دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 28/4/2020 م , الساعة 6:18 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية :

أعمال تعلن نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري

أعمال تعلن نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري
الدوحة – قنا:

أعلنت شركة أعمال نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري والمنتهي في 31 مارس ، حيث حققت صافي ربح منسوب إلى حقوق المساهمين بلغ 82.5 مليون ريال، مقابل 96.5 مليون ريال خلال الربع الأول من 2019.

وبلغ العائد على السهم للثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري 0.013 ريال، مقابل 0.015 ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

وأوضح سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة أعمال، أن مرونة نموذج أعمال المتنوع وتركيزها المستمر على تنفيذ أولوياتها الاستراتيجية بنجاح يبرهن على أن "أعمال" قادرة على تحقيق نموٍ قوي في الإيرادات حيث سجلت زيادة بنسبة 16.3 على أساسٍ سنوي.

وأشار سعادته إلى أن التحديات الحالية والتي تزامنت مع المنافسة الشديدة في السوق وقد أثرت على هوامش المبيعات، مما أدى إلى انخفاض صافي الربح بنسبة 15.6 مقارنة بالربع الأول من عام 2019.

وأكد ثقته في استراتيجية شركة "أعمال" طويلة المدى وفي قدرتها على التكيف بسرعة في هذه الأوقات الصعبة، مدعومةً بقوة ميزانيتها العمومية ومرونة عملياتها التي لا تزال منصة قوية للنمو المستقبلي.

من جانبه، أكد سعادة الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "أعمال، أن المركز المالي القوي لأعمال وانخفاض نسبة الاقتراض لديها والسيولة الكبيرة التي تتمتع بها إلى جانب المرونة التشغيلية وتنويع أعمالها، تضعها في وضع جيد خلال الآونة الحالية، وتمكنها من العودة إلى النمو.

وتعتبر شركة أعمال إحدى أكبر وأسرع مجموعات الأعمال نمواً وأكثرها تنوعاً في منطقة الخليج، وتم إدراجها في بورصة قطر في ديسمبر 2007، وفي 27 أبريل 2020 بلغت القيمة السوقية للشركة3.42 مليار ريال (939.8 مليون دولار أمريكي).

وتتنوع عمليات أعمال على نطاق واسع وتضم 26 وحدة أعمال نشطة (شركات تابعة ومشروعات مشتركة) مع مراكز رائدة في السوق في قطاعات الصناعة، والتجزئة، والعقارات، إدارة الخدمات، والمعدات الطبية والأدوية، وتوفر شركة أعمال للمستثمرين فرصة الاستثمار عالية الجودة والتوازن في النمو المتسارع للاقتصاد القطري وتطوره.

كما تركز أعمال على التمويل الذاتي والنمو المربح، حيث حققت زيادة في متوسط الربح الأساسي تزيد عن 1.22% (أي قبل أرباح القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية) على مدار 13 عامًا بنهاية عام 2019 .

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .