دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 10/3/2020 م , الساعة 4:37 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية :

الرئيس التركي يعلن عقد قمة مع نظيره الفرنسي والمستشارة الألمانية الأسبوع المقبل

الرئيس التركي يعلن عقد قمة مع نظيره الفرنسي والمستشارة الألمانية الأسبوع المقبل

أنقرة - قنا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عقد قمة ثلاثية في بلاده الثلاثاء المقبل، تضم إلى جانبه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وقال أردوغان في تصريح اليوم، إن من المحتمل مشاركة رئيس الوزراء البريطاني السيد بوريس جونسون في القمة المرتقبة، لكنه أشار إلى أن الأخير لم يؤكد حضوره بعد.

وتوقع الرئيس التركي فيما يتعلق بمباحثاته في "بروكسل"، التي زارها أمس لمناقشة أوضاع طالبي اللجوء مع قادة الاتحاد الأوروبي، أن تؤدي القمة الأوروبية في 26 مارس الجاري إلى الانتقال لمرحلة جديدة في هذا الصدد.

وأضاف أن السيد مولود جاووش أوغلو وزير الخارجية التركي والسيدة جوزيب بوريل ممثل الاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، سيعملان على البنود السياسية والتقنية للتعاون بين تركيا والاتحاد بشأن مراجعة اتفاقية الهجرة.

وطالب أردوغان الاتحاد الأوروبي، بأن يقوم بما يقع على عاتقه توازيا مع تأمين أنقرة وقفا لإطلاق النار في "أدلب"، وحماية المدنيين، مؤكدا أن بإمكان الجانبين فتح صفحة جديدة، و"قد اتخذنا خطوة بهذا الاتجاه وسنواصل ذلك".

وفي سياق آخر، أكد الرئيس التركي أن وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا يسير بشكل جيد على الرغم من أنه مؤقت، معربا عن أمله في أن يدوم ويتحول إلى وقف إطلاق نار دائم.

وكان أردوغان، أعرب أمس في العاصمة البلجيكية بروكسل، عن رغبة بلاده في نقل علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي إلى نقطة أفضل، وذلك في إطار زيارة له إلى بروكسل استهدفت مناقشة أوضاع طالبي اللجوء مع قادة الاتحاد الأوروبي.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .