تقع في دائرة الصراعات التي تحدث..
اقرأ المزيد
هذي قطر

هذي قطر

ذهبية جابي أسعد الله أوقاتكم أعزائي القُرّاء.. منذ حوالي ستة أشهر بدأت أعاني من آلام شديدة في صدري، لم أعرْها اهتمامًا إلى أن ساءت الأمور ما اضطرني لزيارة الأطباء، حيث تبيّن أنني مصابة بانسداد شديد في الصمام الرئيسي للقلب، وأنني بحاجة...
اقرأ المزيد
البلاغ ضد مجهول

البلاغ ضد مجهول

فيصل الدابي/المحامي في حال ارتكاب جريمة وهروب المتهم وانعدام الشهود، يتمّ فتح بلاغ ضد مجهول، مثال: شخص يخرج من منزله فيكتشف وجود ضرر بسيارته نتيجة حادث اصطدام من قبل متهم مجهول وهارب، فيأتي لقسم التحقيق المروري ويقدم بلاغًا ضد مجهول...
اقرأ المزيد
الذكاء الإنساني

الذكاء الإنساني

عبدالله جوهر العلي .. يعتبر الذكاءُ من أهمّ دراسات علم النفس؛ ذلك نظرًا لأهمّية الذكاء في العملية التعليمية خاصة والحياة العملية عامة، والذكاء اختلف العلماءُ في تعريفاته، فمنهم من عرّفه على أنه قدرةٌ عقلية تتعلّق بعملية التعلم..
اقرأ المزيد
معاً لنشارك في إنتاج العلم

معاً لنشارك في إنتاج العلم

سفر حمد خالد الهاجري.. إنتاج العلم من أهمّ السياسات التي تنفذها دول العالم المتقدّم عامةً والولايات المتحدة خاصةً، حيث إن السياسة التعليمية هناك تشجّع الطلاب على أن يكونوا مُنتجين للعلم والنظريات والمعارف والتكنولوجيا..
اقرأ المزيد
التجربة خير برهان

التجربة خير برهان

دانا التابعي .. الجمود.. عدم المرونة، هي كلمات لم نعتدْ على سماعها، لكننا اعتدنا على تطبيقها من حيث لا ندري، فكيف ذلك؟!، فمن منا ليس لديه مخاوفُ تجاه خوض أي تجربة جديدة؟، ثم لمَ عند الإقدام..
اقرأ المزيد
القراءة سرّ تقدم الأمم

القراءة سرّ تقدم الأمم

خميس مبارك المهندي .. يُقام في الفترة من التاسع حتى الثامن عشر من شهر يناير الجاري معرضُ الدوحة الدولي للكتاب تدعيمًا لثقافة القراءة التي تعدّ من أهمّ مكوّنات حضارة أي أمّة؛ وقد أحدث اختراع الكتابة وما ترتب عليه من قراءة متيسرة..
اقرأ المزيد
لنتعاون للحد من الإنفاق اللامعقول

لنتعاون للحد من الإنفاق اللامعقول

بقلم - أحمد علي الحمادي: .. إنّنا لا ننكر استغلالَ بعض أصحاب المطاعم والمقاهي طيبةَ أهل قطر وكرمَهم وتسابقهم في العادة لدفع الفاتورة المستحقة مهما تفاوتت أسعارها وعدم قيامهم بمقارنة ارتفاع الأسعار لردع جشعهم وتنفيذهم حملات مقاطعة مُستمرّة
اقرأ المزيد
التعايش السلمي بين المجتمعات

التعايش السلمي بين المجتمعات

بقلم - د. معراج أحمد معراج الندوي : .. إنّ موضوع التعايش السلمي من الموضوعات المُهمة التي تشغل اليوم المُجتمعات الإنسانيّة والتي يكثر تناولُها في وسائل الإعلام والاتّصال كما أصبح موضوعًا حارًا للمُناقشة في الندوات والمُؤتمرات
اقرأ المزيد
الضغوط في حياتنا

الضغوط في حياتنا

بقلم - عبدالله جوهر العلي :.. تُعتبر الضغوط النفسية من أهمّ سمات العصر الحديث، وبداية تُعرّف الضغوط النفسية بأنها مؤثّر خارجي يؤثّر على الفرد ما يسبّب عدم قدرة الفرد على التكيف مع مُجتمعه فضلًا عن إحداث التوتر الداخلي لديه.
اقرأ المزيد
القراءة بوابتنا إلى المعارف الإنسانية

القراءة بوابتنا إلى المعارف الإنسانية

بقلم - رناد بشير محمود :.. لطالما تساءلت عما سيحدث لو لم أحب القراءة والكتابة! أعني ماذا كان سيحدث ؟ أو بالأصح ماذا كنت سأحبّ؟ فالقراءة كانت ومازالت شيئًا مقدسًا في حياتي وحياة الكثيرين
اقرأ المزيد
أنت هنا إذاً أنا موجود

أنت هنا إذاً أنا موجود

بقلم - عبدالرزاق العنزي:.. ليس من حقّ أحد أن يلغي وجودك أو يطمس هُويتك أو يذيب شخصيتك، أو يتجاهل مكانَك، فأنت حيٌّ تُرزق ما زلت ترفل بنعمة الشّهيق والزّفير، ما زلت تملك الطموحَ والإبداعَ والإصرار والنجاح
اقرأ المزيد
السلطان قابوس بن سعيد رجل السلم والسلام

السلطان قابوس بن سعيد رجل السلم والسلام

مريم الشكيلية السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان القائد العربي الذي أرسى دعائم الدولة الحديثة منذ بدايات توليه مقاليد الحكم في عمان، الرجل الذي أقام دولة عصرية تنافس الدول لتكون في المقدمة في شتى مجالات الحياة والحداثة
اقرأ المزيد
مقياس نجاح الحصة الدراسية

مقياس نجاح الحصة الدراسية

عبدالله جوهر العلي يقصد بالحصة الدراسية الفترة الزمنية التعليمية التي يقضيها المعلم مع الطالب طبقاً للجدول الدراسي، وتعتبر الحصة بوقتها وضوابطها المنهجية والتنظيمية محور اهتمام التربويين والعاملين بمهنة التعليم..
اقرأ المزيد
سلبيات هجر القرآن الكريم

سلبيات هجر القرآن الكريم

حسن مبارك الشهواني إن هجر القرآن الكريم هو هجر تلاوته وهجر تدبّره والعمل به، القرآن الكريم فيه شفاء للناس من الأمراض المختلفة، العضوية والنفسية، ومن الحسد وغيرها مما يصيب الإنسان ويعاني من أمراض مختلفة...
اقرأ المزيد
مترو الدوحة جمع بين الأصالة والحداثة

مترو الدوحة جمع بين الأصالة والحداثة

فيصل الدابي شاع استخدام كلمة (المترو) في أغلب اللغات العالميّة، وتعني قطاراً بلا سائق يسير على سكة حديد في أنفاق أرضية تتخللها أحياناً مسارات على سطح الأرض أغلبها جسور..
اقرأ المزيد
الأخذ بالعلم ضرورة وطنية

الأخذ بالعلم ضرورة وطنية

بقلم - خميس مبارك المهندي :.. تحتفل دولتنا في هذا الشهر بذكرى اليوم الوطني، ذلك اليوم الذي يحمل ذكرى العزة والفخر لكل قطري واليوم الوطني يحمل في طياته معانيَ ومآثر طيبة لدينا
اقرأ المزيد
العلم والأخلاق من مآثر اليوم الوطني

العلم والأخلاق من مآثر اليوم الوطني

بقلم - عبدالله جوهر العلي :.. اليوم الوطني لدولة قطر يحمل لنا العديد من المعاني والقيم النبيلة التي نستلهم منها قيم وأصالة الأقدمين الذين تميزوا بخصال طيبة بقيت ذكراها حتى الآن
اقرأ المزيد
يوم التكاتف والولاء والعزة

يوم التكاتف والولاء والعزة

بقلم - أحمد علي الحمادي: .. يعد يوم الثامن عشر من ديسمبر يوم التكاتف والولاء والعزة،
اقرأ المزيد
الموروث الثقافي يحفظ هُوية المجتمع

الموروث الثقافي يحفظ هُوية المجتمع

خوله كامل عبدالله الكردي إنّ الموروث الثقافي لكل مجتمع، لهو العنوان الذي يمكن أن يقرأ فيه المرء، حضارةً تحمل كل معاني وعناصر الحياة للشعوب، فلا نبالغ إن قلْنا إنه لو تراخت المُجتمعات عن الحفاظ على موروثاتها الثقافية، لأضحت بلا قيمة ولتوعّدتها الأيام بالاندثار.
اقرأ المزيد
شروط النشر في صفحة المنبر الحر

شروط النشر في صفحة المنبر الحر

اقرأ المزيد
شومي له شومي له

شومي له شومي له

د. أحمد الحسيني - الكويت: (شومي له شومي له يا أم الهدب راعي الحدب شومي له)، وقد يتساءل البعض لماذا بدأت مقالتي هذه بمطلع القصيدة الشهيرة شومي له، فهذه القصيدة من القصائد التي يعتزّ بها الشعب القطري..
اقرأ المزيد
حب الوطن

حب الوطن

ممدوح محمد الشمسي بلادي هواها في لساني وفي دمي يمجدُها قلبي ويدعو لها فمي ولا خيرَ فيمن لا يحبُّ بلادَهُ ولا في حليفِ الحب إن لم يتيم
اقرأ المزيد
الثامن عشر من ديسمبر يوم الوطن

الثامن عشر من ديسمبر يوم الوطن

بقلم - فيصل الدابي/‏المحامي :.. في يوم 18 ديسمبر من كل عام ، يحتفل القطريون باليوم الوطني، تخليداً للذكرى السنوية لأكبر إنجاز تاريخي حدث في الماضي
اقرأ المزيد
المعالي إذ تقبّل رأس قطر

المعالي إذ تقبّل رأس قطر

سليمان الفقرا يصادف الثامن عشر من شهر ديسمبر اليومَ الوطنيَّ الذي أثلج الذاكرة العربيّة على هذه البقعة من وطننا العربي الكبير الممتدّ من المُحيط إلى الخليج، ففي هذا اليوم نحتفي جميعًا بيوم بارز سطره التأريخ الوطني للشرفاء من أبناء هذه الدولة..
اقرأ المزيد
افرح يا وطن

افرح يا وطن

عبدالرزاق العنزي مع أهازيج الصباح الباكر، ورذاذ المطر البارد، ومع صيحات الأبطال البواسل على أرض المسير في دوحة الخير، يتعانق المجد والعزة والشموخ مع تراث الأجداد المناضلين، ليُنتج عرساً وطنياً تفخر به الأجيال..
اقرأ المزيد
رايتنا الرائدة

رايتنا الرائدة

مفيد عوض حسن علي صحيفتنا الراية هي الرائدة بين الصحف، وهي بمثابة عنوان لدولة قطر في جميع المحافل والأخبار، فمنها الأخبار المحلية ومنها الأخبار العربية والعالمية في المجالات الاقتصادية والرياضية وغيرها..
اقرأ المزيد
النشر العلمي  ضرورة حضارية

النشر العلمي ضرورة حضارية

عبدالله جوهر العلي يُقصد بالنشر العلمي ما يقوم به الباحثون من نشر لأبحاثهم ودراساتهم في المجلات والدوريات والمؤتمرات والمواقع العلمية؛ بهدف استفادة الآخرين من هذا العلم والعمل على تطويره...
اقرأ المزيد
حوَّاء.. وحمّى التسوّق

حوَّاء.. وحمّى التسوّق

عبدالكريم البليخ هل من المعقول أن يكون للغيرة دورها الفعّال والمستفحل لدى شريحة النساء، بصورةٍ خاصة، والتي صارت عادة لا أكثر في ظل الواقع الحالي المعاش، لا سيما أنها تُعد بمثابة مفتاح تحكّم...
اقرأ المزيد
التمسك بالقيم الأخلاقية  لا يتعارض مع الانفتاح على العالم

التمسك بالقيم الأخلاقية لا يتعارض مع الانفتاح على العالم

أحمد عبدالله الإبراهيم في الخطاب الذي ألقاه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، خلال الجلسة الافتتاحية للقمة التي شهدتها العاصمة الماليزية كوالالمبور بمشاركة عددٍ من قادة وزعماء عددٍ من الدول الإسلامية
اقرأ المزيد
تفاقم مشكلات الزوج المتقاعد

تفاقم مشكلات الزوج المتقاعد

عبدالكريم البليخ يُعتبر خروج الزوج إلى العمل متنفساً للزوجة لكي تُؤدِّي واجباتها اليومية على أكمل وجه، وهي واجبات تتخللها في كثير من الأحيان زيارات صباحية إلى الأهل والجيران..
اقرأ المزيد
الاستفادة من مواقع  التواصل الاجتماعي

الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي

أحمد علي الحمادي بالرغم من الثورة المعلوماتية في عالم الاتصالات والمراسلات، إلا أنه ما زالت لدينا عادات وتقاليد بدائية في المجتمع، مثل إرسال دعوات الأفراح الورقية يدوياً وتداولها حتى تصل إلينا
اقرأ المزيد
لغة الضاد

لغة الضاد

خولة كامل الكردي صادف يوم ١٨ ديسمبر اليوم العالمي للغة العربية، لغة الضاد، لغة القرآن الكريم والتي طالما نادى اللغويون والأدباء والشعراء، بضرورة الرجوع إليها في مجالات الحياة المختلفة...
اقرأ المزيد

الأدب الرفيع

حدود المعرفة

هارون الرشيد المُفترى عليه

الكد على العيال

رنا عرفات إحيم هكذا جرت العادة بأننا نعيش بين الناس ونتعامل معهم بعدة ضوابط، فإن من الأدب الرفيع أن تكون متزناً بسلوكك، فقانون الأخلاق صعب فإن لمس القلوب بالكلام الطيب يجعل القلوب.....
رنا عرفات إرحيم إن ترك مسافة بينك وبين البشر تحت حدود الأدب والمعرفة يجعلك شخصاً مسالماً، فربما هناك من يتفق معي وربما هناك من يعارضني وَلَكِن أفضل وسيلة للخروج من الجدل وبأفضل نتائج حتى لا يشعر الطرف الآخر بالتعالي.....
مفيد عوض حسن علي يُعتبر هارون الرشيد من أشهر الخلفاء العباسيين، وأكثرهم ذكراً حتى في المصادر الأجنبيّة كالحوليات الألمانية في عهد الإمبراطور شارلمان التي ذكرته باسم (ارون)، وكذلك في الحوليات اليابانية والحوليات الصينية التي ذكرته باسم (الون)......
خوله كامل عبدالله الكردي لا يعرف الأبناء قدر آبائهم وأمهاتهم في تفانيهم للبحث عن لقمة عيش تسد رمقهم وتعينهم على الحياة وصعوباتها، حتى يشبّوا مُعتمدين على أنفسهم مطمئنين على مستقبلهم......

الطلاب وأهمية تحمّل المسؤولية

الأبواب كثيرة والمخرج واحد

لمواجهة الحياة المعيشية الغالية

هل ربحت المرأة العربية إغراءات الهجرة المادية؟

عبدالله جوهر العلي تُعرَف المسؤولية بأنها الأعمال التي يكون الإنسان مُطالبًا وملزمًا بها لتحقيقها ويكون مؤاخذًا على أعماله ومُلزمًا بتبعاتها المُختلفة، والمُسؤولية من أهم سمات الإنسان، والإنسان الذي لا يتحمّل المسؤولية ليس له فائدة في مجتمعه.....
وفاء مسفر اليامي فرحتنا ، أحزاننا ، شدتنا، انتظارنا، قلقنا ،حماسنا جميعها مخرجها واحد هو الله سبحانه وتعالى ، ففي كل الأحوال التي ذ كرتها نذكر الله سبحانه عز وجل لأنه المخرج الذي يعيننا على تحمل الحياة بكل تفاصيلها ...
مبارك الفياض الخالدي يشتكي البعض من الغلاء وأن الحياة أصبحت صعبة في ظل الغلاء والتنافس بين المحال التجارية، ولا أعرف سبب هذا الغلاء؟، هل يرجع السبب لاختلاف المنتوجات وجودتها أم سمعتها، أقصد الموضة في المأكل والملبس...
عبد الكريم البليخ هل انتصرت المرأة العربية لذاتها لمجرد أنها عاشت في بلاد المهجر وإغراءاتها المادية، وحجزت لها بطاقة الإقامة الدائمة في تلك البلاد التي ظلّت وإلى اليوم، حكراً على فئة بعينها، ومحاولات الكثير منهن سَلك الموجة ذاتها......

المخاطر القانونية لأغرب تجارة وهمية

انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً

التربية وأثرها في حياة الأبناء

فضيلة تكريم المبدعين خلال حياتهم

فيصل الدابي - في العصور القديمة والوسطى، ازدهرت التجارة الصامتة المرئية ومثالها أن يلتقي بائع ومشترٍ لا يفهمان لغة بعضهما في الغابة فيتبادلان تيساً جبليًا مقابل خلية عسل ويتم إبرام الصفقة بصمت ودون أي ضجيج.....
وفاء مسفر اليامي - حديث أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :( انصر أخاك ظالمًا أو مظلومًا، فقال رجل: يا رسول الله، أنصره إذا كان مظلومًا، أفرأيت إذا كان ظالمًا كيف أنصره؟ قال: تحجزه ......
مفيد عوض حسن علي - للتربية الأسرية آفاق حميدة في حياتنا، فعند دخول الأب إلى بيته يهب الكل من أم وصغير وكبير وببشاشة ليلاقي رب البيت بكل ما يحملون من همة وتقدير واحترام وكانت للتربية في زماننا الماضي.....
أمير عبدربه محمد خليل - يقول المثل التونسي (عاش يتمنى في عنبه مات، علقوا عنقود ما يسعد فنان الغلبه كان من تحت اللحود)، ومنذ سمعت هذ المثل وأنا أفكر ما سبب هذه الزفرة المصحوبة بالقهر والحسرة......

الكراهية في المناهج الدراسية بين الغرب والعرب

إيقاع الحياة الناجحة

الدعاة والمشايخ ثروة علمية قيّمة

المعلم أساس جودة التعليم

محمد التميمي - في الوقت الذي تطالب فيه الدول الأوروبية بلادنا العربية بتغيير مناهجنا الدراسية لأنهم كما يقولون «تُساهم في نشر التطرُّف» لذا فمن من حقنا المشروع أن نسأل بالمقابل: ماذا عن مناهجهم هم؟.....
رنا عرفات إرحيم في الرحلات الواقعية لمجرى الحياة هناك أنواع كثيرة من العلاقات، فعلى سبيل المثال تعتبر الرحلة العاطفية هي أجمل أنواع الرحلات في الحياة، حيث الثقة التي تبنى بين اثنَين، وهي تلك العلاقة الجديرة بالاستمرار...
أحمد علي الحمادي تزخرُ دولتُنا الحبيبةُ وتستضيفُ منذ عقود العديدَ من علماء الدين الإسلامي الكرام ونخب من الدعاة الأفاضل الذين عاصروا مراحل النهضة والتنمية والإلمام بعادات وتقاليد مجتمعنا القطري.....
عبدالله جوهر العلي الجودة عنصر أساسي لضمان أفضل منتج في شتّى المجالات، وقد ظهر مصطلح الجودة لوصف منتج الشركات الصناعية في اليابان، وانتقل بعد ذلك لسائر دول العالم، ولكافة قطاعات الإنتاج.....

المستقبل للمدارس الذكية

أمنيات مع العام الجديد

فادي محمد الدحدوح ونحن أمام اللحظات الأخيرة من نهاية العام 2019م، لنتوجّهَ بشكل متسارع إلى بداية العام الجديد 2020؛ وفي خضم هذه النهاية وتلك البداية تواكب المجتمعات المعاصرة التطور العلمي المذهل بفاعلية.....
عبد الكريم البليخ من غير المُستبعد أن يحمل معه العام الجديد، ما يبعثُ على السرور والتفاؤل، ونحن نحتفي بأيامه وأفراحه، آماله وأحزانه في هذه الأيام، وإن رافقه، مع ما سبقه من منغّصات وصور مؤسفة.. ...
جريدة الراية
جريدة الراية
فلتر العناوين :
جريدة الراية
2
الخميس 2020/1/16 1:20 صباحاً
3
الخميس 2020/1/16 1:20 صباحاً
4
الخميس 2020/1/16 1:20 صباحاً
5
الخميس 2020/1/16 1:20 صباحاً
7
الاثنين 2020/1/13 11:12 مساءً
8
الاثنين 2020/1/13 11:12 مساءً
9
الاثنين 2020/1/13 11:12 مساءً
10
الاثنين 2020/1/13 11:12 مساءً
11
الاثنين 2020/1/13 11:12 مساءً
12
الاثنين 2020/1/13 11:12 مساءً
13
الأحد 2020/1/12 1:17 صباحاً
14
الأحد 2020/1/12 1:17 صباحاً
16
الأحد 2020/1/12 1:17 صباحاً
17
الأحد 2020/1/12 1:17 صباحاً
18
الخميس 2020/1/9 12:09 صباحاً
19
الخميس 2020/1/9 12:09 صباحاً
20
الخميس 2020/1/9 12:09 صباحاً
21
الخميس 2020/1/9 12:09 صباحاً
22
الثلاثاء 2020/1/7 1:57 صباحاً
23
الثلاثاء 2020/1/7 1:57 صباحاً
24
الثلاثاء 2020/1/7 1:57 صباحاً
25
الثلاثاء 2020/1/7 1:57 صباحاً
26
الثلاثاء 2020/1/7 1:59 صباحاً
28
الأحد 2020/1/5 12:45 صباحاً
29
الأحد 2020/1/5 12:45 صباحاً
31
الثلاثاء 2019/12/17 12:57 صباحاً
32
الثلاثاء 2019/12/17 12:57 صباحاً
33
الثلاثاء 2019/12/17 12:57 صباحاً
34
الأربعاء 2019/12/18 11:38 مساءً
35
الجمعة 2015/4/17 1:10 صباحاً
36
الأربعاء 2019/12/18 11:38 مساءً
37
الأربعاء 2019/12/18 11:38 مساءً
38
الثلاثاء 2019/12/17 12:57 صباحاً
39
الأربعاء 2019/12/18 11:38 مساءً
40
السبت 2019/12/21 11:08 مساءً
41
السبت 2019/12/21 11:11 مساءً
42
السبت 2019/12/21 11:08 مساءً
43
السبت 2019/12/21 11:08 مساءً
45
الاثنين 2019/12/23 11:32 مساءً
46
الاثنين 2019/12/23 11:32 مساءً
47
الاثنين 2019/12/23 11:32 مساءً
48
السبت 2019/12/21 11:08 مساءً
49
الأربعاء 2019/12/25 11:59 مساءً
50
الأحد 2020/1/5 12:45 صباحاً
51
الخميس 2020/1/2 12:24 صباحاً
52
الخميس 2020/1/2 12:24 صباحاً
53
الخميس 2020/1/2 12:24 صباحاً
54
الخميس 2020/1/2 12:24 صباحاً
56
الأحد 2019/12/29 12:41 صباحاً
57
الأحد 2019/12/29 12:41 صباحاً
58
الأحد 2019/12/29 12:41 صباحاً
59
الأحد 2019/12/29 12:41 صباحاً
61
الثلاثاء 2019/12/31 1:03 صباحاً
62
الثلاثاء 2019/12/31 1:03 صباحاً
63
الثلاثاء 2019/12/31 1:03 صباحاً
64
الثلاثاء 2019/12/31 1:03 صباحاً
65
الثلاثاء 2019/12/31 1:03 صباحاً
جريدة الراية جريدة الراية جريدة الراية
اوتوكيو الراية 13-01-2020
جريدة الراية جريدة الراية
جريدة الراية جريدة الراية جريدة الراية جريدة الراية جريدة الراية جريدة الراية جريدة الراية