دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 19/5/2020 م , الساعة 4:58 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية :

الديار القطرية تدشن نظام تجميع النفايات عن طريق الهواء المضغوط في مدينة لوسيل

الديار القطرية تدشن نظام تجميع النفايات عن طريق الهواء المضغوط في مدينة لوسيل
الدوحة – الراية:

دشنت الديار القطرية نظام تجميع النفايات عن طريق الهواء المضغوط في مدينة لوسيل، وقد حضر الافتتاح من وزارة البلدية والبيئة المهندس أحمد محمد السادة وكيل الوزارة المساعد لشئون الخدمات العامة، والمهندس فهد الجهرمي رئيس قطاع تسليم المشاريع في الديار القطرية، والمهندس وليد السعدي مدير إدارة البنية التحتية والخدمات والحدائق العامة بشركة الديار القطرية، وعدد من مسئولي الوزارة والشركة.

ونظام تجميع النفايات عن طريق الهواء المضغوط، هو أحد أنظمة الخدمات الذكية التي توفرها مدينة لوسيل لمقيمي وزوار مدينة لوسيل. يتكون من محطة لتجميع النفايات بسعة 60 طن في اليوم وشبكة خطوط أنابيب داخل نفق الخدمات (تحت الأرض) بطول 12 كلم تربط كل من مباني منطقة المارينا وحاويات نفايات ممرات المشاة بمحطة تجميع النفايات

بالإضافة لعدد 110 وصلة فرعية (تحت الأرض) لسحب النفايات من أبراج منطقة المارينا (110 برج) وعدد 135 حاوية نفايات موزعة على ممرات المشاة بمنطقة المارينا. ويتم التحكم في النظام عن طريق غرفة تحكم مركزية للتحكم في كل أجزاء النظام عن بعد عن طريق الSCADA

يعمل النظام على سحب النفايات اوتوماتيكيا من الأبراج وحاويات نفايات ممرات المشاة بمنطقة المارينا لمحطة التجميع ، وعند وصولها لمحطة تجميع النفايات يتم فصل النفايات إلي نفايات قابلة للتدوير و نفايات غير قابلة للتدوير. بعدها يتم ضغط النفايات وتعبئتها في حاويات تمهيدا لنقلها للأماكن المخصصة من قبل السلطات.

وقد صرح المهندس أحمد محمد السادة وكيل الوزارة المساعد لشئون الخدمات العامة بوزارة البلدية والبيئة: نهنئ شركة الديار القطرية على الانتهاء من تنفيذ نظام تجميع النفايات عن طريق الهواء المضغوط، الذي يعتبر نظاماً رائداً ونموذج يحتذى في استخدام اخر تكنولوجيا ذكية متطورة تساهم وتدعم الاستراتيجية الوطنية التنموية لدولة قطر وأهداف التنمية المستدامة.

 والنظام الذي نفذته شركة الديار القطرية اليوم هو أحد الحلول الحديثة الأكثر فعالية واستدامة في تجميع النفايات حول المدن والتخلص منها بطريقة سليمة ومجدية بيئياً واقتصادياً بدلا من التخلص منها بالطرق التقليدية.

ونحن سعداء أن يتم تطبيق هذا النظام المتكامل في دولة قطر بأيدي شركة الديار القطرية ليمثل أحد الحلول البيئية الرائدة في مجال التخلص الآمن من النفايات الذي يحظى باهتمام كبير في وزارة البلدية والبيئة.

 

ومن جانبه صرح المهندس فهد الجهرمي رئيس قطاع تسليم المشاريع في الديار القطرية: نظام تجميع النفايات عن طريق الهواء المضغوط، هو أحد أنظمة الخدمات الذكية التي نفذتها شركة الديار القطرية في مدينة لوسيل لحل مشكلة النفايات بطريقة شاملة ومجدية بيئياً من خلال التركيز على تقليص النفايات وكذلك فصلها من المصدر ليتم تدويرها وإعادتها الى ما كانت عليه من مصدر للثروات بدلا عن التخلص منها. وذلك بطريقة اوتوماتيكية تماما تعتبر من أحدث طرق تجميع وفصل النفايات في العالم، ولا تزال شركة الديار القطرية مستمرة في تطوير أحدث وأفضل نظم البنى التحتية لمدينة لوسيل.

 

نبذة عن شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري.

تأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري في 2005، كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار، بهدف دعم الاقتصاد القطري المتنامي، وتنفيذ مشاريع التنمية العقارية داخل دولة قطر وخارجها. وبدأت الديار القطرية العمل على باكورة مشاريعها، بإنشاء مدينة لوسيل بشمال الدوحة في ديسمبر 2005، والتي تعد أضخم مدينة في العالم يتم بناؤها وفق معايير الاستدامة.

بلغ رأس مال شركة الديار القطرية 8 مليارات دولار، فيما تجاوز عدد مشاريعها 60 مشروعا قيد التطوير في قطر وفي 24 دولة حول العالم، باستثمارات تقدر بأكثر من 35 مليار دولار.

ورسخت شركة الديار القطرية مكانتها باعتبارها واحدة من أكثر الشركات العقارية مصداقية واحتراماً في العالم، نتيجة التزامها نحو المجتمعات التي تتواجد فيها، بالعمل على تحسين نوعية الحياة فيها وتمسكها بالجودة والاستدامة.

 

 

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .