دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 19/5/2020 م , الساعة 1:27 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية :

مشاركة بالآلاف في الأنشطة الرمضانية لحديقة القرآن النباتية

مشاركة بالآلاف في الأنشطة الرمضانية لحديقة القرآن النباتية

الدوحة - قنا :

شهدت حديقة القرآن النباتية - عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع - مشاركة الآلاف من أفراد المجتمع افتراضيا في أنشطة وفعاليات شهر رمضان المبارك هذا العام مثل الندوات الإلكترونية، وجلسات الانستجرام، والمنافسات والمسابقات اليومية.

وقد ناقشت هذه الجلسات الرمضانية عددا من الموضوعات الهامة المطروحة على الساحة مثل استراتيجية دولة قطر للأمن الغذائي، واستمرارية إنتاجها الزراعي وعمليات التوريد في خضم أزمة كورونا الحالية، كما تناولت هذه الجلسات موضوعات أخرى مثل الأعشاب وعلاقتها بتقوية الجهاز المناعي لدى الإنسان.

وشارك في هذه الجلسات مجموعة من الخبراء من وزارة البلدية والبيئة في قطر، وجامعة قطر، وبنك قطر للتنمية إلى جانب العديد من الضيوف الآخرين، وحضر هذه الجلسات ما يربو على ألف مشارك، وأبدوا حماسهم للمشاركة ونقاش الخبراء من خلال أسئلتهم عبر البث المباشر.

كما يشارك ما يناهز الـ 500 مشارك بشكل يومي في المسابقات الرمضانية التي انطلقت مع بداية الشهر الفضيل، وهي مسابقات تحفز المشاركين على الإجابة بآيات من القرآن الكريم تتناول مواضيع متعلقة بالبيئة وعلم النبات، وستستمر المسابقة حتى 22 مايو الجاري.

وعقدت كذلك جلسات معرفية وتفاعلية على الانستجرام، تحدث فيها المشاركون عن عدة قضايا مهمة متعلقة بحديقة القرآن، ومجموعتها الواسعة من الكتب والمنشورات حول النباتات.

وفي تعليق لها على فعاليات هذا العام، أعربت السيدة فاطمة الخليفي، مدير حديقة القرآن النباتية عن سعادتها بالإقبال الكبير على فعاليات الحديقة ومشاركة وتفاعل أفراد المجتمع مع أنشطتها خلال هذا الشهر الكريم، وكذلك اهتمام جميع فئات المجتمع بما تقوم به حديقة القرآن، وما يقوم به أعضاء الفريق المبدعون خلال هذه الأيام المباركة.

وتحتضن حديقة القرآن النباتية، عضو مؤسسة قطر، جميع أنواع النباتات التي ذكرها القرآن الكريم، والسنة النبوية الشريفة.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .