دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 19/5/2020 م , الساعة 8:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية :

استئناف مفاوضات السلام السودانية

استئناف مفاوضات السلام السودانية
جوبا – قنا :

استأنفت الحكومة السودانية ، الجولة الأخيرة لمفاوضات السلام المباشرة مع "الجبهة الثورية"، التي تضم حركات مسلحة وقوى سياسية من أجل التوصل لاتفاق نهائي بين الطرفين.

وأوضح السيد ضيو مطوك عضو لجنة وساطة عملية السلام السودانية التي تستضيفها عاصمة دولة جنوب السودان /جوبا/ أن جلسة المفاوضات، التي تمت عبر الفيديو، تناولت القضايا القومية، مشيرا إلى أن هذا الملف تضمن مشاركة الجبهة الثورية في المؤسسات الانتقالية بجانب قضايا الهوية والمسائل المتعلقة بصياغة الدستور.

وأكد مطوك أن هناك اتفاقا على أن يتم التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق السلام الشامل مع الجبهة الثورية بحلول 20 يونيو المقبل، لافتا إلى وجود حراك مكثف بين أطراف عملية السلام والشركاء الإقليميين والدوليين للإيفاء بذلك.

من جانبه، لفت الفريق أول ركن شمس الدين كباشي الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي في المفاوضات إلى حرص الحكومة السودانية على تحقيق السلام بوصفه الهدف الاستراتيجي الأول لمؤسسات الفترة الانتقالية.

وأوضح أن مفاوضات القضايا القومية الراهنة تركز على معالجة جذور الحرب والتهميش وكيفية إرساء السلام بجانب معالجة ملفات أسس تعزيز وحدة البلاد وبناء العدالة والمساواة والحرية وتحقيق عقد اجتماعي لجميع السودانيين على أساس المواطنة.

وتنتظر الفترة الانتقالية في السودان حاليا استكمال عملية السلام لإدخال الحركات الموقعة للسلام في شراكة سياسية جديدة في مجالات قسمة السلطة والثروة وفي مقدمة ذلك هياكل السلطة المدنية، حيث لم يتم حتى الآن تشكيل المجلس التشريعي وتعيين ولاة الولايات المدنيين.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .