دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 22/5/2020 م , الساعة 7:19 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية :

بعد جائحة فيروس كورونا

جامعة قطر تنظم ندوة دولية لمناقشة مستقبل مؤسسات التعليم العالي

جامعة قطر تنظم ندوة دولية لمناقشة مستقبل مؤسسات التعليم العالي

الدوحة -قنا:

ناقشت ندوة دولية نظمتها جامعة قطر عبر تقنية الاتصال المرئي، مستقبل مؤسسات التعليم العالي ما بعد فيروس كورونا ، وذلك بمشاركة ما يقرب من 300 من قادة الجامعات والخبراء والمهتمين من عدد من دول العالم.

وركزت الندوة التي عقدت تحت عنوان "التعليم العالي مرحلة ما بعـد كوفيد-19 عصرٌ جديدٌ من المرونة والدروس والفُرَص" على أبرز تحديات التعليم العالي بعد كوفيد-19، وسبل التطوير والفرص التي أتاحتها الجائحة، ومستقبل التعاون الدولي على هذا الصعيد.

وخلال الندوة أكد الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، أن مؤسسات التعليم العالي تواجه تحديا في ظل جائحة كورونا.. وقال " إن التعليم العالي بعد كوفيد 19 ليس كما قبله، بعد أن فرضت الجائحة تجربة والدراسة عن بعد".

وأشار إلى أن جامعة قطر تعلمت الكثير من أزمة كورونا، ونجحت في تجربة التعليم عن بعد عبر منصتها التعليمية، وتسعى جاهدة لتطوير أنظمتها الإلكترونية بما يتناسب وهذا التحدي الجديد.

وشدد رئيس جامعة قطر على أهمية التعاون بين الجامعات، والتركيز على مجالات الابتكار والتطوير لمواجهة هذه الأزمة وتبعاتها.

وقال الدكتور خالد كمال ناجي عميد كلية الهندسة التي أشرفت على تنظيم الندوة "تأتي هذه الندوة الافتراضية وغيرها من الندوات التي نظمتها الكلية مؤخرا دعما لجميع جهود مؤسسات الدولة لمواجهة فيروس كورونا، ولدراسة آثاره والتخفيف منها بالتنسيق مع باقي القطاعات".

وأشار إلى أن الندوة كانت فرصة لاستعراض انماط مختلفة للتعليم العالي ناقشها المحاورون والاجابة على عدد كبير من الاسئلة التي وجهها الجمهور بخصوص استشراف مستقبل التعليم العالي وأنماطه المحتملة بعد جائحة كورونا والآثار والتحديات والفرص المحتملة".

وأضاف "تعتبر هذه الندوة وغيرها من الندوات ثمرة للجهود البحثية التي تبذلها فرق كلية الهندسة لإيجاد الحلول اللازمة لمختلف التحديات التي تواجه القطاعات المختلفة في الدولة سعيا لتقديم إضافة نوعية ومميزة".

ولفت إلى أن الكلية تعمل حاليا على تطوير مبادرات وتقنيات التعليم عن بعد بالتنسيق مع الشركاء من خلال الدراسات والاستشارات والبرامج البحثية التي تتشارك فيها كلية الهندسة مع الجامعات الأخرى والشركات والمؤسسات في القطاع الصناعي.

وشهدت الندوة مشاركة قادة وممثلين عن جامعات في مختلف دول العالم منها الولايات المتحدة الامريكية والسويد وتركيا والبرازيل وغيرها، إلى جانب الاتحاد الدولي للجامعات.

 

 

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .