دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 5/5/2020 م , الساعة 4:55 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية :

الإعلان عن المشاريع المتأهلة للفوز بجوائز "وايز 2020"

الدوحة – قنا:

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، إحدى مبادرات مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع العالمية، عن المشاريع الـ15 المتأهلة للفوز بجوائز وايز لعام 2020، والتي تنتمي لـ10 دول من مختلف مناطق العالم.

وتناولت المشاريع المتأهلة التي تم اختيارها من بين 625 مشروعا طموحا، عددا من القضايا التعليمية الملحة بما فيها التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، وتعزيز التعلم العاطفي الاجتماعي في السنوات الأولى، وتدريس مهارات القرن الحادي والعشرين وريادة الأعمال، وتوفير التعليم للفئات المهمشة، وتحسين التدريب والتحفيز للمعلمين، وتعزيز القراءة، وتعليم لغة الإشارة، وتعزيز التعليم القانوني ورعاية أجيال المستقبل.

وقد تم تقييم المشاريع وفقا لمعايير صارمة منها، إثبات استخدام الأدوات والحلول المبتكرة والفعالة التي تحدث تأثيرا ونقلة نوعية في حياة الأفراد والمجتمعات المحلية، وتمتع هذه المشاريع بالاستقرار المالي، وأن تكون لها خطط إنمائية واضحة، وكذلك القابلية للتطوير والتعميم.

وقال السيد ستافروس يانوكا الرئيس التنفيذي لـ/وايز/، إن كل المتأهلين لجوائز وايز 2020 قاموا ببناء حلول فعالة لتحديات تعليمية حول العالم، سواء لضمان الوصول إلى التعليم الأساسي في مرحلة الطفولة المبكرة أو نقل مهارات ريادة الأعمال القيمة ومحو الأمية المالية، لافتا إلى أن كل مشروع يعمل بالفعل على تغيير الحياة، ويوفر نموذجا ملهما للآخرين لمحاكاته.

وأكد يانوكا أن الحاجة إلى الابتكار أصبحت أكثر إلحاحا بسبب أوجه القصور النظامية التي كشفتها الأزمة الحالية، داعيا إلى تعامل صانعي السياسات وقادة المجتمع المدني حول العالم بجدية مع الحاجة إلى الارتقاء ببعض هذه الابتكارات.

يشار إلى أن المشاريع الـ15 المتأهلة لجوائز وايز لعام 2020 هي:/ برنامج ماي مشين، معهد ستويشا لتطوير القيادة، مدرسة بايرفوت لتعليم الكهرباء الشمسية، مدرسة مايا للتأثير، برنامج دنجبي بيدي، التعليم لأجل المشاركة، مركز تشيكسوت للتعليم التقني، ثينك ايكوال، برنامج الشركة من انجاز أفريقيا، ساين لاب، براتهام ستوري ويفر، بارنتغ ذا فيوتشر، برنامج صناع العدالة، تدريب المعلمين التحويلي، مدرسة اركي للإبداع في الشباب/.

وسيتم اختيار المشاريع الستة الفائزة بجوائز وايز في أكتوبر المقبل وسيجري الاحتفاء بها، في أحد أنشطة وايز 2021، وبالإضافة إلى توفير الدعاية والترويج وإتاحة فرص التواصل، سوف يحظى كل مشروع فائز بجائزة مالية قدرها 20 ألف دولار أمريكي تقديرا وتشجيعا للمبادرات التعليمية ولنهجها المبتكر والمؤثر في تحديات التعليم الأكثر إلحاحا اليوم.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .